Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442الأخيــرةالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

هدية العيد
خالد المالك


هكذا يتجذر استقرار الوطن، ويستظل المواطن بظلال بين أشجار وارقة من الخيرات، بما لا يخاف مع صدور قرارات تاريخية من المستقبل الغامض ومن عاديات الزمان.
إذ بمثل هذه القرارات والمواقف التاريخية، يبقى بيننا وبين الخوف على منجزاتنا وإصلاحاتنا المتواصلة مسافة كبيرة لا يمكن لحاقد أن يبلغها للإضرار بوحدة الوطن أو المس بوشائج العلاقة والتآلف بين المواطنين.
والحكمة في اتخاذ القرارات، واختيار زمانها وتوقيتها المناسبين، هو الذي يعجل برش الوطن بأمطار الخير وإسعاد المواطن بما يطمئنه على مستقبله واستقراره.
وحين تولد مثل هذه القرارات التاريخية ويتم إنجازها في جو صحي سليم يقوم على الصدق والإخلاص، مؤطراً بكل عناصر الشعور بالمسؤولية، فإنما نحن بذلك إنما نؤسس لدولة المستقبل امتداداً لما اتخذه حكيمها وبانيها الملك عبدالعزيز.
فهيئة البيعة التي صدر الأمر الملكي بنظامها وبتكوينها، تعني فيما تعنيه مع تداول السلطة، المزيد من الترسيخ للمبادئ التي قام عليها الوطن ليظل شامخاً وقوياً وبما لا خوف عليه مستقبلاً.
وما من أحد من المواطنين وبعد أن قرأ الأمر الملكي بانتشاء، إلا وكان سعيداً ومسروراً بهذه الخطوة التي أقدم عليها خادم الحرمين الشريفين، مثمنين له هذا الموقف الحكيم، إذ أزال به كل المحاولات (التشكيكية) اليائسة حول مستقبل الوطن التي تصدر من مبغضيه وحساده.
وما أمر به عبدالله بن عبدالعزيز، لا يصنف على أنه عمل إصلاحي مبني على معالجة لما كان يتعارض أو يتقاطع معه، لأن تداول السلطة بين أبناء الملك عبدالعزيز لم يكن في أي مرحلة موضع ملاحظة، وآخرها انتقال السلطة إلى الملك عبدالله بعد وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز.
لكن الأمر الملكي إنما يضيف إلى ما هو قائم المزيد من التنظيم بالآليات الجديدة التي تناسب هذه المرحلة، وتساعد في إعداد الترتيبات المسبقة تحسباً لكل التطورات، بما ينسجم مع التقليد السعودي الجميل في توارث الحكم، وبما لا يتعارض مع النظام الأساسي للحكم.
وحسناً هذا التوجه الجميل، باطلاع المواطنين على مثل هذه الترتيبات، واشتراكهم في المسؤولية بمعرفة كل خطوة يقدم عليها ولي الأمر، حرصاً منه على تطمين مواطنيه بما يخطط له من أجل مصلحة الجميع ومستقبل الوطن.
وإن أي إضافات مني بالتعليق على هذا الإنجاز لن تكون أكثر وضوحاً مما أوضحه ما تم الإعلان عنه، مثلما أن أي محاولة لكائن من كان بعسف الحقيقة، والخروج بهذا التنظيم عن سياقه الصحيح ليس أكثر من محاولة لأعدائنا ومن المرضى للاصطياد في الماء العكر.
تحية لعبدالله بن عبدالعزيز، ومثلها لسلطان بن عبدالعزيز.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved