Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445دولياتالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فتح معبر رفح لمدة يومين وتأييد فرنسي للجدار العازل
حكومة حماس تستنكر خطف مصور أسباني والاحتلال يطوق بيت حانون بالدبابات


* غزة - باريس - رندة أحمد - الوكالات:
استنكرت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الثلاثاء خطف مصور صحفي أسباني يعمل لصالح وكالة أنباء (أسوشيتدبرس) الأمريكية في مدينة غزة.
ووصف الناطق باسم الحكومة غازي حمد في بيان صحفي الأمر بأنه (جريمة مخالفة للقانون ويسيء إلى صورة شعبنا الفلسطيني).
وأعلن أن الحكومة الفلسطينية (ستتخذ الإجراءات اللازمة لاطلاق سراحه).
وكانت تقارير إذاعية في مدريد ذكرت أمس أن مصوراً أسبانياً يدعى إميليو موريناتي اختطف في غزة، مشيرة إلى أنه اختطف على يد أربعة مسلحين عندما كان يركب سيارة بالقرب من منزله في غزة.
وتقع معظم عمليات خطف الأجانب في قطاع غزة، لكن معدلاتها ارتفعت أيضاً في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية.
وفي معظم الحالات يطلق سراح المختطفين دون إصابتهم بأذى بعد عدة ساعات. ودائماً ما يطالب خاطفوهم بإطلاق سراح متشددين فلسطينيين من سجون إسرائيلية.
وفي التطورات الفلسطينية أيضاً أن دبابات إسرائيلية تقدمت في الساعات الأولى من فجر أمس الثلاثاء صوب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة من جميع الجهات بهدف عزل البلدة عن قطاع غزة بالكامل.
وقال شهود عيان فلسطينيون: إن عشرات الآليات توغلت في جنوب وغرب البلدة حيث تمركزت على الطرق الرئيسية وشرعت في تجريف الأراضي الزراعية في شارع السلطان عبد الحميد، فيما انتشرت وحدات من القوات الخاصة الإسرائيلية في عدة مواقع غرب البلدة.
كما قصفت الطائرات الإسرائيلية في وقت مبكر أمس منطقة الكلية الزراعية ومدخل بيت حانون بثلاثة صواريخ استهدفت مواقع زعم الإسرائيليون أنها تستخدم لإطلاق القذائف الفلسطينية محلية الصنع.
ومن جهة أخرى صعدت أجنحة فلسطينية مسلحة من عمليات إطلاق القذائف الصاروخية على التجمعات اليهودية القريبة من حدود قطاع غزة بعد قتل الجيش الإسرائيلي سبعة فلسطينيين شمالي القطاع أول أيام عيد الفطر صباح الاثنين.
وأعلنت مصادر طبية أن الشهداء الذين لم يمكن التعرف على هوياتهم حال استشهادهم يوم الاثنين هم: عطا فؤاد الشنباري وشقيقاه محمد وإبراهيم وكمال عدنان الشنباري وشقيقاه رياض وخالد الشنباري ورامي موسى حمدان.
ومن جانب آخر من المقرر أن يكون تم أمس إعادة فتح معبر رفح حسبما أعلن مدير عام المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا الذي قال: إن المعبر سيفتح اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي أمام حركة المسافرين في الاتجاهين، ويستمر فتح المعبر اليوم الأربعاء أيضاً وفقاً للمسؤول الفلسطيني.
وأضاف مهنا في تصريح صحفي بأنه تم الاتفاق على فتح معبر رفح ليومين متتالين لتسهيل عبور المواطنين العالقين على جانبي المعبر وتمكين المعتمرين الموجودين على الجانب المصري من دخول الأراضي الفلسطينية.
وعلى صعيد آخر قال الرئيس الفرنسي جاك شيراك: إنه لا ينكر ما اسماه حق إسرائيل في ضمان أمنها بواسطة جدار الفصل شريطة إلا يقتطع هذا الجدار أجزاء من الأراضي الفلسطينية وألا يؤثر على التسوية النهائية.
جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيس شيراك والرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الاثنين.
وكان وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي أعلن يوم الخميس الماضي أنه راجع موقفه كثيراً باتجاه تأييد جدار الفصل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية.. مشيراً إلى أن الهجمات تراجعت بنسبة ثمانين في المائة في المناطق التي يقام فيها الجدار.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved