Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445دولياتالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نواصل مراقبة درجة جاهزية الجيش السوري
إسرائيل لا تنوي وقف تحليق طائراتها فوق لبنان


* القدس المحتلة - من رندة أحمد:
أكد وزير الجيش الإسرائيلي، عمير بيرتس أن (إسرائيل) لا تنوي وقف تحليق طائراتها فوق لبنان.. وتهجم بيرتس في جلسة الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد على تصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية، وقائد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، إيلان فلغريني، التي هددا فيها بإطلاق النار على الطائرات الإسرائيلية وقال: (مهمة اليونيفيل هي العمل ضد حزب الله وليس ضد إسرائيل، وأمن إسرائيل هو قيمة سائدة، وطالما لا يطبق القرار 1701، لا ننوي وقف تحليق طائراتنا فوق لبنان!!
وزعم وزير الحرب الإسرائيلي (بيرتس) أن حكومة لبنان تمتنع عن تطبيق التزاماتها حسب قرار مجلس الأمن 1701، مضيفا أن المعلومات الاستخباراتية التي تجمعت لدينا تشير إلى تنامي الجهود من أجل إدخال وسائل قتالية؛ وقال بيرتس: (ساهتم بنقل تلك المعلومات إلى الولايات المتحدة ولجهات أخرى، فطالما هذه العمليات مستمرة تتزايد الشرعية في تحليقنا فوق سماء لبنان!!!
وعن سوريا قال بيرتس: (نواصل مراقبة درجة جاهزية الجيش السوري، وتابع: الرئيس السوري بشار الأسد يواصل الحديث بلهجة مزدوجة، لهذا سيمتحن بالأعمال وليس بالأقوال.. يتعين عليه التنصل من المسؤولية عن التنظيمات الفلسطينية.
وعن إيران قال وزير الحرب الإسرائيلي: (أقوال الرئيس أحمدي نجاد جسيمة، يدور الحديث عن تهديد حقيقي).
وكان شمعون بيريس، القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية قد وصف الرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، (كأنه هتلر)، وقال: إنه يجب عدم فسح المجال لأي سوء فهم بأن إسرائيل لا تنظر إليه على هذا النحو..!!
وبرأي شمعون بيريس يجب (تشكيل ائتلاف عالمي ضد إيران، وجسر الهوة بين إسرائيل والدول العربية بحيث تتمكن تلك الدول من الوقوف في وجه إيران).
جاءت أقوال بيريس في رد على خطاب للرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، في يوم القدس العالمي يوم الجمعة، الذي قال فيه: إن الكيان الصهيوني (المزيف والفاسد قد فقد فلسفة وجوده)، وأن (وجود هذا الكيان اعتمد على قدرته العسكرية وعلى أسطورة عدم هزيمته، إلا أن مقاومة الشعب الفلسطيني وأبطال حزب الله اللبناني قد حطموا هذه الأسطورة الكاذبة، وأن المجرمين الصهاينة، ليس لديهم أمان حتى في بيوتهم).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved