Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445محليــاتالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بمشاركة 55 طياراً وبرعاية (الجزيرة )
انطلاق السباق الأول للطيران الشراعي في الرس.. اليوم


* الرس - منصوربن محمد الحمود تصوير - عبدالرحمن بن عبد الله الخميس:
على شرف محافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف وبحضور عميد كلية المعلمين الدكتور خليفة بن عبدالرحمن المسعود وعدد من المسؤولين تستضيف مدرسة الفروسية بمحافظة الرس بداية من اليوم الأربعاء السباق الأول للطيران الشراعي الذي يقام في المملكة والخليج وبمشاركة أكثر من 55 طياراً من المملكة والكويت وقطر ويتوقع له حضور جماهير كبير من جميع محافظات ومدن وقرى منطقة القصيم.
هذا وستكون فعاليات اليوم الأول ابتداء من الساعة الثالثة والنصف عصرا على ساحة السباق على النحو التالي:
- الافتتاح باستعراض العلم السعودي وصور قيادة المملكة.
- استعراض المشاركين بطائراتهم الشراعية أمام المنصة الرئيسية.
- الاقلاع على شكل مجموعات.
- الهبوط بقوانيه المعروفة.
هذا وقد تم إعداد مجموعة من اللجان والحكام لتغطية هذا الحدث أولاً بأول. وأكّد المهندس سليمان بن محمد الجريبان أحد الطيارين المشاركين في هذه المسابقة أن تطور الطيران الشراعي -منذ ظهوره في السبعينات من القرن الماضي- ليصبح ممارساً بشكل واسع ورياضة آمنة، وذلك باستخدام معدات بسيطة لكن عالية التقنية، والمصنوعة من الألمنيوم، وألياف الكربون، وأقمشة شراع عالية التقنية.
وأضاف.. ينطلق طيارو الطيران الشراعي -والمعلقون بطائراتهم بمعدات تعليق خاصة- من التلال أو حتى الصحراء مع اتجاه الرياح، وذلك باستخدام رافعة موضوعة على أرض مسطحة، أو بجرهم من على ارتفاع عالٍ خلف طائرة صغيرة فوق مهبط الطائرات، ويكون الهدف دائماً هو الإبقاء على الطائرة محلقة مع تيارات الهواء التي ترفعها، مشيراً إلى أن الطيار يحلق بالطائرة عبر ركضه ليسرعها لتصل إلى سرعة الطيران، ثم يسترخي في معدات التعليق المسطحة المريحة، ويتحكم بالطائرة بنقل وزنه من جهة لأخرى، والموصول بقضيب التحكم وعدة تعليق في طائرة شراعية مصممة خصيصاً مزوّدة بمحرك خفيف الوزن بدفع ثنائي حول الطائرة الشراعية العادية إلى طائرة شراعية بإطلاق ذاتي معطية ذلك الفرصة للطيار للانطلاق مستخدماً قدميه فقط من على أرض مسطحة مناسبة ويحلق عالياً ليصل إلى الصعود الحراري الذي يعتمد عليه كل الطيارين الشراعيين ليحلقوا عبر البلاد، من جهة أخرى يمكن لطيار طائرة عادية أن يتجول في الأرجاء بطائرته ليرى ويحتفظ بهذه المناظر الخلابة التي سيتمتع بها الطيار الشراعي.
لقطات.. لقطات:
- تبرع رجل الأعمال وابن الرس الشيخ/ صالح بن مطلق الحناكي بمبلغ ثلاثين ألف ريال لدعم المسابقة.
- الراعي الرسمي للمسابقة هو (مخابز الرس الأوتوماتيكية).
- انضم يوم أمس الأول (أول أيام عيد الفطر المبارك) الفريق الكويتي للطيران الشراعي والمكون من:
1- أحمد بن عبد الوهاب آل عبد السلام، 2- طلال بن أحمد الفودري، 3- سمير بن عبدالحميد الحمر. فأهلا وسهلاً بهم في بلدهم الثاني.
- انضم فريق الزلفي للطيران الشراعي والمكون من:
1- الدكتور مهندس/عبد الله بن سليمان الطريقي، 2- سعود بن محمد الفنيسان، 3- سلطان بن أحمد الموسى.
- أصبح عدد المشاركين في السباق (55) خمسة وخمسين متسابقاً.
- توالي اللجان العاملة في السباق نشاطها في سبيل خدمة المتسابقين ومن هذه اللجان: لجنة الاستقبال والتجهيزات والضيافة وتضم كلا من: ضيف الله بداح المطرفي وعامر بن أحمد العامر وفراس بن سليمان العامر ورياض بن جامع البشري وعلي بن عبيدالله البشري وسليمان الخليفة وبدر الشلاح وعبد العزيز المهوس، ولجنة التوثيق وتضم فريق منتديات ملتقى الرس وهم: يوسف السلومي وسعد بن محمد الخليفة وراشد بن سليمان الخليفة ورشيد بن عبد الله الوهيبي وناصر بن عبد الله الوهيبي ونايف بن عبد الله الوهيبي وهاني بن ناصر الدعيجي وعبد الله بن فهد الشارخ. واللجنة الإعلامية وتضم كلا من: سيف بن راشد الحوشاني ومحمد بن فهد الخليفة وراكان بن محمد الغفيلي ومحمد بن علي الغفيلي ومحمد بن حسين العماش، ولجنة التنسيق والمتابعة وتضم كلا من المهندس سليمان بن محمد الجريبان والدكتور أحمد عبدالمطلب وبدر عبد العزيز الرزين ومحمد بن صالح القفاري وعبدالرحمن بن عبد الله الخميس وحمود بن علي الرثيع وعبد الله غازي العوفي وبدر بن محمد الحمود وخالد الجميلي واللجنة الفنية وتضم كلا من: خالد بن غانم المزروع وعلي بن محمد الحادي وناصر بن سعد آل طارش ويشرف على اللجان: عبد الله بن سليمان النصيان.
- يشرف على العروض الجوية العميد طيار متقاعد إبراهيم بن محمد الحمود.
- قام الطيار الشراعي الكابتن محمد بن صالح القفاري باستعراض أول أيام العيد فوق موقع احتفالات محافظة الرس بالعيد (في حديقة الأمير فيصل بن بندر).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved