Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445محليــاتالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

برعاية (الجزيرة ) إعلامياً
الرس تتذوق طعم المهرجانات بحضور كثيف من الأهالي


* الرس -إعداد- خليفة الخليفة:
في أول أيام عيد الفطر المبارك اكتظت جوانب منتزه الأمير فيصل بن بندر بزوار المهرجان من قبل صلاة المغرب حتى انتهاء الفعاليات الساعة الثانية عشرة ليلاً. (بكم أزهى) هذا ما أراده المنظمون للاحتفالات بعيد الفطر 27 بمحافظة الرس ليتحقق لهم ذلكم بهذه الجموع من الكبيرة من المواطنين.
(الجزيرة) تابعت الفعاليات أولاً بأول.
(الطيران الشراعي)
حلقت طائرات الطيران الشراعي في أجواء المهرجان قبل المغرب وكان الطيران لفترات قليلة وبارتفاع عالٍ نوعاً ما. وبسؤال المهندس سليمان الجريبان من فريق الطيران الشراعي عن ذلك قال إن الأجواء لم تكن مناسبة للطيران المنخفض لوجود سحب ودوامات هوائيه في الجو لا تساعد على التحليق المنخفض.
(السيارات المرهمة)
بدأ سباق السيارات المرهمة بفئتيها 4 و6 سندر بمضمار الطين المخصص لهذا السباق جمهور كبير من محبي هذا النوع شاهد وتفاعل مع السباق.
(معايدة الجاليات)
شارك عدد من المقيمين إخوانهم الأهالي بمحافظة الرس احتفالاتهم بعيد الفطر 27 في فقرة معايدة الجاليات بما ينم عن روح الأخوة الإسلامية.
(معايدة الأهالي)
أجلت عن موعدها السابق إلى بعد صلاة العشاء شهدت لقاء شعبياً رائعاً بين المواطنين والمسؤولين اختفت من خلالها الرسميات وشارك الجميع في توزيع وتقطيع تورتة العيد الكبيرة والتي صممت بشعار المهرجان بطول مترين وعرض واحد متر وتذوقها الجميع. حضر المعايدة مع الأهالي أعضاء لجنة الأهالي يتقدمهم الأستاذ عبد الرحمن الحناكي وأعضاء المجلس البلدي ورئيس بلدية الرس وعدد من أعيان المحافظة وعدد كبير من الأهالي بمختلف الفئات السنية وزعت خلالها هدايا العيد على الحضور.
(مفاجأة الحفل)
العملاق فهد المطيري والذي أجرت
الجزيرة معه لقاء سابقاً كان مفاجأة للحضور حيث استمع الجميع بمشاهدته على الطبيعة ورغب الكبار والصغار التقاط الصور التذكارية معه. وعن سبب عدم الإعلان عن مجيئه أو إدراج اسمه ضمن برامج الاحتفال أكد للجزيرة الأستاذ محمد المجيدل عضو اللجنة المنظمة انه لم يتأكد حضوره إلا بساعات بسبب ظروف لديه ولم نعلن خوفاً من عدم مجيئه
(ألعاب مجانية)
استمتع الصغار بالألعاب المجانية التي وفرتها اللجنة المنظمة للاحتفال مثل النطيطات والملعب الصابوني وعربة القطار.
(سحب السيارة) استعرض أحد الشباب قدرة فائقة أمام الجماهير بقدرته على سحب السيارة بعد ربطها بأسنانه هذا العرض المثير نال استحسان الجماعير وصفقوا له كثيراً.
(الألعاب النارية)
أضاءت سماء المهرجان تشكيلة من الألعاب النارية الجميلة استمتع الحضور بمشاهدتها
(الخيمة الشعبية )
استمرت الخيمة الشعبية طوال الحفل في الليلة الأولى بتقديم القهوة والشاي المجهزة على نار الحطب وعرض مرئي لأفلام الصيد والرحلات البرية وشهدت إقبالاً كبيراً من الزوار ويشرف عليها الأستاذ ضيف الله الغفيلي.
(تمديد المهرجان )
أكد الأستاذ إبراهيم المزيني رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في لقاء سريع مع الجزيرة أن هناك مطالبات كثيرة بتمديد المهرجان ليومين آخرين ليكونا للعوائل وهذا ما نفكر فيه حالياً بحيث يقتصر بهما على عدد من الفعاليات لصعوبة تمديد البعض الآخر. ومن جانب آخر أبدى سعادته بالإقبال الكبير على المهرجان من المواطنين وقال هذا الإقبال هو ما حرصنا عليه ويدفعنا لتقديم المزيد وما نجاح هذه الليلة إلا بتوفيق الله ثم جهود الشباب المخلصين على تنظيم هذه الفعاليات فلهم منا عظيم الشكر والتقدير.
(فرقة شباب)
قدمت (فرقة شباب) عروضاً رائعة
استمتع بها الحضور.
(اللهب الأسود)
عروض خطرة وعجيبة وفن يتقنه أعضاء هذه الفرقة قدموها للجماهير في فقرتهم الرائعة باستخدام السيوف والسكاكين وتقطيع الفاكهة فوق رؤس بعالجماهير في المهرجان
ض الأعضاء وتكسير الأحجار والمشي على المسامير وغيرها من العروض.
(ماذا قالوا)
(الجزيرة) التقت بعدد من الحضور
خلال الاحتفال بالمهرجان فماذا قالوا؟
فتح المجال للكبير والصفير شيء رائع وشكر لكل من قام على إعداد هذه الفعاليات.
المواطن مناور الحربي ... لم أتوقع ولم اعتد أن أشاهد مثل هذه المهرجانات في الرس ولم أر مثل هذا التنظيم الكبير وأتمنى الاستمرار في هذا النهج وأيضاً اختيار المكان المناسب.
الأستاذ عبد الله العيسى..... المهرجان ممتاز والفعاليات جميلة والخيمة الشعبية جذبتني كثيراً.
المواطن عبد الله الجميل.. .. إعداد ممتاز والفكرة أكثر من رائعة وتنوع الفعاليات في المهرجان ساعد على النجاح ومهرجان هذا العام منوع وشامل لكل الفئات السنية، فاشكر القائمين عليه لما بذلوه من جهد وأتمنى اسمراره في الأعوام القادمة.
(كبار السن)
كان لكبار السن حضور مميز في المهرجان حيث تحدث المواطن سعد الرشيدي قائلاً: الله يسعد من أسعدنا وفرحنا بهذا العيد بهذا الاحتفال اللي ما أقدر أقول عنه إلا رائع رائع وجزهم الله خيراً وباليت كل سنة يكون فيه مهرجان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved