Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453دولياتالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مراقبون يتوقعون أن يكون الهجوم مقدِّمة لعدوان واسع النطاق هدّدت به إسرائيل
استشهاد ثمانية فلسطينيين في عدوان بري وجوي ومقتل جندي إسرائيلي

* غزة - القاهرة - بلال أبو دقة - الوكالات:
استشهد 8 فلسطينيين وأصيب العشرات الآخرون بجراح في عدوان إسرائيلي على قطاع غزة قال مراقبون إنّه قد يكون مقدمة للعدوان الواسع النطاق الذي تهدد به إسرائيل منذ أيام، ولقي جندي إسرائيلي على الأقل مصرعه خلال هذا الهجوم الذي وقع في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، لكن مصادر أشارت إلى أنّ العديدين من الجنود الإسرائيليين قُتلوا في المواجهات.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأنّ وحدة عسكرية إسرائيلية خاصة توغّلت فجر أمس الأربعاء في بلدة بيت حانون وقتلت ستة فلسطينيين، فضلاً عن إصابة أكثر من عشرين آخرين في غارات برية وجوية شنها الجيش الإسرائيلي.
وقالت المصادر إنّ فايز محمد الزويدي (25 عاماً) من قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأحمد يوسف سعدات (23 عاماً) وحسام البراوي وصلوا فجر أمس جثثاً هامدة، بعد أن تم إطلاق النار عليهم بشكل مباشر. ولم تعرف هويات الشهداء الخمسة الآخرين.
وأضافت المصادر الطبية في مستشفى الشهيد كمال عدوان ومستشفى العودة شمال قطاع غزة، أنّ أكثر من عشرين آخرين بينهم عدد من النشطاء الفلسطينيين أصيبوا بجراح مختلفة نتيجة الغارات الجوية والاشتباكات في البلدة، وبين الجرحى امرأة في حالة حرجة مصابة بجروح من أعيرة نارية في الرأس.
وقال الشهود إنّ سيارات الإسعاف لم تستطع الوصول إلى بعض المصابين إلاّ بعد مرور بضع ساعات بسبب شدة إطلاق النيران.
وقالت المصادر إنّ جندياً إسرائيلياً على الأقل لقي مصرعه، فيما أفادت مصادر أخرى أنّ عدّة جنود إسرائيليين قُتلوا، وقال شهود عيان إنّ مروحية إسرائيلية هبطت شمال بلدة بيت حانون ونقلت عدداً من المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي، نتيجة نجاح النشطاء الفلسطينيين في تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية خاصة شمال بلدة بيت حانون. ولم تعقب المصادر الإسرائيلية على الحادث.
وفي سياق متصل ذكر مراسل وكالة الأنباء الألمانية أنّ انفجاراً كبيراً استهدف دبابة إسرائيلية كانت تتوقف بالقرب من مكتب حركة فتح في بيت حانون، مؤكداً أنّ الانفجار استهدف الدبابة مباشرة وأدى إلى تعطُّلها .. كما أشار المراسل إلى أنّ انفجاراً آخر استهدف دبابة إسرائيلية في شارع زمو وأدى إلى إصابتها بشكل مباشر. وتبنّت جماعات فلسطينية مسلحة أخرى المسئولية عن استهداف الآليات الإسرائيلية.
من جهتها قالت كتائب شهداء الأقصى إنّ مجموعة من نشطائها قامت باستهداف عدد من أفراد القوة الخاصة في منطقة بيت حانون.
وأشارت الكتائب في بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة الأنباء الألمانية إلى أنه تم استهداف القوة الخاصة بوابل من الرصاص من قِبل مقاتليها وخلّف ذلك العديد من القتلى والجرحى في صفوف القوة الإسرائيلية.
وتعتبر هذه العملية من أكبر العمليات التي قامت بها إسرائيل منذ أن بدأت حملة على قطاع غزة، عقب أسر جندي إسرائيلي في 25 من يونيو - حزيران في هجوم عبر الحدود.
وأضافت المصادر أنّ قوة إسرائيلية أخرى مدعومة بعدد من الجرافات والدبابات، توغلت شرق وجنوب بلدة بيت حانون، وأطلقت طائرة مروحية إسرائيلية النار بشكل كثيف باتجاه الأراضي الزراعية والبيوت السكنية، تمهيداً لدخول الآليات الإسرائيلية.
وقال شهود عيان إنّ ذلك ترافق مع تحليق مكثف للمروحيات وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على ارتفاعات منخفضة في أجواء البلدة التي تشهد اشتباكات مسلحة تواصلت صباح ونهار أمس، ويخشى السكان من تواصل عمليات القصف الجوي نتيجة للوجود المكثف للطائرات الإسرائيلية في أجواء البلدة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved