Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453دولياتالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الدبابات الإسرائيلية تتمركز داخل مطار غزة الدولي واعتقال 16 فلسطينياً
وزير الداخلية الفلسطيني يناشد عبر ( الجزيرة ) دول العالم بوقف المجازر الإسرائيلية

* قطاع غزة - من بلال أبو دقة ورندة أحمد:
ناشد وزير الداخلية الفلسطيني، سعيد صيام، عبر (الجزيرة) دول العالم الحر إلى تحمُّل مسؤولياته ووقف التغوُّل الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووقف الجرائم العبثية التي يقترفها الاحتلال بحق الفلسطينيين خصوصاً في قطاع غزة المحاصر براً وبحراً وجواً، ودعا الوزير الفلسطيني، (الذي يشغل حتى اللحظة عضواً في القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية) حماس دعا العالم إلى تحمُّل مسئولياته أمام هذه الغطرسة في ظل الصمت المريب على الجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني خصوصاً مع تزايد الحديث عن التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم عسكري واسع على قطاع غزة..
وجاءت تصريحات الوزير صيام ل(الجزيرة) تعقيباً على المجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في شمال وجنوب قطاع غزة، التي كان آخرها فجر وصباح يوم أمس حيث استشهد ستة فلسطينيين بينهم أحد المرافقين الشخصيين لوزير شؤون اللاجئين الفلسطيني، وضابط في الأمن الوطني وناشطون من كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، وإصابة أكثر من 4آخرين بصاروخ أطلقته الطائرات الحربية الإسرائيلية على تجمع للمواطنين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وخلال اشتباكات وقعت بين المقاومين وقوات الاحتلال أثناء محاولتهم صد توغل للدبابات الإسرائيلية فجر يوم أمس الأربعاء.
بالمقابل أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية أن أحد الجنود الإسرائيليين قُتل في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين الذين تصدوا للقوات المدعومة جوياً, التي استخدمت الصواريخ والرشاشات الثقيلة في قصف التجمعات والأحياء السكنية الفلسطينية.!!
وفي نبأ وصل (مكتب الجزيرة) فور وقوعه، قالت مصادرنا في جنوب قطاع غزة، إن عدداً من الدبابات الإسرائيلية توغلت ليلة الثلاثاء، وفجر أمس الأربعاء باتجاه مطار غزة الدولي القريب من معبر فيلادلفي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وتمركزت داخله.
وأكدت (مصادر الجزيرة المحلية) أن عدداً من الدبابات الإسرائيلية تتمركز حالياً في مطار غزة الدولي جنوب قطاع غزة، وقد سُمع إطلاق نار كثيف من قبل المروحيات العسكرية الإسرائيلية في محيط المطار المتعطل منذ أكثر من خمس سنوات..!!
وفي شمال الضفة الغربية، أُبلغت (الجزيرة) من مصادرها هناك أن قوات من جيش الاحتلال اعتقلت فجر يوم أمس ستة عشر فلسطينياً في كل من مدينتي جنين ونابلس شمال الضفة الغربية، بدعوى أنهم نشطاء مطلوبون، غالبيتهم من حركة فتح، وتم نقلهم إلى مراكز الاعتقال، القريبة من مدينتي نابلس وجنين ليرتفع عدد المختطفين الفلسطينيين إلى 3 خلال 24 ساعة.
وكانت قوات جيش الاحتلال قد هددت باقتحام منطقة معبر فيلادلفي على الحدود بين مصر وقطاع غزة في محاولة للكشف عن الأنفاق التي تستخدمها الفصائل الفلسطينية في عمليات المقاومة وتهريب السلاح من الشق المصري باتجاه قطاع غزة.
هذا ويتزايد الحديث في إسرائيل بقوة عن نية جيش الاحتلال الإسرائيلي التخطيط لشن هجوم خاطف وواسع النطاق على قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ بحجة القضاء على البنية التحتية للمقاومة الفلسطينية المتمثلة في الهجمات الصاروخية التي ارتفعت مؤخراً على المدن الإسرائيلية، إضافة إلى وقف تهريب الأسلحة من مصر إلى قطاع غزة عبر الأنفاق والقضاء على هذه الظاهرة التي سوف تتفاقم في المستقبل حسب ادعاء الجيش الإسرائيلي.
ووفقا للخطة الإسرائيلية التي وضعها الجيش الإسرائيلي لاجتياح قطاع غزة، قالت مصادر عسكرية: إن الجيش سيوسع عملياته داخل قطاع غزة والإقامة فيها لفترات قصيرة محذرة في الوقت ذاته من المقاومة الفلسطينية التي سوف يواجهها الجيش الإسرائيلي إذا ما اجتاح غزة ونوعية الأسلحة التي سوف تستخدمها الجماعات الفلسطينية المقاومة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved