Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453دولياتالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في إطار حملة انتخابات الكونجرس
كيري يتهكم على سياسة بوش بالعراق ويرفض الاعتذار

* واشنطن - رويترز:
تعرض السناتور الديمقراطي الأمريكي جون كيري خلال عام التجديد النصفي لانتخابات الكونجرس للهجوم من جانب الرئيس الجمهوري جورج بوش وزعماء جمهوريين آخرين لقوله: إن الشبان الأمريكيين عليهم أن يذاكروا جيداً وإلا وجدوا أنفسهم (محصورين في العراق). ورفض كيري الذي هزم أمام بوش في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2004م الاعتذار، وقال: إن تعبيره خانه في (نكتة غير موفقة) كانت تستهدف الرئيس الأمريكي لا القوات الأمريكية في العراق. وأعطت تصريحات كيري عن حرب العراق وهي قضية محورية في الانتخابات التي تجري في السابع من نوفمبر - تشرين الثاني فرصة للجمهوريين الذين يناضلون من أجل الاحتفاظ بهيمنتهم على الكونجرس الأمريكي للرد.
وقال مكتب كيري إن السناتور الديمقراطي حذف بعض الكلمات من العبارة فأسيء فهمها وأن الكلمات التي حذفت هي (فلتسألوا الرئيس بوش).
وسارع كيري الذي اتهم خلال حملته الرئاسية الفاشلة بإساءة التعامل مع قضايا الأمن القومي إلى مهاجمة الجمهوريين، وقال كيري في بيان (لن أعتذر لأحد عن نقدي للرئيس وسياسته الفاشلة. هذه المحاولة المؤسفة لاستغلال نكتة غير موفقة عن الرئيس بوش هي محاولة مشينة لتشتيت الانتباه بعيدا عن حرب فاشلة). وقال كيري في مؤتمر صحفي في مدينة سياتل (من عليه أن يعتذر لقواتنا هما جورج دبليو بوش و(نائبه) ديك تشيني اللذين قادا الأمريكيين خطأ إلى هذه الحرب). وخلال حملته في كاليفورنيا قال كيري يوم الاثنين مازحا مع مجموعة من الطلبة (أتعرفون يمكنكم أن تحققوا شيئا بالتعليم إذا بذلتم أقصى جهدكم وذاكرتم بجد وأديتم واجباتكم وإلا إذا لم تفعلوا ستجدون انفسكم محصورين في العراق). واستغل الرئيس الأمريكي هذه العبارة وطلب من كيري الاعتذار. وقال بوش في خطاب في جورجيا (تلميح السناتور إلى أن الرجال والنساء في جيشنا هم إلى حد ما غير متعلمين يمثل إهانة وهو شيء مشين).أعضاء جيش الولايات المتحدة أذكياء وشجعان وهم يستحقون الاعتذار من سناتور ماساتشوستس. وصرح بين كاردين وهو ديمقراطي من ماريلاند يخوض السباق على عضوية مجلس الشيوخ أن اختيار كيري للألفاظ كان غير موفق لكن القضية هي قضية حرب العراق. وقال كاردن لشبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية (أعتقد أن الجمهوريين سيحاولون استغلال هذا لتشتيت الانتباه. لكن الناخبين أذكى من ذلك. إنهم يعرفون أن الأمور لا تسير بشكل جيد. ويعرفون أن الرئيس ليس لديه خطة لإخراجنا من العراق).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved