Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453دولياتالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مصرع أمريكي في الأنبار و19 عراقياً
تأجيل مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية وإنهاء الحصار الأمريكي لمدينة الصدر

*بغداد - الوكالات:
تأجل مؤتمر القوى السياسية للمصالحة العراقية إلى يوم الخامس عشر من الشهر الجاري بدلا من الرابع منه حسبما ذكرت مصادر صحفية أمس الأربعاء أن وفدا يمثل اللجنة العليا للمصالحة الوطنية وعددا من الشخصيات المعارضة توصلا في عمان إلى اتفاق يدعو إلى تأجيل المؤتمر.
وذكرت صحيفة الصباح الحكومية الصادرة أمس (أن اللقاءات التي جرت خلال يومين متتاليين بين الوفد الحكومي والمجموعات المعارضة أسفرت عن تأجيل المؤتمر لمدة أسبوعين بعد موافقة الحكومة العراقية على قرار التأجيل).
وأضافت (أن قرار التأجيل جاء بهدف منح الأطراف كافة فرصة أكبر للتحاور والاستعداد الجيد للمشاركة).
وأكد فالح الفياض رئيس الوفد الحكومي المفاوض للصحيفة (أن اللجنة العليا للمصالحة الوطنية استمعت في النقاشات والحوارات التي أجرتها في عمان إلى عدد من وجهات النظر).
وكان من المقرر ان يعقد مؤتمر القوى السياسية للمصالحة يوم الرابع من الشهر الجاري في بغداد بمشاركة شخصيات سياسية في الحكومة والمعارضة وهو واحد من أربعة مؤتمرات كان نوري المالكي رئيس الحكومة العراقي قد دعا إليه في حزيران - يونيو الماضي لتعزيز المصالحة الوطنية، وقد عقد مؤتمران لحد الآن، الأول ضم العشائر العراقية والثاني شاركت فيه منظمات المجتمع المدني.
وعلى الصعيد الميداني العراقي أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس الأربعاء مقتل 19 عراقيا بينهم سبعة من عناصر الأمن في سلسلة من التفجيرات وأعمال العنف في العراق.
كما أعلنت مصادر أمنية العثور على 21 جثة في بغداد وجنوبه تعود إحداها لمترجم للقوات الأمريكية. وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس الأربعاء مقتل جندي أمريكي خلال معارك في محافظة الأنبار (غرب العراق) ليرتفع بذلك عدد القتلى الأمريكيين إلى 104 جنود خلال تشرين الأول - اكتوبر.
وبالعودة إلى التطورات الأمنية أعلن الجيش الأمريكي أن طائراته دمرت صباح أمس الأربعاء مصنعا للمتفجرات تديره عناصر من تنظيم القاعدة جنوبي بغداد.
وأوضح الجيش في بيان أن المصنع كانت توجد به متفجرات ونحو 80 برميلا من مواد كيماوية غير معروف نوعها. ولم يشر البيان إلى سقوط قتلى أو مصابين نتيجة للقصف الجوي.
وعلى صعيد آخر أنهت القوات الأمريكية أمس حصارها على مدينة الصدر شرقي بغداد بناء على طلب من رئيس الوزراء نوري المالكي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved