Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453الريـاضيـةالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بهدفين لعطيف والسهلاوي
منتخبنا تجاوز ماليزيا واقترب من التأهل

* الهند - موفد الجزيرة:
واصل منتخبنا الوطني للشباب تقديم مستوياته الجيدة عندما تغلب يوم أمس الأربعاء على منتخب ماليزيا بهدفين نظيفين ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط يقطع 80% نحو التأهل لدور الثاني من هذه البطولة وتبقى له مباراة واحدة في هذا الدور امام منتخب فتنام استطاع المهاجم محمد السهلاوي من تسجيل هدف المباراة الاول بعد ان قدم نجومنا مستوى جيد خلال هذا الشوط ومع بداية الشوط الثاني اضاف علي عطيف الهدف الثاني، وقبل نهاية اللقاء طرد الحكم أحمد الفريدي بقرار ظالم، ولعب منتخبنا مدافعاً حفاظاً على هذا التقدم.
الشوط الأول
نجح منتخبنا في تسجيل هدف مبكر عن طريق محمد السهلاوي عند الدقيقة 12 عندما تحصل على فاول نفذها ببراعة داخل المرمى كهدف أول.
هذا الهدف منح الاخضر الشاب السيطرة على مجريات اللعب وحاول كثيراً البحث عن هدف تعزيز إلا أن الاستعجال وعدم التمرير الصحيح وسط الملعب بعد ان فقد المنتخب اللاعب أحمد الكعبي لتعرضه لشد عضلي قبل بداية المباراة بدقائق وتم استبداله بزميله عبدالعزيز الدوسري وكان لهذا التغير الاجباري دورا في ارتباك هذا الخط بالرغم من المستوى الذي قدمه اللاعب عبدالعزيز الدوسري.
ويحاول المنتخب السعودي مضاعفة الجهد والخروج بأكبر عدد من الاهداف الا ان تراجع لاعبي ماليزيا لمركز الخلف حرم منتخبنا التسجيل.
وفي الدقيقة 28 ضيع نايف هزازي كرة عندما تأخر في تنفيذها لتأخذ طريقها الى الاوت.
وفي الدقيقة لـ 32 يطلق السهلاوي تسديده قوية بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء الا انه تأخر في تنفيذها ليحد حارس المرمى من خطورتها كأخطر فرصة بعد الهدف.
وفي الدقيقة 43 يتحصل نايف هزازي على كرة تجاوز خط الدفاع وحارس المرمى لكنه لم يكن مواجهاً للمرمى ليلعب الكرة أمام سهله لم تجد من ثيابها.
ويواصل المنتخب السعودي ضغطه واندفاعه في محاولة لإنهاء الشوط بأكثر من هدف بعد أن اعتمد الماليزيون على الكرات المرتدة.
وفي كرة مباغته من وسط الملعب يطلق عبدالعزيز الدوسري (صاروخا) يصطدم بالعارضة، ورفض الماليزيون أن ينتهي الشوط دون تسجيل موقف لهم ففي الوقت بدل الضايع يحصل قائد الفريق شفيق على كرة فاول على القوس سددها قوية تصطدم بالعارضة كأخطر كرة للماليزين في هذا الشوط.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني بدأ نزول المطر بغزارة مما جعل إدارة الفريقين يكون بطيء بعد أن ابتلت ارضية الملعب السئية ومضت الدقائق العشر وكانت الأفضلة للماليزين الذين تعودوا على اللعب في مثل هذه الأجواء وكاد المنتخب الماليزي ان يسجل التعادل بعد كرة قوية في حلق المرمى الا ان براعة الحارس حسين شعيان أنهت ظهورة هذه الهجمة وفي الدقيقة 14 يتحصل عبدالعزيز الدوسري على فاول قريب من قوس المنطقة لعبها بكل براعة داخل الشباك كهدف ثاني أعطى الأخضر ارتياح كبير بعد هذا التقدم ليجري مدرب المنتخب التغيير الاول بإخراج الدوسري وإشراك علاء رثياني مكانه في خط الوسط لتنشيط هذه المنطقة بعد ان اندفع الماليزيون نحو المقدمة ثم اشرك أحمد الفريدي مكان علي عطيف الذي خرج متأثراً بإصابته وبعدها بدقائق يخرج نايف هزازي ويحل مكانه ناصر السلمي الذي تعرض لإعاقة قوية مع نزوله ويحتسب الحكم فاول سددها الفريدي في أقصى الزاوية لكن الحارس كان مركزا مع هذه الكرة.
ثم تعرض لاعب منتخبنا أحمد الفريدي لطرد ظالم من حكم المباراة وكان الطرد يستحقه أحد اللاعبين الماليزين بدلاً من الفريدي الذي لم يمض سوى عشر دقائق من المشاركة.
ثم يبدع هذه المرة حسين شعيان بعدما انقذ مرماه من كرة خطيرة لتعود للمهاجم الماليزي ولتبعد بعد ذلك وسط ضغط ماليزي بعد هذا النقص.
الا ان الوقت جاء في صالح المنتخب السعودي ولتمر الدقائق سليمة بين الطرفين بعد أن اطلق حكم اللقاء التايلدندي صافرته بفوز الاخضر وحصوله على نقاط المباراة الثلاث ليرتفع رصيده الى اربع نقاط.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved