Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453ملحق عسيرالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أهالي ومشايخ عسير في زيارة المليك لـ( الجزيرة )
الزيارة تحمل في طياتها دلالات الازدهار والرفاهية التي ستنعكس على المواطنين في المنطقة

* أبها-عبدالله الهاجري:
عبر عدد من المسؤولين والمشايخ والمواطنين بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة عسير عن فرحتهم الغامرة بهذه الزيارة الميمونة حيث وصف الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمنطقة عسير بزيارة الخير والتنمية لأبناء المنطقة وتحمل في طياتها الكثير من دلالات الرفاهية التي ستنعكس إيجابياً على منطقة عسير ، حاضرها ومستقبلها.
وقال الشيخ بن دليم في تصريحه : أننا في منطقة عسير نتشرف بلقاء الوالد القائد في ظل ما تشهده المنطقة من تطور وتنمية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد .. كما نتشرف بهذا اللقاء والذي يعكس مدى التقارب الكبير والروابط التي تجمع بين قادة البلاد والمواطنين .
وأضاف بن دليم في حديثه: ابتهجت عسير المكان والإنسان بمقدم والد الجميع لما يحمله من مشروعات الخير والنماء التي سينعم بها مواطنو المنطقة .
وختم الشيخ بن دليم كلامه قائلاً: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تسعى دائما لتوفير كل سبل الرخاء والرفاهية للمواطن أينما كان وذلك ضمن سياسة تنموية حكيمة ولتحقيق حياة كريمة مفعمة بالاستقرار وما يقوم به - حفظه الله - من تدشين عدد من مشروعات تنموية إنما هي تكملة ما تبقى من مراحل التنمية العصرية في جميع جوانبها لكي يسعد أبناء الوطن في كل مكان بهذه المنجزات في ظل هذه القيادة المباركة .
ضيف غال وعزيز
كما عبر الشيخ مناحي بن ذيب بن شفلوت شيخ شمل قبائل عبيده عن هذه الزيارة قائلاً : بكل الوفاء تستقبل منطقة عسير ضيفًا غاليًا وعزيزًا جدًا على قلوبنا هو خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبدالعزيز حفظه الله في زيارته التفقدية المباركة التي تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير للمنطقة وأهلها والتي تأتي ضمن اهتمامه بمواطني هذا الوطن الكريم وتواصلاً لسياسة الباب المفتوح التي نقشت في ذاكرة كل مواطن منذ عهد مؤسس هذه الدولة جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مرورًا بأبنائه البررة وحتى وقتنا الحاضر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فأهلا وسهلا بملكنا المحبوب ومرحبا بزيارته بين أهله حيث يرى على وجوه أهالي منطقة عسير مشاعر البهجة والسرور لقد فرحوا جميعا كبيرًا وصغيرًا بزيارته للمنطقة لتفقد أحوالهم وتلبية طلباتهم .
وأضاف : نعجز عن الكلام في وصف مشاعرنا تجاه تلك الزيارة الغالية والتي نفتخر بها والتي تأتي في ظل ما يعيشه المواطن السعودي من رخاء ورفاهية فمن شاهد التطور الكبير التي تشهده منطقة عسير يدرك تمامًا أن من يقف وراء ذلك هو إنسان سخر جل وقته وجهده لخدمة المواطن نسأل الله أن يمد في عمره وأن يجعلكه ذخراً للإسلام والمسلمين .
وسام فخر واعتزاز
وقد أضاف محافظ خميس مشيط الأستاذ سعيد بن عبدالعزيز آل مشيط قائلا : إننا في منطقة عسير نتشرف باستقبال ضيفنا العزيز على قلوبنا جميعا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لنعتبر هذه اللفتة الكريمة وسام فخر واعتزاز على صدر كل مواطن من أبناء هذه المنطقة كيف لا ؟ وقد آلى على نفسه يحفظه الله إلا أن يتجشم العناء ويقف بنفسه رعاه الله على أحوال مواطينه عن قرب ويزرع السعادة في القلوب فمرحبا به قائدا حكيما ومرحبا به أبا رحيما بين أهله ومحبيه في هذه المنطقة في هذه الزيارة المباركة التي ليست مستغربة عليه حفظه الله فقد سبق أن منحها شرف زيارته الميمونة عندما كان وليا للعهد حيث أفاض عليها من جليل عطائه وجميل كرمه وامتنانه على أبناء هذه المنطقة بزيارة كريمة أخرى بعد تسلمه زمام الملك فمرحبا ألف ياملك القلوب ويا ملك الإنسانية تحتضنك النفوس والأفئدة وتحتويك المشاعر والأحسايس الصادقة .. فأنت من سكن القلوب فنبضت بحبك وغنت بالوفاء والإخلاص .
زيارة مباركة
كما أضاف الأستاذ محمد بن عبدالرحمن كدم بقوله : نحن اليوم سعداء بهذه الزيارة الكريمة المباركة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المنطقة اليوم وهي زيارة تدل دلالة واضحة على عمق الروابط القوية بين الحاكم والرعية كما تعتبر أكبر مثال على تلك المحبة التي يكنها أبناء عسير للمليك وترحيبهم بلقائه والتعبير عن الفرحة بمختلف صورها وألوانها وترتفع الأصوات بالأهازيج ترحيبا بمقدمه حفظه الله وأضاف: إن بلادنا الغالية تعيش اليوم نهضة تنموية شاملة يسجل الزمن في كل لحظة منجزات حديدة في سجلات البلد المعطاء الذي عم الرخاء مدنه وقراه فمرحبا بمقدمه الميمون ومرحبا به ألف اليوم في عسير .
رجل الخير
وتحدث محافظ بلقرن الأستاذ سالم حمدان المحيريق بقوله: لقد تعودنا زيارات الخير من رجل الخير وصاحب القلب الكبير الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه فمنذ أن استلم زمام الحكم في هذه البلاد وزيارات الخير تتوالى يتفقد أحوال المواطنيين ويفتتح العديد من المشاريع التنموية التي تساهم في إسعاد المواطن ورفاهيته يساعده في ذلك ولى عهده الأمين وعضده الأيمن الأمير سلطان بن عبد العزيز وها هو اليوم يتابع مسيرة الخير في عسير التي تسعد بهذه الزيارة الكريمة وتعانق هامات السحب وتعيش أجمل اللحظات وهي تستقبل مليكها فبالأمس القريب عاشت منطقة عسير شوقاً وترقباً لهذه الزيارة الميمونه واليوم ترقص طرباً بعد أن تحقق هذا اللقاء الذي يتطلع إليه كل فرد ينتمي لهذه المنطقة فمرحباً ألف به اليوم في عسير .
قائد المسيرة
وأضاف محافظ المجاردة الأستاذ محمد النايف قائلاً : إنها الزيارة الكريمة التي ينتظرها أبناء منطقة عسير كافة ليسعدوا بالتعبير عن مظاهر الفرح والسرور بقدوم قائد المسيرة وصحبة الكرام فهذه الزيارات المباركة من ولاة الأمر تعود عليها أبناء هذه المملكة الغالية فهي تحمل معها بشائر الخير الكثير ويحرص ولاة الأمر حفظهم الله على الالتقاء بأبنائهم في شتى أرجاء المملكة وهذا دليل على المحبة المتبادلة بين الحاكم وشعبة ووصول خادم الحرمين الشريفين إلى عسير بعد زيارته لمنطقة نجران لهي فرحة غامرة على الجميع بأن يلتقوا بمليكهم القائد ملك الإنسانية الذي لم يضع أمام عينية سوى راحة المواطن في شبر على ثرى هذه البلاد الطاهرة فمرحباً ألف أبا متعب وهنيئا لعسير وأهلها بوجودكم فأنت ياخادم الحرمين الشريفين حبيب الشعب تتلمس احتياجاتهم وتخاطبهم مخاطبة الأب الحنون لأبنائه وتقدم لهم يد المساعدة وتقرأ تعابير الوجوه فمكارمك للشعب مستمرة وهموم المواطنين شغلك الشاغل .
عهد زاهر
كما تحدث محافظ محايل عسير الأستاذ سعود بن مساعد التمامي أن الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمنطقة عسير تشكل أمنية للاهالي تحققت على أرض الواقع بحمد الله تعالى مشيرا الى مشاريع الخير المتلاحقه التي تشهدها المحافظه في هذا العهد الزاهر وشملت كافة القطاعات الصحيه والتعليميه والبلديه والمياه والنقل والكهرباء والاتصالات وباقي الخدمات التي يحتاجها المواطن في كل وقت ونوه بالعطاءات المباركة التي تتجسد في كثير من المشروعات الضخمة والتي تدعم البنية الأساسية بالمحافظة وتوفر العديد من المرافق التي تسهم في تسهيل التنمية فيها مؤكدا أن محايل عسير وصلت بمعطياتها الحديثه وطرقها المنفذة للمدن الرئيسية وأصبحت مدينة عصرية تعيش أفضل مراحل تقدمها.
أرض عسير ترحب بقائد
هذه البلاد
ومن جانب آخر تحدث عدد من مشايخ قبائل منطقة عسير حيث قال الشيخ منصور بن محيا شيخ شمل قبائل بللحمر : كل شبر من أرض عسير ترحب بقائد هذه البلاد الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي طالما أدخل الفرحة في قلوب أبناء هذا الوطن الغالي صغيراً وكبيراً مساهما في رفع الضرر عن أبنائه ليحسن من مستوى معيشتهم بقرارات تاريخية كانت محل تقدير العالم أجمع .. فقد غمرتنا الفرحة هنا في عسير عامة وقبائل بللحمر خاصة بمقدم خادم الحرمين الشريفين لعسير وصحبة الكرام وهي الزيارة الميمونة التي طالما انتظرناها من قائد فذ ساهم في إدخال الفرحة في كل بيت بقرارات إنسانية سجلت في سجله المرصع بأعمال الخير فنحن نجدد له البيعة ونسأل الله الصحة والعافية فلا أستطيع أن أعبر بما في داخلي من سعادة بمقدم خادم الحرمين الشريفين الذي بزيارته أشعل الفرح في قلوب أهلها وسجل صورة مبهرة لرجل البلاد الأول صاحب الأيادي البيضاء التي امتدت حتي لخارج البلاد لنصرة إخواننا المسلمين المنكوبين في كل مكان فيحق لنا أن نفخر به.
مرحباً ألف بملك القلوب
وأضاف الشيخ سليمان المتحمي شيخ شمل قبائل ربيعة ورفيدة إن الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين إلى منطقة عسير تحمل عدداً من الدلالات لعل أبرزها وأهمها أنها تجسيد حقيقي للعلاقة بين الحكومة والشعب وأنها صورة لحرص ولاة الأمر على تفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم والعمل علي تحقيقها .. وأعرب الشيخ سليمان عن ترحيبه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في زيارته الميمونة إلى منطقة عسير .. وقال : مرحباً ألف بملك القلوب بين أبنائه ومحبيه في عسير الجمال .
ملك الإنسانية
وعبر الدكتور عبد الرحمن بن محمد الفيصل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير للبنين عن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة عسير بقوله : يحط ملك الإنسانية ملك الخير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في منطقة عسير كالغيث يهمي بعد شهر الصيام لتمتزج فرحة العيد بفرحة القدوم تقرأها في عيون ساكني منطقة عسير في قمم الجبال وفي الوهاد، كلهم لسان يلهج بالدعاء وقلوب تحمل الحب والوفاء وكيف لا ؟ وعبدالله بن عبدالعزيز الأب والراعي والحاكم العادل الذي تراه العيون فيرتسم الخير .
نراه عطاء بلا حدود وعمل لرفاهية المواطن ونماء الوطن نراه عاملا على سعادة أهله وفي هذا الوطن المعطاء .. والتربية والتعليم تتلقى منه يحفظه الله كبير الرعاية والاهتمام لكونه يرى أنها لبنة أساس في نهضة أي أمة من الأمم ولقد تحقق للتربية والتعليم بشكل عام على مستوى المملكة نقلة نوعية وكمية وتعليم البنين في منطقة عسير واحد من هذه النماذج في منطقة تتباين فيها التضاريس ووعورة المسالك في بعض جهاتها ولكن إصرار الدولة جعل التعليم ينتشر في كل شبر وينهل منه كل طالب حيث ينعم به في عسير مايقارب 200000 طالب يقوم على تعليمهم قرابة 19500 معلم وتستقبلعم 1550 مدرسة تنتشر في منطقة عسير وتشرف عليها ست إدارات تعليمية كلهم بصوت واحد وقلب واحد وساعد واحد فداء للوطن يرحبون ويسعدون بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين مرحبا وشكرا نيابة عن هذا الجمع التربوي على حسن الرعاية وعظيم المتابعة مثمنين ومقدرين لصاحب السمو الملكي أمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ولسمو نائبه الأمير فيصل بن خالد كل ما يقدمانه للتربية والتعليم داعين أن يحفظ الله الوطن والله خير الحافظين .
جسور التواصل
من جانبه قال قائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء محمد بن منزل قاضب البيالي: تأتي زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله لمنطقة عسير ضمن المنهج الراسخ لهذه الأسرة الكريمة التي تحرص على مد جسور التواصل مع شعبها حيثما كان .
فهذه عسير لبست حلاها الزاهية ابتهاجا بهذه الزيارة الكريمة التي تحمل معها الخير الكثير للمنطقة وأهلها بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخيرة التي تعود بالنفع العميم على الوطن والمواطنين .
ونحن في حرس الحدود سعداء بهذه الزيارة ويسرنا أن نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز ومساعده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أسمى آيات الشكر والعرفان على ما نلقاه من رعاية واهتمام ودعم غير محدود مما يمكننا من أداء واجبنا في حماية حدود بلادنا من كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا الوطن .



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved