Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455ملحق المجمعةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

لجنة التنمية الاجتماعية المحلية في حرمة في سطور

الحمد لله القائل في محكم كتابه:{وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى} صدق الله العظيم.
والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا).
يعد العمل التطوعي من أهم المؤشرات على تقدم الأمة ومدى تماسك أفرادها كما يعد دليلا واضحا على وعي المواطن وحرصه على وطنه ومواطنيه.
وعندما أنشئت لجنة التنمية الاجتماعية المحلية بحرمة عام 1408هـ تفاءل الكثيرون بأعمالها المستقبلية نظرا لما تتمتع به مدينة حرمة من تعاون وثيق بين أهلها في كل ما من شأنه رفع مستوى بلدهم. وقد بدأت اللجنة أنشطتها بتنفيذ العديد من البرامج الهادفة مثل:
1- برنامج الطفولة: حيث قامت اللجنة بإنشاء روضة أطفال نموذجية التحق بها عدد كبير من أبناء المنطقة ويشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بروضة سدير وإدارة التربية والتعليم (بنات) بمحافظة المجمعة.
2- برنامج الأمومة: قامت اللجنة بإنشاء دار الفتاة للأنشطة النسائية تبرعت بإنشائها حرم رجل الأعمال الشيخ حمد الدريس وأقيمت بها كثير من الدورات مثل:
* دورات رعاية الأمومة والطفولة بالتعاون مع مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة.
* دورات في الرعاية الصحية بالتعاون مع مركز صحي حرمة.
* دورات في فن الماكياج والتجميل.
* دورات في اللغة الانجليزية.
* دورات في الاقتصاد المنزلي.
3- البرنامج الثقافي: قامت اللجنة بإنشاء مكتبة أهلية عامرة بالمراجع والكتب وقد تم خلالها عمل العديد من المسابقات الدينية والثقافية بين طلاب مدارس محافظة المجمعة، إضافة الى وجود مركز للانترنت بها لعمل الأبحاث الثقافية المختلفة.
4- البرنامج الصحي: قامت اللجنة بتنفيذ مشروع تنظيف الخزانات حيث تم تنظيف أكثر من مائتي خزان بمحافظة المجمعة إضافة إلى العديد من المساجد بالمنطقة.
5- برنامج مركزي الحاسب الآلي: حيث قام أبناء المرحوم الشيخ عبدالرحمن الناصر العقيل بإنشاء وتأثيث مركزين للحاسب الآلي للفتيات والرجال على نفقتهم الخاصة. وقد أقيم حوالي أربعين دورة نسائية بالمركز النسائي ما بين شهر إلى ستة أشهر برسوم رمزية وشهادات معتمدة من وزارة الشؤون الاجتماعية. أما مركز الحاسب للرجال فقد أقام دورات حاسب مجانية لجميع الدوائر الحكومية بمحافظة المجمعة، إضافة إلى بعض الدورات المتقدمة مثل (دورات الفوتوشوب).
6- المركز الصيفي للشباب والفتيات: تقوم اللجنة بإنشاء مركزين صيفين سنوياً أحدهما للشباب والآخر للفتيات بالتعاون مع إدارتي التربية والتعليم بمحافظة المجمعة (بنين وبنات) بهدف الاستفادة من طاقات الشباب والعمل على سد أوقات فراغهم بما هو مفيد ومثمر.
7- البرنامج الزراعي: قامت اللجنة بعمل دورة للمزارعين تم من خلالها تدريب المزارعين على استعمال المبيدات الحشرية وقد شجعت اللجنة المتدربين بمنحهم مواتير للرش، إضافة إلى اعتزام اللجنة تنفيذ بعض المشاريع المستقبلية وأهمها إقامة ناد اجتماعي يهدف إلى جمع شمل الأهالي وتوثيق التعاون الاجتماعي بينهم.




















نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved