Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455الريـاضيـةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

منتخبنا يكتفي بهدفين في فيتنام ويلاقي المنتخب الياباني
العراقي يواجه الكوري الشمالي

تأهل منتخبنا للشباب إلى الدور الثاني بعد فوزه يوم أمس على منتخب فيتنام بهدفين دون مقابل سجلت على مدار الشوطين عن طريق جفين البيشي ومحمد عيد ليحتل المركز الثاني في مجموعته ويقابل المنتخب الياباني صاحب المركز الأول في المجموعة وقدم منتخبنا مباراة جيدة المستوى في شوطها الأول أضاع العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بالخروج فائزا وبنتيجة كبيرة في حين تصدر الفرق المجموعة ليقابل منتخب كوريا الشمالية.
الشوط الأول
سيطر منتخبنا خلال شوط المباراة الأول من خلال استلامه للعب كان ثمن هذا الضغط الخروج متقدما بهدف وحيد سجله اللاعب جفين البيشي من ضربة جزاء.
بدأت المباراة بجس نبض من قبل لاعبي منتخبنا في محاولة لكشف طريقة وأسلوب الفيتناميين وخلال الدقائق العشر الماضية لم تشهد أي هجمة لمنتخبنا حتى ضربة الزاوية لم يحصل عليها لاعبونا.
وفي الدقيقة 13 تلقى السهلاوي تمريرة جيدة من أحد لاعبي الوسط يحاول السهلاوي تجاوز المدافع الفيتنامي إلا أنه يتعرض لإعاقة صريحة تقدم لها كابتن المنتخب المتخصص في التسديدات الجزائية ويضعها كهدف سعودي أول.
هذا الهدف جعل لاعبي منتخبنا يضاعفون من مستواهم ومسؤوليتهم وفي هجمة قادها العيسى لعبها عالية يلعبها عقيل القرني أنشط لاعبي خط الوسط لم يحسن التصرف فيها لتذهب خطورتها.
وخلال النصف الساعة الماضية وبالرغم من الكنترول الجيد للاعبي منتخبنا إلا أننا افتقدنا النزعة الهجومية من لاعبي الوسط بعد أن تراجع السهلاوي وهزازي لخط الوسط لاستلامه الكرات وكان من الأجدر أن تكون هناك قتالية في هذا الخط.
وفي الدقيقة الـ42 قاد عبد العزيز الدوسري كرة جميلة تجاوز فيها أكثر من مدافع لكنه يتعرض لمضايقة من زميله أنهى خطورتها.
لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف البيشي.
الشوط الثاني
لم يظهر شوط المباراة الثاني بمستوى فني جيد حيث انحصر اللعب في ربع الساعة الأولى وسط الملعب وكان الأداء من الجانب السعودي أقل ولم يكن منظما كثرت الأخطاء والتمريرات الخاطئة والتسديدات غير المركزة.
وأجرى جيلسون تغييره الأول بإخراج نايف هزازي ودخول ناصر السلمي، ولم يكن هذا التغيير موفقا وربما نعذر اللاعبين كونهم أكملوا شوطهم الثاني في بركة سباحة يصعب الحركة وسطها، وبعد مرور النصف الساعة بعد بطء في المستوى من الجانبين تحسن أداء منتخب فيتنام وبدأ يحاول تسجيل هدف يعدل به النتيجة واندفع لاعبوه نحو المقدمة وسط هجوم فيتنامي مكثف لكنها قابلتها حصون دفاعية مركزة ويجري جيلسون تغيره الثاني بإشراك علاء ريشاني وسط الملعب مكان عطيف الذي تعب كثيرا.
ومن هجمة منسقة كاد السلمي أن يضيف الهدف الثاني إلا أن حارس المرمى أنقذ خطورتها على دفعتين وفي الوقت بدل الضائع من المباراة وفي دربكة أمام المرمى الفيتنامي. عندما حاول السلمي في كرة لم يحسن استغلالها بشكل جيد لتجد المندفع محمد عيد ويسددها داخل في المرمى كهدف ثان.
ليطلق بعدها الحكم الصيني صافرته معلنا تأهل منتخبنا إلى الدور الثاني.
العراق *ماليزيا
وفي اللقاء الذي أقيم في نفس الوقت كسب منتخب العراق منتخب ماليزيا بثلاثة أهداف نظيفة مكنته هذه النتيجة من صدارة المجموعة بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن الأهداف العراقية الثلاثة سجلت في الشوط الثاني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved