Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455الريـاضيـةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

في كأس الدوري
النصر كسب القادسية بهدف دينلسون والحارثي

*كتب - عيسى الحكمي:
نجح النصر في كسب لقائه بالقادسية بهدفين مقابل هدف واحد وفي حائل أكد الطائي قوته وتفوقه بفوزه على الأهلي بـ(4-2) وفي جدة كسب الاتحاد فريق الخليج بهدفين دون مقابل.
النصر* القادسية
بعكس ما كان عليه الحال في الأسبوع الخامس ابتسمت ضربات الجزاء للنصر في الجولة الدورية السادسة فأهدته ثلاث نقاط على حساب القادسية الذي خرج خاسراً اللقاء (2-1) بعد مباراة هجومية سجل خلالها دنيلسون والحارثي للنصر من نقطة الجزاء (2 و26) وللقادسية بابندا (1) ليرفع النصر رصيده إلى 9 نقاط ويبقى القادسية على نقاطه الأربع.

المباراة فنياً ظهرت بتفوق نسبي للنصر الذي استقل ضربتي الجزاء لكن دينلسون الذي احتفل بهدفه الأول كان مردوده أقل من مباراة الطائي مما جعل المدرب هايبكر يستبدله قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة.
شهدت المباراة وجبة دسمة من البطاقات الملونة التي أبرزها مطرف القحطاني منها حمراء لزكريا الهداف وصفراء لكل من بابندا والسالم ومديحي والشهري (القادسية) والحارثي وبخيت (النصر) في حين كانت النجومية لبلانكو والمبارك (النصر) وأحمد صادق والسالم (القادسية).أسفرت البداية الهجومية للنصر عن حصول مهاجمه طلال المشعل على ضربة جزاء مبكرة في الدقيقة الثانية إثر إعاقته من الحارس القدساوي العويض لينجح البرازيلي دينلسون في استثمارها ووضع صاحب الأرض في المقدمة.
مهد الهدف المبكر لجعل المباراة تدخل منعطف العطاء الهجومي المتبادل بحثاً عن تسجيل الأهداف، وكاد مع تلك المحاولات القدساوي الشاب عايض السهيمي يدرك التعادل في الدقيقة (8) بعد تسربه خلف سلطان بخيت وإطلاق يسارية مرت بجوار القائم الأصفر وبعد دقيقة من تلك المحاولة الجريئة كرر دينلسون الخطورة للنصر بتسديدة حوّلها العويض إلى ركنية لم تستثمر على يد التوجولي ماساماسو الذي أهدر هدفاً مؤكداً من وضع الانفراد.
النزعة الهجومية من الجانبين كانت واضحة؛ الأمر الذي أسهم في تواصل المحاولات؛ إذ سدد المبارك (14) عالية، والسالم من ثابتة (18) مرت بجانب القائم الأيمن للنصر.
ومن كرة طويلة تسلمها السالم من أحمد صادق أرسل الأول كرة داخل الست ياردات الصفراء لتجد بابندا الذي اصطدمت به الكرة وتحولت لمرمى الشريفي الذي يسأل مع متوسطي الدفاع عن عودة القادسية للمباراة في الدقيقة (21).
ولم يترك النصر لضيفه الفرح أكثر من خمس دقائق بالتعادل حتى اقتنص هدفاً ثانياً من ضربة جزاء أخرى احتسبها مطرف القحطاني لسعد الحارثي الذي نفذ بنجاح على يمين هاني العويض (26).
مرت المبارة بعد ذلك بفترة هدوء حتى الدقيقة 37 التي ظهر فيها دينلسون بتسديدة عالية، وتهيأت للكاميروني بابندا فرصة التعديل (39) لكنه سدد في الشبك الخارجي، كما اعتلت كرة زميله مديحي محمد العارضة (42) قبل أن ينهي القحطاني الشوط بتقدم نصراوي وتكافؤ فني في الميدان، بالإضافة إلى لعب المدربين هايبكر والناصري بتنظيم واحد (4- 4-2) مع تنشيط منطقة الأطراف في النصر والكرات الطويلة من أحمد صادق في القادسية.
بعد الاستراحة واصل الفريقان بنفس التوجه الهجومي، وكانت المبادرة من النصر الذي تهيأت له فرصتان ذهبيتان لتعميق الفارق لكن سعد الحارثي لم يوفق في رأسية (48) وعرضية من المشعل (51) لتفوت الكرة مرتين بجوار القائم.
القادسية أجرى مدربه الناصري تغييراً مؤثراً في الدقيقة (58) بدخول صالح الغوينم بدلاً من السحيمي، وكاد البديل يدرك التعادل (63) لكن كرته الرأسية تمر بجانب القائم الأيسر للشريفي.
المدرب النصراوي شعر بأن الثنائي دينلسون والمشعل يؤديان بتراجع فاختار لإكمال المهمة أحمد سعد والبيشي (70 و 75)، في هذه الأثناء وضع الغوينم بابندا في مواجهة الشريفي الذي كان لتدخله السريع أثر في إبطال مخطط قدساوي لإدراك التعادل.ومع الدقيقة (81) تأزم وضع القادسية عندما طرد مدافعه زكريا الهداف لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد إعاقة البيشي، لكن النصر هو الآخر لم يستفد من النقص لتسير المواجهة نحو فوز النصر حتى النهاية بهدفي الشوط الأول.
الطائي* الأهلي
* حائل - فرحان الجارالله :
عاد فارس الشمال إلى الانتصارات الكبيرة والقوية عصر أمس حينما حقق فوزاً ساحقاً على الأهلي بنتيجة كبيرة هي أربعة أهداف مقابل هدفين بعد أداء مميز قدمه الطائيون خاصةً في الشوط الثاني من المباراة الذي سجل خلاله مهاجمو الطائي أربعة أهداف سريعة جداً.سجل الأهلي هدفه الأول في الدقيقة (42) من المباراة عن طريق مهاجمه مالك معاذ.
بينما سجل الطائيون أهدافهم عن طريق أحمد عباس (47) وسيسيه (48) ومازن الفرج (52) وفهد الغامدي (67) وأخيراً مالك معاذ للأهلي (76).
البداية كانت سريعة بين الطرفين في تبادل هجمات تركزت أكثر على الأطراف.. وقد كاد المغربي صلاح الدين عقال أن يفتتح التسجيل بعد مضي دقيقتين فقط من بداية هذا الشوط حينما سدد كرة ماكرة طار لها المسيليم وأبعدها لضربة ركنية غير مستثمرة.
الطائي اتضح مع مضي الوقت أن مدربه يفضل الطريقة 4-4-2 لكنها تتحول في حال الهجوم إلى 4-3-3 بانضمام الغامدي الى خط المقدمة..
التهديد الأهلاوي لم يظهر إلا مع الدقيقة الرابعة عشرة حينما انفرد وليد الجيزاني بمرمى الطائي ولكن الناهض أنقذها بتوقيت الجيد.
عند الدقيقة الثانية والأربعين تهيأت كرة للمهاجم الأهلاوي الخطير مالك معاذ ولدى دخوله المنطقة المحرمة سددها في الزاوية الأصعب أخفق حارس الطائي هاني الناهض في التعامل معها فمرت إلى المرمى معلنة هدف التقدم للأهلي.
بعد هذا الهدف استفاق الطائيون وبدأوا يشددون الحصار على المرمى الأهلاوي وهاجموا بكامل قواهم لكن لم يسعفهم الوقت حيث أطلق حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
بدأ هذا الشوط سريعاً وامتدادا لنهاية الشوط الاول حينما بادر الطائيون بمواصلة هجومهم الكاسح على المرمى الأهلاوي من كافة الهجمات وسط تحرك ملحوظ من لاعبي وسط الطائي خاصة الجنيدي وعقال والغامدي..
ولم تمض سوى دقيقتين من بداية الشوط الثاني حتى كانت جماهير الطائي على موعد مع الفرج حينما رفع صلاح الدين عقال كرة من ضربة ركنية ارتقى لها لاعب الوسط أحمد عباس عالياً وقابلها برأسية هائلة في وسط المرمى مسجلاً هدف التعادل للطائي.
وتواصل الاكتساح الكبير لفريق الطائي للأهلي وبصورة مذهلة جداً وسط اشتعال في المدرجات فقام المهاجم السنغالي (المفاجأة الجميلة لجماهير الطائي) حمادي سيسيه بجندلة مدافعي الأهلي واحداً تلو الآخر وبرشاقة حتى واجه حارس الأهلي وسددها قوية في المرمى مسجلاً الهدف الثاني للطائي وذلك في الدقيقة (48) أي بعد الهدف الأول بدقيقة واحدة.
هذا الشوط ظهر الطائيون بصورة كبيرة جداً ومستوى رائع جداً من كافة لاعبي الطائي الذين أصابوا نظراءهم بالأهلي بالربكة وتفكك الخطوط وسط إبداع وإصرار حاتمي زاد من هجمات الطائي أكثر على مرمى المسيليم.
فقاد صلاح الدين عقال - الذي ظهر في هذا الشوط بمستواه المعروف - في الدقيقة الثانية والخميس وتجاوز أحد مدافعي الأهلي على الطرف وعكس رائعة انقض عليها مازن الفرج وباحترافية لافتة مسجلاً هدف الطائي الثالث.
وتواصل الأداء الجميل والمتطور والتوهج من لاعبي الطائي، فتوالت هجمات الطائيين الكثيفة مع هجمات أهلاوية مرتدة حتى كاد البديل هوساوي أن يسجل لكن كرته أخطأت مرمى الطائي.
واستنهض الطائيون قواهم وعادوا لتنظيم هجماتهم على المرمى الأهلاوي ووضح انفتاح شهيتهم للأهداف.
وعند الدقيقة (67) تهيأت كرة للطائيين من خطأ وسط الملعب الأهلاوي انبرى لها فهد الغامدي وأرسل صاروخاً لا يصد ولا يرد إلى الزاوية مسجلاً الهدف الرابع للطائي.
المؤثرات كانت كثيرة في الانقلاب اللافت في مستوى الطائي، منها التغيير التكتيكي الذي أحدثه مدرب الطائي وكذلك الارتفاع الممتاز بأداء ومستوى بعض لاعبي الطائي الذين غابوا عن الشوط الأول.
وفي الدقيقة (76) تهيأت كرة للمتسلل مالك معاذ ورفع رجل الخط رايته لكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب فسجل معاذ (مرتاحاً) هدف الأهلي الثاني واحتسبه الزهراني هدفاً ولم يناقشه لاعبو الطائي أو يحتجوا على القرار عطفاً على ما تعرضوا له في المباراة الماضية من قبل عبدالرزاق المقهوي..!!
وتواصل الأداء جميلاً وأخاذاً من الفريقين فأمتعوا الجماهير الحاضرة وتلك التي تابعت اللقاء عبر النقل الفضائي.. ومضت دقائق المباراة في تبادل هجمات سريعة حتى انتهت أحداثها بفوز كبير للطائي 4-2.
وقد ساهمت جماهير الطائي بحضورها وتشجيعها المتواصل في بث روح الحماس في اللاعبين وتحقيق هذا الانتصار الرائع.
الاتحاد * الخليج
* جدة - حمود البقمي:
حقق الاتحاد فوزاً صعباً على الخليج قوامه هدفان دون رد، وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مناورات الجولة السادسة من مسابقة الدوري.
وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة واسكاد الصدارة بفارق الأهداف أمام الهلال والشباب بينما بقي الخليج بدون رصيد ويقبع في المركز الأخير.وسجل هدفي الاتحاد بورجتي (72) من ركلة جزاء والحسن كيتا (90).
وكان الخليج قد سيطر على غالبية مجريات الشوط الأول ولكن دون خطورة وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للاتحاد الذي أهدر مهاجمه العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.
وعلى عكس المتوقع ظهر الخليج بأداء رائع سيطر من خلاله على منطقة المناورة ولكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى فيصل المرقب وبعد مرور نصف ساعة عاد الاتحاد لأجواء المباراة وهدد مرمى ضيفه وكانت أولى هجماته بواسطة بورجتي الذي فوت فرصة سانحة لافتتاح باب التسجيل عندما تلقى كرة مرتدة من الحارس نجيب بوشجاع ولعبها سهلة في أحضان الحارس (38) وبعد ذلك بدقيقتين تلاعب محمد أمين بأكثر من مدافع وانفرد بالمرمى ولكنه لعب الكرة في أحضان الحارس نجيب بوشجاع (40) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول وقف القائم الأيسر بالمرصاد لكرة السلوفيني اسيموفيتش التي نفذها من ركلة حرة مباشرة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني هاجم الاتحاد منذ البداية وكاد أن يباغت منافسه بهدف مبكر ولكن كرة المكسيكي بورجتي التي وصلته من مناف أبوشقير مرت بمحاذاة القائم الأيمن لنجيب بوشجاع (46)، وأنقذ المدافع أحمد العجمي مرماه من هدف محقق عندما أبعد كرة مناف أبوشقير قبل ولوجها المرمى بعد أن تخطى الأخير الحارس وسدد الكرة صوب المرمى (54) وكاد عبدالله الواكد أن يهز الشباك الخلجاوية لولا براعة الحارس الذي تصدى للكرة اللولبية وحولها بصعوبة للركنية (62).
ونتيجة السيطرة الاتحادية تحصل الفريق على ركلة جزاء بعد إعاقة بورجتي من قبل المدافع زهير أحمد تقدم لها نفس اللاعب وسددها قوية على يمين نجيب بوشجاع مسجلاً أول أهداف المباراة (72) وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أنقذ نجيب بوشجاع مرماه من هدف محقق حيث تصدى لكرة البديل حمزة إدريس ببراعة (87) وفي الدقيقة الأخيرة أضاف الغيني الحسن كيتا الهدف الثاني إثر كرة وصلته من حمزة إدريس لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (90).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved