Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455الريـاضيـةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

فضية وبرونزية سعوديتان في قوى العرب
الأمير نواف بن محمد: برنامج منتخبات المملكة يسير بنظام الاحتراف

* القاهرة - ناصر العساف:
أضافت السعودية ميداليتين في اليوم الثاني لمنافسات البطولة العربية الثانية عشرة لألعاب القوى للشباب التي تجرى منافساتها على ملاعب الكلية الحربية بالقاهرة، والتي شهدت اليوم حضور رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد الذي وصل من المطار للملعب مباشرة.
وجاءت الميداليات السعودية عن طريق العداء مصطفى الأجامي الذي حقق فضية سباق الـ110م حواجز بعد أن حل ثانياً في نهاية السباق بزمن 13.99 ثانية بفارق جزء من الثانية عن المصري عبدالرحمن إدريس الذي حقق ذهبية السباق بزمن 13.99 ثانية في مفاجأة قوية للمتابعين الذين توقعوا مبكراً الأجامي بالذهبية وهو بطل آسيا والخليج وذهبت برونزية السباق للعماني غريد حسن بزمن 14.01 ثانية.
وجاءت الميدالية السعودية الثانية وهي برونزية للعداء إسماعيل الصبياني بفوزه في المركز الثالث لسباق 400م فيما كانت ذهبية السباق للعماني محمد الرواحي والفضية كذلك عمانية باسم يوسف جمعة وحقق العداء علي أبو عمرين المرتبة الرابعة في سباق 100م التي نال ذهبيتها الأردني رشيد سعيد.
من جهة أخرى يشارك الحكمان السعوديان الدوليان بريقع الشمري وعايض الزهراني في تحكيم منافسات البطولة حيث يقوم الأول بتحكيم منافسات الميدان فيما يقوم الثاني بالتحكيم على جهاز (الفوتوفنش).
الأمير نواف: لدينا 80 لاعبا في جميع الدرجات
أكد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد الذي وصل أمس الى القاهرة لمتابعة أحداث البطولة أن المنتخبات السعودية تسير وفق برنامج معد قبل انطلاقة الموسم الذي أوشك على نهايته، وقال الأمير نواف: إن برنامجهم هو بنظام الاحتراف مشيراً الى ان التقييم يتم عقب نهاية كل بطولة وخاصة للشباب والناشئين لمعرفة من يستطيع من اللاعبين المواصلة للفريق الأول، مؤكداً أن هناك أكثر من 80 لاعباً في الدرجات السنية، وشدد الأمير نواف أن هذه البطولة هي فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة مستبعداً ان يتم اختيار لاعبين من المشاركين في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية لانها بطولة عالمية وهؤلاء اللاعبون لازالوا في البداية.
بطل الخليج وآسيا سعيد ب(العربية)
وقال الواثب أحمد الشرفاء انه سعيد بتحقيق الذهبية العربية وهو الذي حقق ذهبية الخليج وآسيا قبل ذلك، وأكد الشرفاء أنه يسير وفق طموح كبير لتحقيق مراكز عالمية والسير على نهج زملائه حسين السبع ومحمد الخويلدي مشيراً الى ان تتويج الأمير نواف له بالذهب هو مصدر فخر له وداعم قوي في مسيرته المقبلة. وأكد الشرفاء على أن طموحه المقبل هو تحقيق الذهب في الأولمبياد العالمي في بكين 2008 .



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved