Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/11/2006G Issue 12459متابعة الاربعاء 17 شوال 1427 هـ  08 نوفمبر2006 م   العدد  12459
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في تصريح للإعلاميين.. الأمير سلطان بن سلمان:
تعزيز اقتصاديات الدول من أساسيات التمكين السياسي


* الرياض - حسين فقيه:
عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة عن شكره لرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمؤتمر الدولي الاول للسياحة والحرف اليدوية في الدول الإسلامية، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لافتتاحه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والمقام في مدينة الرياض.
وأكد سموه في تصريح صحفي عقب افتتاح فعاليات المؤتمر انه لايوجد فصل بين النشاط الاقتصادي والسياسي، فتعزيز اقتصاديات الدول هو اساس من اساسيات التمكين السياسي.
وأوضح ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أولت الجانب التراثي اهتماما يتجلى من خلال مهرجان الجنادرية وبعض النشاطات التراثية الأخرى.
وأشار سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز إلى ان قطاع الحرف والصناعات اليدوية يعد صناعة كبيرة جداً في العالم وهناك دول تعتبر هذهالصناعات احد الصناعات الاساسية والمملكة تزخر بتنوع كبير وعمق كبير في الصناعات الحرفية واليدوية التي اندثرت.
وقال (ان الدولة تنظر لهذا الموضوع نظرة اقتصادية شاملة وقد رفعه بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الهيئة وبتضامن مع عدد من الوزراء وبمشاركة فريق علمي كبير في هذه الوزارة الذين ذهبوا إلى عدد من الدول مثل تركيا وتونس ولبنان والمغرب ورفعوا مشروعا متكاملا يحمل اسم (بارع) وهو مشروع وطني لتطوير قطاع الصناعة والحرف اليدوية ليكون قطاعا اقتصاديا منتجا لفرص العمل ومنتجا اقتصاديا يصب ان شاء الله في الخير والبركة وللمواطنين بجميع فئاتهم).
وفي ختام تصريحه عبر سموه عن سعادته بهذا التجمع الكبير من قبل (50) دولة إسلامية وبحضور معالي رئيس منظمة المؤتمر الاسلامي ووزراء السياحة والتعاون في الدول الاسلامية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved