Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/11/2006G Issue 12459وطن ومواطنالاربعاء 17 شوال 1427 هـ  08 نوفمبر2006 م   العدد  12459
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأرصفة الحديثة وضرورة تهذيبها

ما أنت بالسبب الضعيف وإنما
نجح الأمور بقوة الأسباب
فاليوم حاجتنا إليك وإنما
يدعى الطبيب لشدة الأوصاب

نحمد الله حمداً كثيراً على ما تنعم به هذه البلاد من أمن ورخاء، ونهضة شاملة في جميع الميادين في ظل حكومتنا الرشيدة التي لم تأل جهداً في إسعاد المواطن والمقيم معاً، وتيسير جميع متطلبات الحياة كافة. ومن هذه النعم مدّ الطرق العملاقة وما يواكبها من جسور وأنفاق شملت أنحاء البلاد طولها وعرضها سهلها وهضابها، مدنها وقراها بحيث يسهل الوصول إلى أطرافها في ساعاتٍ معدودة.. كما أن شبكة الطرق ورصفها بالأزفلت قد شملت داخل المدن وخارجها.

ولكن الذي نتمناه ويرجوه معظم قائدي السيارات من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية - أمد الله في عمره - بتوجيه تعميم لأمناء ورؤساء البلديات بإعادة النظر في وضع أرصفة الطرق الجانبية ومواقف السيارات داخل المدن الكبرى والصغرى، والتعجيل بتهذيب ماتدعو الحاجة إليه لتخفيف حدة البروزات عند المنعطفات والمداخل بين الطريقين المزدوجين في كل بلدٍ ليسهل انسياب السيارات وتحاشياً من استمرار ارتطاماتها المتكررة بتلك البروزات كما هو مشاهد الآن..، فهي تسبب الكثير من الحوادث والأضرار بالسيارات وراكبيها..

فمثلاً شارع الخير بمدينة الرياض الواقع بحي العقيق شمال الدائري الشمالي، الذي يتوسطه الآن معدات العمل في تنفيذ مشروع الصرف الصحي فحركته دائبة، ويحتاج إلى سرعة الإنجاز وإلى الكثير من العناية، والتوسعة من الأرصفة الجانبية التي يُقدر ارتدادها بأكثر من ثمانية أمتار عدا المساحات المخصصة لموقف السيارات جانب الطريق، فاتساع الطرقات مظهر حضاري وفوائدها كثيرة: انسياب واختصار في الوقت لسالكيها..

كذلك شارع العليا العام وخصوصاً امتداده صوب حي الصحافة، بل كل الطرقات على مستوى المملكة المماثلة لتلك التصاميم الحديثة التي ضررها أكثر من نفعها، فقائد السيارة يعاني الشيء الكثير من أمثال ذلك:

لا يعرف الشوق إلا من يكابده
ولا الصبابة إلا من يعانيها

بل كل عمل يُتساهل فيه ولا يتقن يذكرنا بقول الشاعر:

إذا مالجرح رُمَّ على فساد
تبين فيه تفريط الطبيب

والأمل كبير في الأمير الوزير الفاضل بإصدار أمره إلى الجهات المعنية بسرعة إنجاز المشروعات البلدية بصفة عامة، والتأكيد على تهذيب البروزات التي أشرنا إليها آنفا..، مع اختيار المهندسين والفنيين الأكفاء ذوي المهارات والخبرات.. والدقة في التخطيط، واتقان التنفيذ في جميع الأعمال المنوطة بوزارة البلديات خدمة للوطن وأهله.. وفق الله جميع المخلصين.

فالدافع لكتابة هذه الخاطرة الوجيزة دافع محبة وإخلاص وطني راجياً توفير كل ما يسعد المواطن حسب ما يمكن تحقيقه في ظل حكومتنا الرشيدة أمدها بالتوفيق والعمر المديد.

مكرراً شكري وتقديري للأمير (أبو منصور) على جهوده الموفقة وأعماله الجبارة مردداً هذا البيت:

فأسلم ودم أيها الأمير مبتهجاً
وخذ من العيش أصفا وأضفاه
عبدالعزيز بن عبد الرحمن الخريف - حريملاء




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved