Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/11/2006G Issue 12463محليــاتالأحد 21 شوال 1427 هـ  12 نوفمبر2006 م   العدد  12463
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تحت عنوان «لبنان أقوى بالتضامن العربي»
مؤسسة الفكر العربي تعلن أسماء المتحدثين الرئيسيين في مؤتمر (فكر 5)

* الرياض - الجزيرة:
تم الإعلان عن أسماء المتحدثين الرسميين في المؤتمر الخامس لمؤسسة الفكر العربي (فكر 5)، المقرر عقده في بيروت في الثاني والثالث من ديسمبر 2006م، تحت عنوان (لبنان أقوى بالتضامن العربي). وقد ضمت قائمة المتحدثين نخبة من أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية في العالم العربي إضافة إلى بعض أهم الشخصيات الغربية من المهتمين بالشأن العربي والعلاقات الدولية.
وسيكون على رأس المتحدثين السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي سيتطرق لجهود الجامعة في سبيل إعادة إعمار لبنان والعمل للحؤول دون تكرار الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية ضد لبنان مستقبلاً.
كما تضم لائحة المتحدثين في مؤتمر (فكر 5)، معالي السيد عبد الرحمن بن حمد العطية، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الشيخ صالح كامل عضو مجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي وأحد أهم رموز الإعلام في العالم العربي، نجيب سويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكو تيليكوم أحد أهم رعاة المؤتمر وأحد الرموز الاقتصادية على المستويين العربي والعالمي، وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي، الدكتور جون وتبري رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت، ومعالي وزير الثقافة الأردني السابق والمستشار الثقافي لأمانة عمان الكبرى الاستاذ حيدر محمود حيدر.
وفي هذا الصدد صرح الدكتور علي موسى الأمين العام المساعد لمؤسسة الفكر العربي قائلا: (يأتي هذا المؤتمر في مرحلة تاريخية دقيقة ومهمة يمر بها العالم العربي، حيث يواجه لبنان تحديات جسيمة ومخاطر عديدة. وتضامنا مع لبنان فقد تم توجيه الدعوة إلى عدد كبير من صناع القرار وأصحاب الرأي والفكر ورجال وسيدات الأعمال والإعلاميين، إضافة إلى الجهات الدولية والدبلوماسية المعنية بالتضامن مع لبنان. كما سيتم طرح مختلف القضايا والمحاور المتعلقة بإعادة بناء لبنان ودعمه اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا).
وقد قامت إدارة المؤتمر بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة لضمان أمن الشخصيات المشاركة في المؤتمر، كما تم التحفظ على الإعلان عن أسماء بعض الشخصيات الأخرى المشاركة، التي سيعلن عنها قبل يوم واحد من انعقاد المؤتمر وذلك لاعتبارات أمنية.
ويهدف القائمون على المؤتمر إلى خلق بيئة حوارية مثالية تتمتع بأعلى درجات الشفافية والانفتاح، وتتسم بالصراحة والمباشرة في طرح الموضوعات دون أي تحفظات، ليصار إلى مناقشة حلول شاملة وجذرية لمختلف القضايا المتعلقة بعملية إعادة إعمار لبنان على كل الأصعدة. كما سيهيء المؤتمر وبالتعاون مع بعض أهم المنظمات العالمية غير الحكومية فرصة مهمة لجمع ممثلين عن فئات الشعب اللبناني المختلفة من داخل الوطن وخارجه تحت سقف واحد، في سبيل حوار صريح وبناء يهدف إلى ردم الخلافات المذهبية والدينية والسياسية للوصول إلى صيغة وطنية عليا تصهر في بوتقتها جميع أطياف الشعب اللبناني إضافة إلى الجهات التي تدعم توجهات إعادة بناء البنية التحتية للبنان وتقويتها.
وفي هذا السياق قال حمد العماري، المدير التنفيذي لمؤتمر (فكر 5): (إن تقوية اللحمة الوطنية بين أبنائه على اختلاف طوائفهم الدينية وتياراتهم السياسية، هي من أهم عوامل بناء لبنان، لذلك دأبنا على العمل الجاد لخلق بيئة مثالية يتمكن فيها كل الساعين للعمل من أجل لبنان من إيجاد حيز للعمل والمشاركة بفعالية، ومن أجل توسيع نطاق المشاركة تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بمؤتمر (فكر 5) www.fikr5.org ليتمكن المهتمون من الاطلاع على جميع المعلومات وتفاصيل المؤتمر من موضوعات، ورشات عمل، وشخصيات مشاركة، ورعاة، هذا إضافة إلى إمكانية التسجيل في الموقع الإلكتروني للمؤتمر والمساهمة بالآراء والاقتراحات).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved