Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470محليــاتالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

تحت رعاية الأمير نايف.. بجدة اليوم
أخلاقيات المهنة وأمراض الكلى والمعدة والقلب على طاولة المؤتمر الثالث لصحة الطفل


* جدة - واس:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تبدأ أعمال المؤتمر الدولي الثالث لصحة الطفل بمحافظة جدة اليوم الأحد والذي تنظمه جمعية طب الأطفال في المملكة، ويستمر حتى الثاني من شهر ذي القعدة المقبل. وأوضح رئيس جمعية طب الاطفال بالمملكة وعضو مجلس الشورى ورئيس المؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم أن المؤتمر سيناقش العديد من البحوث والدراسات وأوراق العمل تتناول عدة موضوعات منها امراض الكلى والحالات الطارئة والالتهابات وأمراض المعدة والقلب واخلاقيات مهنة الطب والأعصاب وحديثي الولادة والحساسية وأمراض الصدر والامراض الوراثية والتفاعلات الحيوية والطب المبني على البراهين وغيرها من الموضوعات التي تختص بصحة الطفل علاوة على العديد من المحاضرات العلمية والطبية التي سيتم تداولها خلال هذا المؤتمر.
من جهته بين مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الثالث لصحة الطفل الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي بأنه سيقام ضمن فعاليات المؤتمر يوم الطفل السعودي والذي يتناول عدة محاور تتعلق بوضع الطفل بين الواقع والمأمول وما تقدمه المملكة للطفولة وحقوق الطفل في الاسلام وحقوق الطفل في الهيئات العالمية والعنف الاسرى من واقع الاحصاءات المحلية والوضع الراهن للاطفال المعنفين وتأثير مشاكل البيئة على الاطفال المهمشين والمعاقين والصحة البيئية والمشاكل والحلول للاطفال المراهقين وتعزيز صحتهم، ويشارك في الابحاث والموضوعات والمناقشات التي ستطرح في يوم الطفل عدد من المختصين من الاستشاريين في هذا المجال.
فيما أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ومدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد بن قاسم السميري أن المؤتمر سيتناول العديد من الموضوعات المختصة بالطفل ورعايته والاهتمام بشؤونه.
وأشاد بالأبحاث والأوراق التي قدمت للمؤتمر ومشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة في فعالياته مبينا أن يوم الطفل الذي يدرس بعض قضايا الطفل السعودي سيخرج بتوصيات تستفيد منها كافة الجهات التي تعني بالطفل.
من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر الدكتور عبدالمعين الاغا بان الابحاث والموضوعات التي قدمت من المشاركين في المؤتمر جديرة بالاهتمام والطرح والمناقشة حيث بلغ عدد المشاركين في المؤتمر من الاستشاريين والمختصين اكثر من120 مشاركا متمنيا أن يخرج هذا المؤتمر بالتوصيات المرجوة منه.
كما قالت رئيسة لجنة العلاقات العامة للمؤتمر الدولي الثالث لصحة الطفل الدكتورة خيرية موسى بأن اللجنة قامت بتوفير كافة الامكانات اللازمة للمشاركين وأعدت برنامجا متكاملا لتهيئة جميع الامكانيات للمشاركين في هذا المؤتمر من سكن واستقبال وغيره.
وأكدت رئيسة لجنة المتابعة الدكتورة عبير مرداد بأن جمعية طب الاطفال بالمملكة وعلى رأسها رئيس الجمعية واعضاؤها تعنى بالطفل السعودي وقضاياه ويعتبر هذا المؤتمر دليلا واضحا على الاهتمام.
يذكر أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم الدكتور ياسر الغامدي رئيساً للجنة والدكتور خالد السميري نائبا للرئيس وعضوية كل من الدكتور خالد العطاس والدكتور حسن بادريق والدكتور سعيد هلال والدكتور عبدالمعين الاغا والدكتور عبدالله الزهراني والدكتور عبدالعزيز التويم والدكتور عبدالناصر الهلالي والدكتور عبدالرحمن الزهراني والدكتور سعد الصاعدي والدكتور برهان إدريس ورئيس اللجنة الاعلامية عبيدالله الحازمي والدكتورة خيرية موسى والدكتورة عبير مرداد والدكتورة نادية ابو ناصف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved