Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470منوعـاتالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بمشاركة 18 دولة عربية
مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون 12 يفتتح فعالياته

* القاهرة - د ب أ:
يفتتح وزير الإعلام المصري أنس الفقي اليوم الأحد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون بمشاركة 537 عملاً إذاعياً وتليفزيونياً من معظم الدول العربية إضافة إلى الدولة المضيفة مصر.
وتعتبر المشاركة العربية في المهرجان هذا العام هي الأكبر حيث تشارك 17 دولة هي الأردن والإمارات والبحرين والجزائر والسعودية والسودان والعراق والكويت والمغرب واليمن وتونس وسلطنة عمان وسوريا وقطر ولبنان وليبيا بالإضافة إلى السلطة الفلسطينية.
وأجرت اللجنة المنظمة للمهرجان العديد من التغييرات على لائحته الرئيسية هذا العام حيث زادت عدد المحكمين العرب إلى ثلاثة في كل لجنة بدلا من محكم واحد في السنوات السابقة عقب اعتراضات كبيرة على التحيز للأعمال المصرية أدت العام الماضي إلى إعلان انسحاب الوفد السوري.
وبدأت لجان التحكيم عملها يوم السبت قبل الماضي بمدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة الدكتورة منى الحديدي لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز المهرجان. كما قرر المهرجان تقليص عدد الجوائز عن طريق إلغاء عدد من المسابقات منها الأغنية والأوبريت والتأليف الموسيقى وأصبحت المسابقات 20 فقط بدلاً من 26 منها 6 مسابقات إذاعية و14 مسابقة تليفزيونية. وخصص المهرجان جائزة خاصة لأكثر فكرة متطورة تثري العمل الإعلامي العربي إضافة إلى زيادة المخصصات المالية للجوائز المقدمة.
واختارت إدارة المهرجان لبنان ليكون ضيف شرف هذا العام حيث يحضر وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي أمسية لبنانية خاصة ثاني أيام المهرجان يشارك فيها عدد من المثقفين والفنانين اللبنانيين.
ويشارك لبنان في مسابقات المهرجان المختلفة ففي مسابقات الإذاعة تشارك أعمال لبنانية في مسابقات البرنامج الحواري وبرامج الطفل والبرنامج الخاص والتحقيق الإذاعي وبرامج المنوعات. كما يشارك لبنان في مسابقات التليفزيون في مسابقتي برامج الطفل والإعلان التجاري. وتضم لجان التحكيم عددا من اللبنانيين وتم اختيار محمد كريم من الإذاعة اللبنانية نائبا لرئيس لجان التحكيم.
ويحيي الفنان المصري خالد سليم سهرة فنية تقام عقب حفل افتتاح المهرجان بعد اعتذار الفنانيين عمرو دياب ومحمد منير.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved