Al Jazirah NewsPaper Friday  24/11/2006G Issue 12475الريـاضيـةالجمعة 03 ذو القعدة 1427 هـ  24 نوفمبر2006 م   العدد  12475
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

كل جمعة
كارثة اتحادية جديدة
صالح الهويريني

** كادت أن تكون خسارة الاتحاد ب(الثمانية) وليس ب(الأربعة) من أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، لكن الله ستر.. هذه الخسارة الاتحادية الجديدة كانت امتداداً لخسائر كوارثية، لكنها جاءت كتأكيد صريح (ومثلما نحن نقول) على أن الفريق الاتحادي يعيش وبالفعل أوضاعاً سيئة (إدارياً وفنياً)، وذلك بمباركة من أولئك (الجيش من المنتفعين) الذين تركوا (مشاكل الاتحاد) وتفرغوا للافتراء على الهلال بكتابات لا يصدقها العقل ولا يقرها المنطق وتحقيقاً لمطالب الخائبين.
** رئيس الاتحاد هو الذي تعاقد مع المدرب (وحيد).. وهو الذي جاء بالثلاثي الأجنبي.. وهو الذي نصَّب الصنيع مديراً للكرة.. ما دام أن هؤلاء سيسيئون وهم سبب رئيس في انتكاسة الاتحاد على حدّ زعمهم.. فلماذا لا يحاسبون (الرئيس) على ارتجالية عمل إدارته؟.. نعم هذا هو السؤال الذي من المؤكد أن إجابته ستدينهم، وستؤكد أن مصالحهم الشخصية هي الأهم.
** نجم فريق وفاق سطيف الجزائري (الحاج عيسى) الملقب ب(باجيو) صال وجال، وسوى الهوايل أمام الاتحاد.. هذا النجم الجزائري ومن جراء نجوميته وبراعته يومها في (بهذلة) الدفاع الاتحادي جعل (اللي ما يشتري يتفرج).. وجسَّد أيضاً حقيقة ذاك المثل الشعبي الذي يقول (ما بعنا بالكوم إلا اليوم)..
** ما دام أننا في طاري (دفاع الاتحاد).. وعندما تريدون أن تتأكدوا من أحد أهم أسباب تدهور أحوال منتخبنا الوطني، وقبل أن تضعوا كل اللوم على (باكيتا) انظروا إلى الحال المهترىء للدفاع الاتحادي الذي هو تقريباً (دفاع المنتخب).
** أخيراً.. رحل (شيكو) و(كالون) فانكشف حال الاتحاد وعلى إثر ذلك بات يعيش أوضاعاً فنية سيئة.. أعيدوهما فلربما ينصلح الحال!!
كلام في الصميم
** لو سألت أي هلالي عن الأقرب من بين لاعبي فريقه لخلافة (سامي الجابر).. لقال لك ودون تردد: إنه (ياسر القحطاني).. نعم (ياسر) حتى وفق رأيي هو الأكثر تأهيلاً (فنياً.. وثقافة وفكراً) للقيام بالكثير من ذاك الدور الذي ظل (سامي) به ومن خلاله راح يساهم وبقوة في تحقيق إنجازات هلالية لا تُنسى..
** أمام مولدية الجزائر وفي الدقيقة (73) تطايرت أعزكم الله (الزبيريات) من جماهير نصراوية إلى داخل أرض الملعب.. فهل هذه هي المثالية التي يزعمونها لهذه الجماهير؟.. أما (المشجع النصراوي) الذي نزل إلى أرضية الملعب يومها فالإخوة في القناة الناقلة غضوا الطرف عنه، وكأن شيئاً لم يكن بعكس ما حدث لذاك (المشجع الهلالي)، الذي طاردوه (بالكاميرا) حتى تجاوز أسوار ملعب المباراة.. أين الحيادية؟.. أين ميزة (متابعة الأحداث)؟.
** صحيح أن (باكيتا) له أخطاؤه.. بل وربما كان مدرباً ليس مناسباً لمنتخبنا، لكن من الظلم أن نضع عليه كل اللوم.. كما أننا سنلعب على أنفسنا عندما يكون هذا هو تفكيرنا.. لماذا نتجاهل دور اللاعبين؟.. لماذا لا نعترف بأنه لم يعد لدينا ذاك الكم من النجوم الذين من شأن وجودهم أن يحافظ على النجاحات التي تحققت سابقاً للكرة السعودية؟..
** لماذا منحوا (طلال المشعل) شارة القيادة في النصر، وتجاهلوا (سعد الحارثي)؟.. هذا السؤال وجَّهه لي أحد أصدقائي النصراويين.. فقلت له: ابحث عن الإجابة عند الأخ حسام الصالح فلربما كان هو الأدرى بها!!
** سرَّني ذاك الخبر الذي أشار إلى أن عودة (سامي الجابر) للمشاركة ربما تزامنت مع موعد مباراة الهلال والنصر.. لا تسألوني عن السبب لأنني لا أريد أن أزيد.
** عبارة (اترك فريقنا لا تكتب عنه) أسمعها كثيراً.. هؤلاء يعتقدون أن فريقهم (أملاكاً خاصة)، وأن الكتابة عنه من لدى الآخرين أمر غير مشروع!!
** لأن اللاعب البرازيلي لم يتعوَّد على أكل (المفاطيح) تعرَّض لنزلة معوية شديدة أبعدته عن المشاركة أساسياً في مباراة الثلاثاء الماضي.
قصتي مع (رائدي)
** سألت (رائدياً صميماً) ليس له أي علاقة بإدارة ناديه، لكنه متابع وقريب جداً من ساحة الأحداث الرائدية، واثق أيضاً في رأيه وفي شخصه.. (سألت هذا الرائدي) كيف ترى مسيرة العمل التي تسير عليها إدارة (عبد العزيز التويجري)؟.. فأجاب: مسيرة طيبة وربما وصلت إلى درجة الجيد جداً، بل وربما أكثر من ذلك.. و..... فقاطعته: لكن هناك من يصفها بالمسيرة السيئة.. فقال: هؤلاء دوافعهم شخصية.. فقلت له: (هذه كارثة) والرائد الكيان والتاريخ هو المتضرر الوحيد.. فقال: مع التويجري هؤلاء لا ينظرون لمصلحة الرائد بل ليذهب هذا الرائد إلى الجحيم.. الأهم هو أن ينتصروا لأنفسهم.. عندما قلت لهذا الرائدي الصميم: الله يستر على فريقكم من هذه الفئة التي جعلت من الحق باطلاً ومن الباطل حقاً، وبسبب أن للرائد رئيساً اسمه عبد العزيز التويجري..
خواطر.. خواطر
** برنامج (فنون صحفية) خطوة موفقة لكنه يحتاج إلى (مقدم) يملك القدرة الكاملة على إدارة دفة الحوار وتوجيه الاستفسارات المطلوبة والمناسبة لضيوفه.. مع كل الاحترام للمقدم الحالي.
** تراني سحبت كلامي (سعود الحماد) أفضل من (بورجيتي)!!
** يعاني لاعبونا من (الإرهاق) بفعل وفرة المشاركات وتداخلها ورغم ذلك هناك من يطالب باستحداث بطولة محلية جديدة.
** سامي الجابر ومحمد الدعيع هما النجمان الوحيدان اللذان لا يمكن لمنتخبنا الوطني أن يعوِّض غيابهما.. على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة!!
** القرارات الجديدة لاتحاد الكرة كانت مفرحة وجاءت لتؤكد أيضاً أن أصحاب القرار يبحثون دائماً عن الأفضل.
** (مساماسو) مدافع يتعامل بقوة جسمه وعضلاته أكثر مما يستخدم فكره عند مواجهته للمهاجمين.. احذروه!!
** سلامات للنجم الهلالي السابق (بداح القحطاني) الذي يُعاني من عارض صحي..
** في مباراة التعاون والشعلة أضاع الحكم يومها على التعاون ضربة جزاء صريحة في أولى دقائق الشوط الثاني.. في الوقت الذي راح من خلاله يحتسب ضربة جزاء شعلاوية غير صحيحة.. رغم كل ذلك التعاون ما زال فريقاً دون هوية!!
** مدرب خطط (الانبراش).. وأساليب العنف وصل إلى جدة.. الله يستر!!
** أهازيج (المشجع المستورد) أكدت أن ذاك الجمهور هو جمهور انفعالي وتهريج ومراهقين!!
** اللاعب بحاجة ماسة إلى (تخفيف وزنه) وهم ينتقلون به من (مفطح) إلى آخر.
** الشكوى التي قدَّمها (بورجيتي) للاتحاد الدولي ضد إدارة (منصور البلوي) هي حصيلة جملة ممارسات خاطئة ظلت وما زالت تعتري مسيرة عمل الإدارة الاتحادية ووسط صمت المنتفعين.
ورقة التوت
** ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.. ففكر لحظة ثم قال لهم: الدليل (هو ورقة التوت) فتعجَّب الناس من هذه الإجابة.. وتساءلوا: كيف تكون ورقة التوت دليلاً على وجود الله؟..
فقال الإمام الشافعي: ورقة التوت طعمها واحد، لكن إذا أكلها (دود القز) أخرج حريراً.. وإذا أكلها (النحل) أخرج عسلاً.. وإذا أكلها (الظبي) أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحّد الأصل وعدّد المخارج؟.. إنه الله سبحانه وتعالى خالق الكون العظيم..

للتواصل:salehh2001@yahoo.com



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved