Al Jazirah NewsPaper Friday  24/11/2006G Issue 12475الريـاضيـةالجمعة 03 ذو القعدة 1427 هـ  24 نوفمبر2006 م   العدد  12475
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اختتام أعمال اجتماع اللجنة السعودية البريطانية المشتركة المتخصصة في مجال الشباب والرياضة

اختتمت في مقر وزارة الخارجية البريطانية بلندن أعمال الاجتماع السادس عشر للجنة السعودية البريطانية المشتركة المتخصصة في مجال الرياضة ورعاية الشباب التي بدأت أعمالها منذ ثلاثة أيام.
وتم خلال الاجتماع تبادل مذكرات التفاهم بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا حول تنفيذ بعض الأنشطة الرياضية والشبابية للعام المقبل 2007م وهي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ورمي السهام والإسكواش والجمباز والتنس والجولف وألعاب القوى المختلفة وكرة القدم والطاولة والسلة والطائرة والكاراتيه والسباحة والمبارزة والملاكمة والجودو وركوب الدراجات.
بالإضافة إلى تبادل الخبرات الرياضية في كلا البلدين من مدربين ورياضيين. كما تم الاتفاق على أعداد برامج تدريبية في معهد إعداد القادة في الرياض ليستفيد منها الحكام والمدربون واللاعبون وتنظيم دورات في مجال الطب الرياضي والإعلام والنشر والتربية البدينة وإدارة المنشآت الرياضية.
وقررت اللجنة السعودية البريطانية المشتركة عقد اجتماعها السابع عشر في مدينة الرياض وذلك في منتصف شهر أكتوبر أو نوفمبر 2007م.
وترأس وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع اللجنة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح بن أحمد بن ناصر.
وضم الوفد وكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الرياضية سعود بن على العبدالعزيز ومدير عام معهد إعداد القادة محمد بن صالح القرناس ومساعد مدير العلاقات الدولية محمد بن عبدالله الحميضي.. فيما مثل الجانب البريطاني الرئيس التنفيذي للرياضة البريطانية جون ستيل ومسؤول شركة (بي.إيه.سيستمز) بيتر واديل المنسق للبرنامج ومسؤولو الهيئات الرياضية البريطانية. وعقب الاجتماع أوضح الدكتور صالح بن ناصر أن برامج هذه الاتفاقية جاءت مكملة للاتفاق الذي وقعه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) عام 1987م في مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الرياض مع ديفيد ميلر الذي كان وزير الدولة للشؤون الخارجية في بريطانيا آنذاك لتعزيز التعاون الرياضي بين المملكة وبريطانيا.
وأضاف الدكتور ابن ناصر أنه بدأ تنفيذ هذا البرنامج عام 1989م، حيث تم العمل ببرنامج وبرنامجين.. حتى وصلت البرامج المنفذة في نهاية 2006م إلى نحو 72 برنامجاً.
وأشار إلى أن مثل هذه البرامج تهدف إلى تنمية التفاهم والعلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين المملكة العربية السعودية وبريطانيا.. بالإضافة إلى سعودة المجالات الرياضية في المملكة من خلال فتح مجال التدريب المناسب ونقل التكنولوجيا البريطانية في هذا المجال.. ولاسيما في مجالات التدريب والطب الرياضي.
وذكر أنه تمخض عن البرنامج السعودي البريطاني السماح بإكمال دراسة الماجستير للمتخصصين في مجال الطب الرياضي والتغذية من السعوديين والسعوديات في جامعتين بريطانيتين معروفيتن بتميزهما في هذين المجالين. وانتسب إليهما مجموعة من الطلبة والطالبات السعوديين وتخرجت أول دفعة العام الماضي.. وسيتم ابتعاث أعداد أخرى في الأعوام المقبلة.
وأكد وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب أن هناك تقبلاً وارتياحاً من الجانب البريطاني في التعاون الرياضي والشبابي مع المملكة العربية السعودية تمثل ذلك في الأعداد المتزايدة من الشباب البريطاني الذين يرغبون كل عام في زيارة المملكة وإتاحة الفرصة لهم للتعرف عن قرب على التنمية الحضارية التي تعيشها بلادنا.
وكان الوفد السعودي قد التقى يوم أمس الأول بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وأيرلندا في مقر السفارة بلندن، حيث تبودلت الأحاديث الودية حول التعاون الثنائي بين المملكة وبريطانيا في المجال الرياضي والشبابي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved