Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477الريـاضيـةالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية يقول:
جماهير الهلال كشفت مدير الملعب

* الدمام - سامي اليوسف:
حمل محمد العريني الأمين العام لمجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية بشدة علي عبدالهادي الدوسري مدير إدارة إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، متهماً إياه بالتشدد في التعامل والتضييق على جمهور الهلال تحديداً، وسوء التنظيم في إدارة المنشأة خلال مباريات الهلال بالدمام.
وكشف العريني ل(الجزيرة) عن المعاناة التي واجهها بعض الجماهير الهلالية في مباراة القادسية حيث نفذت تذاكر الدخول لمدرجات الدرجة الثانية واضطرت الجماهير للانتظار حتى الدقيقة (35) من الشوط الأول ودفع الضعف مالياً لقيمة تذكرة الدرجة الثانية (30) ريالاً دون شراء تذاكر من أجل الدخول، حيث دفع الجمهور مبلغ الثلاثين ريال دون شراء تذكرة بل قالوا لهم العاملين على البوابات عليكم دفع المبلغ المذكور إن أردتم الدخول لمشاهدة المباراة ولا تسألوا عن التذاكر وإلا سوف لن تدخلوا الملعب!
وأضاف العريني: (كيف يدفع المشجع الهلالي ضعف قيمة التذكرة الأصلية 15 ريالاً وبدون شراء أو إعطاءه تذكرة؟ وبأي وجه حق يتم مضاعفة سعر التذكرة؟ ولماذا تتأخر إدارة الملعب في حل مثل هذه الإشكالية التي طرأت دون تدخل سريع ولماذا لم تضع في حساباتها مثل هذه الأمور المتوقعة وأعني نفاذ التذاكر؟ أين الحلول البديلة؟ والفن والحكمة في إدارة المنشأة الرياضية وحسن التصرف؟).
ودلل العريني على سوء تخطيط إدارة الملعب في المسألة التنظيمية بقوله (بعد دخول جماهير الهلال تم إجبارهم على الجلوس في القسم المخصص لجماهير القادسية ولولا عقلانية الجمهور الهلالي وهدوءه لحصل ما لا يحمد عقباه خاصة في ظل المناوشات التي بدأ بها مشجعي القادسية).
وتساءل العريني لماذا لم يتدخل مدير الملعب في وضع فاصل بشري أمني من مجموعة من رجال الأمن الحاضرين للتفرقة بين الجماهير الهلالية والقدساوية خاصة وأن الأكثرية في التعداد كانت من نصيب جمهور الهلال فيما لم يتجاوز عدد جمهور القادسية الـ(500) مشجع إن لم يكن أقل بكثير من هذا الرقم، أو قامت إدارة الملعب بفتح بعض البوابات التي اعتادت على إغلاقها في كل المباريات وذلك للضرورة ولضمان سلامة الجماهير وعدم حدوث احتكاك ومناوشات بين جماهير الفريقين.
مواقف سلبية
ويشير الأمين العام لمجلس الجمهور الهلالي إلى أن مدير ملعب الدمام لا يعترف بمجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية بل إنه رفع خطاب لسمو الرئيس العام يشكو معاناته منا واصفاً إيانا برابطة المشجعين في تجني واضح علينا فنحن - الكلام للعريني - لدينا بطاقات رسمية من إدارة النادي ومجلسنا معتمد من الإدارة ولدينا خطاب رسمي من سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بتسهيل مهمتنا لأننا نمثل نادي الهلال، وأنا شخصياً لا أدخل إلى الملعب خلال مباريات الهلال بالمجان بل أدفع قيمة تذكرة للمنصة بقيمة (300) ريال في كل مباراة للهلال بالدمام ولدي ما يثبت صحة كلامي.
وأضاف: (لقد أحرج عبدالهادي نفسه أمام مسؤولي النادي خلال زيارة سعادة القنصل الأمريكي بالظهران لغرفة ملابس اللاعبين للفريق الهلالي قبيل بدء مباراة القادسية التي حضرها سعادته، فقد صرخ بصوت مسموع يطلب مني الخروج على الرغم من أنني من قام بالتنسيق لحضور سعادة القنصل الأمريكي وعلى الرغم من أن مرافقتي لسعادته جاءت بطلب من سكرتيره الأستاذ إبراهيم نور، ولولا تدخل إبراهيم التركي مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية لاتسعت مساحة الإحراج أمام سعادة القنصل باعتباره ضيف رفيع المستوى، وقد طلبت منه أن يذهب لحل مشكلة الجماهير الهلالية التي منعت من الدخول لتدارك الوقت خاصة وأن ما حدث كان قبيل انطلاقة المباراة بربع ساعة، لكن مع الأسف لم يتحرك واضطر الجمهور الهلالي للبقاء خارج الملعب حتى الدقيقة (35) من الشوط الأول).
واستشهد العريني بأحد الصحافيين (تحتفظ الجزيرة باسمه) بمشاهدته معاناة الجماهير الهلالية خارج الملعب التي لم يسمح لها بالدخول إلا في الدقيقة الخامسة والثلاثين من الشوط الأول.
وفي الختام أبدى العريني استغرابه من التشدد الواضح الذي يمارسه مدير ملعب الدمام عبدالهادي الدوسري ضد جمهور الهلال في مباريات فريقها مع فرق أندية المنطقة الشرقية بينما يظهر متساهلاً مع الفرق الأخرى التي تلعب ضد أندية الشرقية، مطالباً إياه في الوقت ذاته بالحرص على حسن التعامل وإبداء حسن النية والمساواة في التعامل مع جميع جماهير الأندية السعودية دونما تمييز أو محاباة لجمهور معين ضد آخر، طالما أنه وضع من قبل المسؤولين في منصبه لتسهيل مهمة الجماهير والتعاون مع مسؤولي الأندية في إنجاح المباريات من النواحي التنظيمية والجماهيرية والتعامل بأسلوب يرتكز على الاحترام والتقدير لا أن يكون سيفاً مسلطاً على رقاب بعض الجماهير على وجه الخصوص.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved