Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479الاقتصاديةالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رئيس وزراء سنغافورة في غرفة الرياض أمس:
نظام جديد للتأشيرات للمستثمرين الأجانب مطلع 2007

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح ونواف الفقير:
أكد رئيس الوزراء السنغافوري السيد لي هساين لونج اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع المملكة خصوصاً، ومع دول منطقة الشرق الأوسط عموماً، بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون البناء بين الشعب السنغافوري من جهة والشعب السعودي وشعوب المنطقة من جهة أخرى.
جاء ذلك التأكيد في سياق كلمته خلال لقاء عقده في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس بحضور عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة وحشد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين.
وقال رئيس وزراء سنغافورة إن بلاده حريصة على تقديم كل التسهيلات لدخول المستثمرين السعوديين وغيرهم من المستثمرين العالميين وتهيئة البيئة المناسبة أمامهم, مشيراً إلى أن سنغافورة تتطلع إلى تنشيط وتفعيل الاستثمارات المشتركة مع المستثمرين السعوديين، وخصوصاً في مجالات السياحة والتعليم.
وأكد أن بلاده أعدت نظاماً جيداً لإصدار التأشيرات للمستثمرين يتضمن العديد من التسهيلات سيبدأ تطبيقه اعتباراً من مطلع عام 2007م, وقال إن سنغافورة شهدت تزايداً في أعداد السائحين السعوديين في الفترة الأخيرة، مبدياً ترحيب بلاده بالمستثمرين والسائحين السعوديين على السواء.
من جانبه كان الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي قد رحب بدولة رئيس الوزراء السنغافوري في رحاب غرفة الرياض في سياق كلمة استهل بها اللقاء، معرباً عن أمله في أن يسفر هذا اللقاء عن زيادة قنوات التواصل بين قطاعي الأعمال في المملكة وسنغافورة. وأبدى الجريسي إعجابه بتجربة سنغافورة التنموية الاقتصادية والتقنية وتحولها إلى مركز حضاري واستثماري ليس في آسيا فحسب ولكن على المستوى العالمي أيضاً, معرباً عن أمله في استفادة المملكة من الخبرة السنغافورية في مجال اجتذاب وتنشيط الاستثمارات الأجنبية. كما عبر رئيس غرفة الرياض عن تطلع المستثمرين السعوديين إلى تفعيل الشراكات الاستراتيجية مع نظرائهم السنغافوريين، وكذلك تحقيق المزيد من التطوير للعلاقات التجارية بين البلدين التي سجلت بالفعل تنامياً مميزاً حيث أصبحت سنغافورة رابع أهم الشركاء التجاريين للمملكة، وبلغ حجم التبادل التجاري بينهما عام 2005م أكثر من 36 مليار ريال، ويميل الميزان التجاري بقوة لصالح المملكة بنحو 34 مليار ريال.
وأكد الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ل(الجزيرة) أن هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء ووزير المالية بجمهورية سنغافورة لي هساين لونج فتحت آفاقاً واسعة في العلاقات السعودية - السنغافورية، وقوت أواصر الصداقة والمحبة بين البلدين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved