Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479متابعة الثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

شكراً سمو الأمير
د. فهد مطلق العتيبي(*)

إذا نظرنا إلى الحضارات المختلفة لوجدنا أن تقدمها ورقيها يقاس بمدى تمتعها بمناخ ثقافي وعلمي صحي. ومن أهم الأدلة على توفر مثل هذا الجو هو الاعتناء بالتظاهرات الثقافية في أثوابها المختلفة. وما حدث يوم السبت في رحاب جامعة القصيم المباركة لهو أحد أكبر الأدلة على توفر مثل هذه النهضة الثقافية والعلمية في وطننا الحبيب من ناحية، وعلى نجاح جامعة القصيم هذه الجامعة الفتية في تفاعلها مع المجتمع من ناحية أخرى.
حيث تشرفت جامعة القصيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة القصيم لمعرضها الأول للكتاب والحاسب الآلي 2006م.
ولقد جاء هذا المعرض ثمرة جهود مضنية استمرت لعدة أشهر تفاعل معنا فيها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحمودي فله منا جزيل الشكر. كما شارك في الإعداد لهذا المعرض خطوة بخطوة معالي وكيل الجامعة للبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح الدافع المشرف العام على المعرض. ولقد قسم الكادر الوظيفي في عمادة شؤون المكتبات إلى عدة لجان، تولت كل لجنة العمل المناط بها. كما تم تكوين لجنة عليا مشرفة على المعرض برئاسة معالي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح الدافع. وقد توجت هذه الجهود بحمد الله بذلك النجاح الذي شهدناه في حفل الافتتاح، وزاد من نجاح هذا المعرض رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم له.
والأمير فيصل بن مشعل يتمتع بثقافة أكاديمية عالية جعلته يعيش هموم الكتابة مع غيره من الأكاديميين. ففي كلمته الشاملة الهادفة تحدث رعاه الله عن أهمية الكتاب في ثقافة الشعوب. كما لم يفت سموه ذلك الجدل الدائر في الأوساط الأكاديمية حول الكتاب المقروء والكتاب المسموع. حيث ذكر سموه الكريم أن العلاقة بينهما علاقة توافق وليست علاقة تنافر وأن الكتاب المسموع وفر لكثير من الناس الاستفادة من أوقاتهم واستغلالها أكثر من ذي قبل. حيث بالإمكان الاستماع له أثناء السفر وغيره.
فشكراً لك يا صاحب السمو على هذه الرعاية الكريمة وشكراً لك على الاهتمام بالكتاب والقائمين عليه.

(*)وكيل عمادة شؤون المكتبات - جامعة القصيم



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved