Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479الريـاضيـةالثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد التوقيع مع الحقباني.. خالد بن سعد في مؤتمر صحفي:
ثلاثة عوامل أجبرتنا على التوقيع مع الحقباني ولهذا نفينا المفاوضات

* كتب - سلطان الجلمود:
أعلن رئيس نادي الشباب الأمير خالد بن سعد عن مدة عقد اللاعب بدر الحقباني الذي انتقل مؤخراً إلى صفوف فريق الشباب والذي وقع رسمياً أمس بمقر النادي، وقال إن مدة العقد أربع سنوات رافضاً الإفصاح عن القيمة الحقيقية للصفقة، مؤكداً أن الأطراف الثلاثة المتمثلة في إدارة نادي النصر وإدارة الشباب واللاعب بدر الحقباني فضلوا عدم الإفصاح عن ذلك.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس بمقر نادي الشباب بحضور الأمير خالد بن سعد واللاعب بدر الحقباني وأعضاء مجلس إدارة الشباب وجماهيره ووسائل الإعلام.
وأكد الأمير خالد بن سعد أن السبب الحقيقي في حرص الشباب على ضم الحقباني لصفوفه يعود إلى ثلاثة عوامل رئيسية هي:
1- احتياجنا للاعب في نفس مركز بدر الحقباني.
2- تألق بدر من الناحية الفنية.
3- أخلاقيات بدر العالية سواء في الملعب أو خارجه.
وأضاف أن هذه الأسباب طمأنت المدير الفني للفريق البرتغالي كويلهو وحرص على سرعة انتقاله من أجل الاستفادة منه.
وعن بداية المفاوضات الشبابية مع الحقباني أكد رئيس الشباب أن المفاوضات بدأت عندما اختلف الحقباني مع إدارة النصر، حيث أجريت اتصالاً بهم وسألنا عن إمكانية ضمه، وكان ذلك بالتحديد بعد وصول الطرفين إلى طريق مسدود.
ولم نتخذ الطرق الأخرى، حيث كان بإمكاننا الذهاب إلى لجنة الاحتراف وتقديم العرض أو مفاوضة الحقباني مباشرة، ولكن هذه ليست سياسة نادي الشباب التي رسمها الرئيس الفخري صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وتم الاتجاه إلى إدارة النصر أولاً ومن ثم إلى الحقباني.
وأشاد الأمير خالد بن سعد بإدارة النصر، وقال: إن موقفها كان رائعاً جداً من خلال سير المفاوضات.
وعن نفيه المفاوضات في وقت سابق وتأكيدها في اليوم الذي يليه، قال: لم أنفِ ذلك ولكننا أجلنا ذلك بسبب وجود لقاء مهم للنصر في البطولة العربية.
وحول انتقال بعض اللاعبين إلى الشباب في السنوات الأخيرة عكس السنوات الماضية التي تخلى الشباب فيها عن عدد من النجوم، قال: في الماضي كانت هنالك ظروف معينة دعتنا إلى التنازل عنهم وهذا شيء طبيعي في عالم كرة القدم، حيث نشاهد بعض الأندية الكبيرة تضطر لبيع عقود لاعبيها.
وكشف الأمير خالد بن سعد خلال المؤتمر عن سر إعارة الحقباني في الموسم الماضي لنادي الشباب وقال بعد نظام الإعارة وخروج النصر من المربع الذهبي اقترحت على أحمد العجلاني ضم الحقباني وأيد الفكرة وتمت المفاوضات ويعود ذلك الى أن الحقباني سبق أن شارك مع معظم لاعبي الشباب في المنتخبات السنية وهذا يسهل انسجامه مع المجموعة.
واستغرب الأمير خالد بن سعد ما تردد عن رغبة الإدارة في إلغاء عقد اللاعب نشأت أكرم وجلب الحقباني من اجل ذلك حتى يتمكنوا من احضار لاعب اجنبي في مركز آخر مؤكداً ان الفريق بحاجة لجميع اللاعبين الموجودين حالياً ولا يمكن الاستغناء عنهم.
وعن طلب إدارة نادي الشباب تقديم فترة تسجيل اللاعبين قال: لقد قمنا بتقديم الطلب ونتمنى ان تتم الموافقة. وأكد الأمير خالد بن سعد ان إدارة ناديه قدمت طلباً الى لجنة الاحتراف بهذا الشأن متمنياً أن يوافق رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر على هذا الطلب الذي نوقش في اجتماع اتحاد الكرة لأن ذلك من مصلحة الأندية السعودية.
الحقباني سعيد بشبابيته
من جانبه قدم اللاعب بدر الحقباني شكره الكبير الى إدارة نادي الشباب وعلى رأسهم الأمير خالد بن سعد وجميع الاعضاء والى إدارة نادي النصر وعلى رأسها الأمير فيصل بن عبدالرحمن مؤكداً ان انتقاله جاء من ناد كبير الى ناد كبير وهذا هو الاحتراف الحقيقي وعن اسباب انتقاله قال: أعتقد أن هذا شيء طبيعي في عالم الكرة وتمنى الحقباني أن يوفق مع ناديه الشباب ويكون عند حسن ظن جماهيره وأن يواصل تقديم المستويات الجيدة وبالتالي تحقيق البطولات. وحول مماطلته بالتوقيع مع إدارة النصر قال: لم تحصل أي مماطلة ولكن وصلت المفاوضات الى طريق مسدود مشيداً في نفس الوقت بنادي النصر حيث قال: أحب ان أؤكد أنني تعلمت الكثير في النصر ولن انسى ما قدمه لي ولكن هذا الاحتراف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved