Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/11/2006G Issue 12481دولياتالخميس 09 ذو القعدة 1427 هـ  30 نوفمبر2006 م   العدد  12481
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مقتل جنديين أمريكيين و36 شخصاً في أعمال عنف متفرقة
جماعة مسلحة تعلن إسقاط 6 طائرات أمريكية ببغداد

* بغداد - الوكالات:
أعلنت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم (دولة العراق الإسلامية) أن مقاتليها أسقطوا بالتعاون مع جماعة أخرى تدعى (جيش المجاهدين) ست طائرات أمريكية الاثنين الماضي في شمال غرب بغداد.
وقالت الجماعة في بيان بثه أمس الأول الثلاثاء موقع إلكتروني معروف بنشر بيانات التنظيمات المتشددة: إن (مجاهدي دولة العراق الإسلامية بالتعاون مع الاخوة في جيش المجاهدين (تمكنوا) من التصدي لأربع طائرات من نوع -بلاك هوك- كانت تريد القيام بإنزال جوي في منطقة الكرمة في شمال غرب ولاية بغداد).
وأكّد البيان أن الهجوم أدى إلى (إسقاطها (الطائرات) جميعاً ومقتل جميع طاقمها وعندما حاول العدو (الولايات المتحدة) إنقاذ ما يمكن إنقاذه تم.. إسقاط طائرة من نوع (إف 16) وطائرة مروحية أخرى وذلك يوم أمس (الأول) الاثنين.. وكان الجيش الأمريكي بالعراق قد أعلن الاثنين عن تحطم طائرة مقاتلة من طراز (إف16) إثر سقوطها في شمال غرب بغداد وعلى متنها طيار واحد.
وذكر بيان عسكري أمريكي أن (الطائرة التي كانت تقوم بدعم مهام قوات المشاة سقطت بمحافظة الأنبار على بعد نحو 20 ميلاً (32 كيلومترا) شمال غرب العاصمة العراقية).
وفي التطورات الميدانية.. أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 26 شخصا، بينهم عدد من عناصر الشرطة، وإصابة آخرين في أعمال عنف متفرقة طالت مختلف المناطق في البلاد أمس الأربعاء بالإضافة إلى العثور على جثث مخطوفين في ديالي.
من جانبه أعلن الجيش الأمريكي عن مقتل ثمانية (إرهابيين) وامرأتين خلال عملية دهم في ضواحي بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالي المضطربة فجر أمس الأربعاء.
وأوضح الجيش في بيان أن (قوات التحالف شنت بناء على معلومات استخباراتية متعددة عملية لاعتقال أشخاص يديرون خلية إرهابية معروفة لكن المسلحين ردوا بإطلاق نار مكثف أدى إلى تدخل الطيران).
وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء عن مقتل جنديين أحدهما بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عربته في شمال بغداد الثلاثاء في حين توفي الآخر اليوم جراء إصابته بجروح سابقاً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved