Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/11/2006G Issue 12481محليــاتالخميس 09 ذو القعدة 1427 هـ  30 نوفمبر2006 م   العدد  12481
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تخصيص يومي الخميس والجمعة للعائلات وبرعاية ( الجزيرة ) إعلامياً
معرض جامعة القصيم الأول للكتاب والحاسب الآلي يختتم فعاليته غداً

*بريدة: إعداد عبدالرحمن التويجري- محمد الكريديس:
تفاعل الجمهور مع معرض جامعة القصيم الأول للكتاب والحاسب الآلي بدا واضحاً من خلال الزيارات المتكررة، والحضور لفعاليات المعرض المصاحبة، وحول التظاهرة الثقافية التقينا بالزائر فهد البسام الذي أثنى على تنظيم المعرض والجهود المبذولة حيث قال: (تميز المعرض بحسن التنظيم وبمشاركة كبرى دور النشر بالمملكة ووجود محاضرات توعوية مصاحبة له أقامتها عمادة شؤون الطلاب ومما زاد من تميز هذا المعرض تحديد يومي الخميس والجمعة للعائلات، وتوجه بالشكر لجريدة الجزيرة على رعايتها الإعلامية وتفاعلها مع هذا المعرض ، وتمنى من الجهة المنظمة للمعرض إقامته في بداية الفصل الدراسي». كا التقينا بالأستاذ ماجد المرشد الذي أبدى إعجابه بما يرى من الكتب والبرامج والوسائل التقنية حيث قال: «هذا المعرض هو فرصة في الحقيقة لا ينبغي أن تضيع وجهود المنظمين طيبة وأتمنى لو كان المعرض أوسع من هذا الشكل».
وعن الجهات المنظمة والمشاركة للمعرض التقينا بالأخ رامي عبدالله المشرف على جناح دار طويق للنشر والتوزيع حيث ذكر أن المعرض لم تكن إعلاناته بالشكل المطلوب فهي قليلة نوعاً ما، ومدته كان من المفترض أن تكون أطول من أسبوع، كذلك مكان وموقع المعرض غير مناسب من حيث بعد المسافة.
وتحدث الأستاذ محمد السعوي مدير مكتبة ركن الجامعة إحدى دور النشر المشاركة في المعرض حيث ذكر أن المعرض تنظيمه ممتاز جداً وهو يعتبر خطوة رائدة في مسيرة الجامعة التعليمية ومحاولتها لربط الطلاب بالكتاب فهو خير وسيلة تعليمية لتنمية مهاراتهم وتثقيفهم.
أكثر الكتب مبيعاً
تصدرت كتب فضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني المبيعات في هذا المعرض حيث كانت الأكثر مبيعاً وتداولاً خلال الفترة الماضية من المعرض وهي كتب «لا تحزن، التفسير الميسر، حتى تكون أسعد الناس» أيضاً كان هناك كتاب آخر بيع منه أعداد كبيرة جداً وهو كتاب (الوليد) والذي يتحدث عن سيرة ومسيرة الأمير الوليد بن طلال.
قسم الكمبيوتر
أيضاً كان الإقبال كبيراً جداً للجناح الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللاب توب) حيث أفاد المشرف على الجناح الأستاذ أحمد الآغا أن حجم المبيعات في الفترة الماضية تجاوز المائة ألف ريال شمل ذلك أسطوانات البرامج الجاهزة في كافة المجالات ، كذلك الطابعات وبعض الأجهزة الإلكترونية.
زيارات المدارس
كان لتفاعل المدارس مع هذا المعرض الأثر الكبير في إبراز دوره وزيادة نشاطه وتوهجه حيث تفضلت مدارس المنطقة والمعاهد العلمية بترتيب زيارات للمعرض لعدد من طلابها للتعرف على الجامعة من ناحية والاطلاع على المعرض من ناحية أخرى، وبلغ عدد المدارس التي زارت المعرض في الفترة الماضية قرابة (40) مدرسة وكان باستقبالهم الأستاذ خالد بن عبدالعزيز السويد مدير المعرض.
وفي لفتة جميلة من إدارة التربية لرعاية الأيتام ببريدة تم تنظيم زيارة لنزلاء الدار لمشاهدة هذا المعرض، بإشراف مساعد الدار الأستاذ عبدالله السديري أيضاً حضر هذا المعرض وفد طلابي من المعهد المهني بزيهم المعروف في دليل للجميع على ارتباطهم الوثيق بالعلم والمعرفة.
برامج ثقافية مصاحبة للمعرض
من ضمن البرنامج الثقافي لمعرض جامعة القصيم الأول للكتاب والحاسب الآلي 2006م ألقى الشيخ د. عبدالله بن علي الجعيثن عضو هيئة التدريس محاضرة بعنوان (لا تقلق) حيث تناول الإيجابيات والسلبيات في حياة الإنسان وكيفية التغلب على السلبيات، وسط عدد من زوار المعرض. كما ألقى أمس الأربعاء فضيلة الشيخ د . إبراهيم بن عبدالله الدويش الداعية المعروف والمحاضر بكلية المعلمين محاضرة بعنوان (صفحات من ذهب) وذلك في قاعة الاحتفالات في مقر إدارة الجامعة ببريدة تجدر الإشارة إلى أن المعرض والذي تنظمه عمادة شؤون المكتبات بجامعة القصيم ومكتبة العبيكان وبرعاية (الجزيرة) إعلامياً يختتم أيامه مساء غد الجمعة حيث خصص اليوم الخميس وغد الجمعة للعائلات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved