Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/11/2006G Issue 12481الرأيالخميس 09 ذو القعدة 1427 هـ  30 نوفمبر2006 م   العدد  12481
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دعوة أمي قبل اللقاء المباشر
عبدالكريم بن صالح المقرن

الحديث عن بر الوالدين حديث لا يمل، وله في القلب مكانة رفيعة، كيف لا!!! وهو حديث عن باب عظيم من أبواب الجنة، وقربة من أعظم القربات إلى الله، ألا وهو بر الوالدين. وحديث البر حديث مليء بالقصص الرائعة، والحكايات ذات العبر والدلالات، فإن بر الوالدين ينبئ بأن صاحبه ممن أراد الله تعالى به الخير، وسعادة الدارين.
كلما قرأت عن بر الوالدين انفرجت اساريري، وارتاح صدري، وتمنيت أن يجعلنا الله من أهل البر والإحسان إلى الوالدين حتى ننال الفوز والفلاح والسعادة في الدارين. أذكر للقراء موقفاً حدث معي قبل فترة بسيطة، وذلك قبيل شهر شعبان الماضي لعام 1427هـ حيث سافرت لمدة ثلاثة أيام لم أتمكن خلالها من الاتصال بوالدتي أو زيارتها، وذلك على غير عادتي معها - حفظها الله - وكان برنامجي في اليوم الرابع عبارة عن تقديم حلقة من برنامج (معكم على الهواء في إذاعة القرآن الكريم) كما أخبرني الزملاء بعد وصولي من السفر.. اتصلت بوالدتي هاتفياً للاطمئنان عليها لكني سمعت صوتها تخنقه العبارات قائلة: الحمد لله على سلامتك يا أبا خالد، يا وليدي ما سمعت صوتك منذ ثلاثة أيام، الله يحفظك ويسددك. عرفت أن في نفسها شيئا من العتاب لعدم اتصالي بها. دار هذا الحوار بيني وبينها وأنا في سيارتي متوجها إلى الاستوديو، فانتابني حالة بكاء شديد، توقفت بسيارتي وعدت إلى بيتها، فوجدتها في مصلاها في جو روحاني، سلمت عليها، قبلت رأسها ويدها، ونزلت إلى رجلها لأقبلها قائلاً: والله ما حصل كان خارجا عن ارادتي، أرجو منك السماح، رفعت يديها تدعو لي بالتوفيق والهداية والسداد (الله يحفظك، الله يجعلك مباركا، الله يسدد خطاك. الله يسعدك في الدنيا والآخرة).
عندما تأكدت انها قد صفحت عني وسامحتني ارتاح ضميري، وانشرح صدري، ركبت السيارة منطلقا إلى الاستوديو تغمرني السعادة والسكينة وكانت الحلقة ضمن برنامج معكم على الهواء مع فضيلة الدكتور الشيخ عبدالعزيز بن محمد السدحان الداعية الإسلامي المعروف - حفظه الله ورعاه - وعنوانها (ألفاظ في ميزان الشريعة) وكان التوفيق من الله عظيما، وثناء المستمعين على الشيخ والحلقة وتنظيمها شيئا غير متوقع، وقد لمست هذا التوفيق للحلقة من خلال اتصال المستمعين ودعائهم للشيخ عبدالعزيز وللقائمين على البرنامج؛ ما جعل هذه الحلقة من أفضل ما سجلت في حياتي الإذاعية، وأعتز بها كثيراً، ولا أشك أن التوفيق الذي كللها بفضل الله عز وجل، ثم بسبب دعوات والدتي - حفظها الله - لذلك أدعو دائما لوالدتي: {رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}، وأدعو الجميع إلى أن يجعلوا بر الوالدين من أهم أولوياتهم في هذه الحياة، فإنه من أعظم أسباب التوفيق والنجاح، ورضا الله عز وجل. والحمد لله رب العالمين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved