Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487دولياتالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

شاور والده قبل ترشيح مدير السي آي آيه
حين يُهاتف بوش والديه يكون الحديث عن السياسة نادراً

* واشنطن - الوكالات:
اعترف الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي يُواجِّه استياءً جماهيرياً متزايداً بشأن الحرب في العراق بأن والديه يساورهما القلق بشأنه غير أنه أكد أنه نادراً ما يتحدث عن السياسة مع والده.
غير أن بوش اعترف الاثنين بأنه تشاور مع الرئيس الحادي والأربعين (والده) قبل ترشيح روبرت جيتس الذي كان مديراً لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.آيه) إبان حكم والده ليحل محل دونالد رامسفيلد كوزير للدفاع.. وقال الرئيس الأمريكي إن بوش الأب لم تكن لديه معلومات مسبقة عن تعيين جيتس في هذا المنصب.
وفي إطلالة نادرة على علاقته بالرئيس الأسبق بعد ظهور بوادر في الآونة الأخيرة على توتر محتمل بين الأب والابن قال بوش إنه يتصل بوالديه كل أسبوعين.. ومضى يقول: (أحب الحديث مع والدي بشأن الأمور التي تدور بين أب وابنه لا السياسة).. وأضاف (واشنطن قد تصبح بلدة قاسية في بعض الأحيان وليس هناك أفضل من الاستماع إلى صوت محب في نهاية محادثة هاتفية من حين لآخر ولهذا أطمئن على أمي وأبي).
وقال بوش الابن: (بالطبع يساورهما القلق على ابنهما... إنهما يعيران الكثير من الاهتمام للصحف على ما أعتقد).
وجاءت تصريحات الرئيس بوش الابن بعد صدور كتاب تحت عنوان: (حالة إنكار) للصحفي بوب وودوورد، الذي قال فيه إن جورج بوش الأب (82 عاماً) يشعر (بكرب) بسبب ما آلت إليه حرب العراق بالرغم من أنه سارع إلى نفي هذه الرواية.. وكان بوش قد وجَّه عتاباً رقيقاً لوالده قبل انتخابات التجديد النصفي التي أُجريت في السابع من نوفمبر - تشرين الثاني لقوله إنه يكره التفكير في كيف ستكون الحياة بالنسبة لابنه إذا حصل الديمقراطيون على السيطرة على الكونجرس.. وخسر الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه بوش الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ.
ولدى سؤاله إن كان يستشير والده باستمرار قال بوش الابن: (لا... هو متفهم لما أعرفه وإن مستوى المعلومات التي لدي بالنسبة لمستوى المعلومات المتوافرة للآخرين بمن فيهم هو نفسه كبير وهو يثق في قدرتي على اتخاذ القرارات).. وحين طلب منه التعقيب على وجهة النظر المنتشرة على نطاق واسع بأن نفوذ والده يؤثر على إدارته قال بوش: (أنا القائد العام).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved