Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487متابعة الاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استقبل الأمير نايف والفائزين بجائزة السنة النبوية.. وتسلم رسالة من بوش والتقى الأمراء والعلماء ومفتي لبنان
المليك: لا خوف على العقيدة الإسلامية ونشد على يد كل من يتصدى للفئة الضالة


*الرياض - واس:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا المشرف العام على الجائزة وأعضاء هيئة الجائزة والفائزين بها لهذا العام. كما استقبل الملك المفدى -حفظه الله- الامين العام لمحكمة التحكيم الدائمة في لاهاي تشاكو فان دين هاوت. وقد ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة خلال الاستقبال أعرب في مستهلها عن تشرف العاملين على خدمة السنة النبوية المطهرة بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- قائد مسيرة البلد المبارك الذي على أرضه تنزل الوحي ومن أبنائه اصطفى الله نبيه ومبلغ رسالته إلى العالمين وبه قبلة المسلمين ومأوى أفئدتهم ومسجد نبيهم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وقال سموه (ليس بمستغرب عليكم يا خادم الحرمين الشريفين أن تبارك إنشاء هذه الجائزة بقولك - رعاك الله- أن إيجاد هذه الجائزة يمثل إضافة مباركة لما تقوم به المملكة العربية السعودية نحو الإسلام والمسلمين) كما قلت لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز راعي هذه الجائزة أنكم سوف تتولون أن شاء الله رعايتها والصرف عليها ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى إسهاما في تشجيع البحث العلمي في مجال السنة النبوية وعلومها والدراسات الإسلامية فنبارك لكم هذا التوجه وجزاكم الله كل خير.
وأضاف سموه يقول: فكان لكلماتكم الصادقة ورعايتكم الحانية أبلغ الاثر وأعمق التأثير في نفس راعي الجائزة الذي رأي فيك القدوة الحسنة والمثل الاعلى في خدمة الإسلام والمسلمين، ومن قولكم السديد استمد بعد الله العزم على أتمام هذا العمل الذي يكتسب شرفه ومكانته من شرف ومكانة السنة النبوية المطهرة التي حظيت ولله الحمد في بلادنا الغالية وفي عهدكم المجيد باهتمام لا نظير له وعناية لا مثيل لها، ودعمت دعما لا حدود له في جميع علومها ومجالاتها، ثم ألقى معالي أمين عام الجائزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي كلمة نوه خلالها بنهج حكام المملكة العربية السعودية منذ نشأتها وقال: خدمة الوحيين الكتاب والسنة يا خادم الحرمين نهج انتهجه حكام هذه الدولة المباركة منذ النشأة الأولى وإلى عهدكم المبارك وإلى ما شاء الله أن شاء الله وأوجه العناية بهذين الوحيين وخدمتهما ترتقي وتتنوع مجالاتها يوما بعد آخر وقد سخر ولاة الأمر في بلادنا المباركة لخدمة الكتاب والسنة كافة الامكانات العلمية والعملية والتقنية مشيرا إلى أن جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة إضافة جديدة تنتظم في عقد ريادة مملكتنا في العناية بالوحيين الكريمين.
وأوضح معاليه أن إنشاء الجائزة فكرة صاغها فكر راعيها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز فعقد العزم على ترجمتها إلى واقع وتوجت الفكرة وبورك العزم بتوجيه سني وموافقة مباركة من خادم الحرمين الشريفين فأعلن ذلك عن سطوع منبر جديد يخدم الإسلام والسنة وشع نور الجائزة منطلقا من أرض المدينة المباركة، وثمن الدعم السخي الكريم الذي يلقاه العلماء من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- خدمة للعلم والسنة وتيسير سبل تعلمها والاسهام في نشر مولفاتها وتسخير الامكانات لخدمة سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
كلمة خادم الحرمين
بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية:
إخواني في العقيدة.. إخواني في العمل.. إخواني أهنئكم وأهنئ أخي نايف على هذا العمل القيم. السنة النبوية فعلا على كل مسلم أن يؤيدها ويطلب المزيد من الثقافة في العقيدة الإسلامية؛ فالإسلام يا إخواني محارب في الوقت الحاضر، ولكن له أبناء يدافعون عن عقيدتهم وعن أخلاقهم.. أخلاق الإسلام بكل ما أوتوا من قوة، والحمد لله أنكم منتصرون بإذن الله، ومهما كان ومهما تداعت علينا الانفس الخبيثة فإن أنفسكم الطيبة ستقضي عليها إن شاء الله، وعقيدتكم ليس عليها خوف أبدا أبدا ما دمتم أنتم وجميع أبناء الإسلام موجودين للدفاع عن عقيدتكم وعن أخلاقكم وعن حياتكم ومماتكم، فلا خوف عليه أبدا أبدا والحمد لله. أهنئكم وأهني نفسي وأهني كل مسلم بتمسكه بعقيدته عقيدة الإسلام، وهذه عقيدة لن يأتيها أي خطر أو أي حادث أبدا أبدا بإرادة الرب عز وجل. وأنتم يا إخواني أهنئكم وأشد على أيديكم وعلى أيدي كل مسلم في العالم يتصدى لهذه الفئة الضالة، وأقولها: وأنا أتأسف لانه ومع الاسف بعضهم من أبنائنا ولكن الشيطان حليف المخالفين وأصحاب الشر، ولكن أنتم إن شاء الله أعوان خير، وأرجو لكم التوفيق والمزيد من التمسك بعقيدتكم وبالثقة بالله فوق كل شيء وأنفسكم، وأبشركم أنه لا يوجد في العالم كله أي كائن كان سيتغلب على عقيدتكم أبدا أبدا. وأنتم أصحاب الوفاء والإخلاص وأصحاب العقيدة المؤمنون بربكم قبل كل شيء وعقيدتكم ورسولكم صلى الله عليه وسلم، وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق والمزيد من العمل الخيري لوجه الله تعالى وشكرا لكم، إثر ذلك تشرف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بتسليم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود شهادة الجائزة التقديرية لخدمة السنة النبوية والدراسات الإسلامية مع لوحة الجائزة ودرع الجائز.. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وصاحب السمو الملكي نواف بن نايف بن عبدالعزيز، ومعالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن حميد ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
المليك يستقبل الأمراء والعلماء والمواطنين
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أصحاب السمو الملكي الامراء وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وفضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله.
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها، ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله المشاري آل سعود، وصاحب السمو الأمير خالد بن مساعد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن محمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
المليك يتسلم رسالة من الرئيس الأمريكي
من جهة ثانية تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رسالة من فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الامريكية، وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين أيده الله سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة جميس أوبرويتر خلال استقبال الملك المفدى له في قصره بالرياض مساء أمس، ونقل السفير لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس جورج دبليو بوش فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته.
ويستقبل مفتي لبنان
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مكتبه بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور محمد رشيد راغب قباني، حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved