Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487محليــاتالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما رأس مجلس المحافظة
الأمير مشعل بن ماجد يكرم الهويمل في الحفل الذي أقامته إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة

* جدة -راشد الزهراني :
أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أن تكريم رجال العلم ليس مناسبة تعقد أو كلمات تقال، بل واقع نعيشه وعطاء نسعد به ومستقبل زاهر نتطلع إليه.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال رعاية سموه حفل التكريم الذي أقامته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة مساء يوم الاثنين لمديرها السابق عبدالله الهويمل الذي تقاعد بعد خدمة امتدت لأكثر من 35 عاماً تقلد خلالها العديد من المناصب التربوية.
وقال سمو الأمير مشعل: في هذا الوطن أناس كثيرون خدموه ويستحقون التكريم وعبدالله الهويمل من خيرة من يستحق التكريم لما قدمه وقام به في الميدان التربوي، ولإخلاصه لله ثم للوطن ومليكه، ويحق لنا أن نفخر به كمعلم ومربٍّ..
وقال محافظ جدة في كلمته: يسعدني أن أكون معكم اليوم لنكرم معاً رائداً من رواد التعليم في بلادنا الحبيبة.. الأستاذ عبدالله الهويمل.. رجلاً كريماً وأستاذاً فاضلاً.. رجلاً أعطى فأجزل العطاء.. وبذل الجهد سخياً حتى يعلو البناء. أخ عزيز هو اليوم موضع الحفاوة والتكريم.. تكريم نقدر من خلاله كل نموذج مشرق في خدمة هذا الوطن الذي يبادل أبناءه حباً بحب.. ووفاء بوفاء.
أخي الأستاذ عبدالله الهويمل.. إن تكريمكم الحقيقي واقع يتجسد في كل لحظة.. فنجاح أبنائكم في رحلة الحياة هو لكم خير تكريم.. وصعود أبنائكم سلم العلم هو غاية التكريم. ذلك لأن تكريم رجال العلم ليس مناسبة تعقد أو كلمات تقال إنه واقع نعيشه، وعطاء نسعد به.. ومستقبل زاهر نتطلع إليه.
وفي الختام تمنياتي الطيبة لشخصكم العزيز بصحة موفورة.. وسعادة دائمة وعطاء يتواصل بعون الله.
وخلال الحفل ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد الثقفي كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلها الهويمل خلال فترة عمله في خدمة التعليم. وقال إن من حق هذا الرجل التربوي الذي نشعل المساء من أجله أن نقول له بكل صدق شكراً لما صنعته خلال رحلتك الطويلة الزاخرة، بالعطاء وشكراً لكل المعاني النبيلة التي تعلمناها منك وعلى ما قدمته لهذا الجيل الذي لن ينسى فضلك عليه.
كما ألقى الدكتور خضر القرشي عضو مجلس الشورى كلمة تحدث فيها عن مواقفه مع زميل دربه الهويمل من مراحل الدراسة حتى أصبح مسؤولاً عن تعليم جدة ثم في الوزارة.
بعد ذلك ارتجل الهويمل كلمة عبر فيها عن شكره لسمو محافظ جدة وزملائه في قطاع التربية والتعليم على هذا التكريم الذي عدّه تكريماً لرجالات خدموا الوطن كما عدّه حافزاً لمن يعقبهم في مواصلة المسيرة، مؤكداً على أنه سيكون على تواصل مستمر مع رجال التربية والتعليم في جميع مناسباتهم.
وشاهد الجميع بعد ذلك فيلماً وثائقياً تناول مسيرة ونشاطات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة. وقدم الأمير مشعل هدية تذكارية من محافظة جدة وأخرى من الأسرة التعليمية.
إلى ذلك رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس اجتماع مجلس محافظة جدة الرابع في دورته الثانية وذلك بمكتب سموه بجدة.
وأوضح سكرتير المجلس محمد حمزة عين الدين أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات التي من أهمها نتائج دراسة اللجنة الصحية للمشاريع المعتمدة بمحافظة جدة وهي كما يلي..
أولاً: المشاريع الجديدة والجاري طرحها وهي.. إنشاء وتجهيز مركز السكر بمستشفى الملك فهد وإنشاء برج طبي بمستشفى الملك فهد وإنشاء مستشفى شمال جدة سعة 400 سرير وإنشاء الكلية الصحية للبنات وإنشاء مستشفى الصحة النفسية بجدة سعة 200 سرير وإنشاء مستشفى شرق جدة سعة 300 سرير.
ثانياً: مشاريع تحت الدراسة وهي تطوير مركز الدرن بجدة وتطوير مستشفى الثغر المرحلة الثانية وتطوير مبنى مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة المرحلة الثانية وتطوير مستشفى العيون بجدة المرحلة الثانية.
ثالثاً: المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها للعام المالي 1426-1427هـ وهي ترميم مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة وتطوير مركز السموم والكيمياء الشرعية وإنشاء ثلاجة الموتى والطب الشرعي بجدة وتطوير مستشفى الثغر بجدة بسعة 100 سرير وإنشاء وترميم وتأثيث سكن الممرضات بمستشفى الملك فهد ومشروع إنشاء مركز الكلية الصناعية والإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد بجدة.
وقد أقر الملجس التوصيات لمتابعة إنفاذ المشاريع التي أشير إليها.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على الجهات ذات العلاقة بالتفاعل وتقديم كافة الخدمات التي تسهم في راحة المواطنين وبما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة -حفظهم الله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved