Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/12/2006G Issue 12487محليــاتالاربعاء 15 ذو القعدة 1427 هـ  06 ديسمبر2006 م   العدد  12487
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

شرطة الخبر تطيح بنصَّاب (بطاقات الصرف) وعصابة الجوالات والحقائب اليدوية

* الدمام - خالد المرشود:
تمكَّن رجال البحث الجنائي والتحريات بشرطة محافظة الخبر من ضبط مواطن بالعقد الثالث من عمره إثر ترصُّده ونصبه على عملاء مكائن الصرف الآلي بالمحافظة.
أوضح ذلك ل(الجزيرة) العقيد يوسف القحطاني المتحدث الأمني بشرطة المنطقة الشرقية. وأضاف العقيد القحطاني أن اللص كان يقبع بالقرب من إحدى مكائن الصرف الآلي ويترصد كبار السن والنساء ويعرض خدماته عليهم بالمساعدة والفزعة، فيوافقون على المساعدة، فيقوم ب(تبديل) بطاقات أخرى يحملها معه ببطاقاتهم الآلية ويعتذر لهم بأن الرقم خطأ، ثم يقدم لهم هذه البطاقات بعد أن يكون قد عرف الرقم السري لها، وبعدها يتوجّه للبنك ويقابل أحد العملاء هناك ثم يوهمه بأن بطاقة الأحوال الشخصية الخاصة به منتهية الصلاحية وأنه يرغب في تحويل مبلغ لحسابه ثم يسحبه منه، وبالتالي يوافق الطرف الثاني (ببراءة) وعن حُسن نيّة ويقوم بتحويل المبلغ الذي بلغ عشرين ألف ريال في بعض العمليات، وقد تكررت تلك العملية أربع مرات في أربع شكاوى متباينة.. وجارٍ التحقيق مع النصَّاب لمعرفة المزيد من القضايا.
إلى ذلك تمكن رجال البحث والتحريات بمحافظة الخبر من ضبط عصابة سرقة جوالات وحقائب يدوية يديرها شابان اثنان في العقد الثالث من عمريهما يقومان بترصُّد النساء وكبار السن في الأسواق التجارية والأماكن العامة ويتحينون الفرص لسحب جوالاتهم وحقائبهم اليدوية بشكل سريع من بين أيدي أصحابها. وقد كرروا تلك العملية ست مرات، واعترفوا بجرمهم، وجارٍ التحقيق معهم من قبل الجهات المختصة.
وفي بلدة العيون بمحافظة الأحساء تم ضبط سارق مواطن (27 سنة) إثر سرقته (خزنة) مواطن بعد القفز على منزله. وتحوي الخزنة مصوغات ذهبية تقدَّر بـ(2700) ريال، إلى جانب سرقة صكوك وأجهزة حاسوبية أخرى، وجارٍ التحقيق معه لمعرفة المزيد من قضايا السرقة.
وفي بلدة العيون أيضاً ضبطت الشرطة مواطناً (35 سنة) إثر سرقته من مزرعة قرية مجاورة حديداً سائباً لمخلفات سيارات بالمرزعة، واعترف بجرمه وجارٍ التحقيق معه.
إلى ذلك تمكنت شرطة المنطقة الشرقية ممثَّلة في دوريات الأمن من ضبط (7) سيارات مسروقة و(11) أخرى مطلوبة للجهات الأمنية، إلى جانب ضبط (6) أشخاص مطلوبين للجهات الأمنية، وشخصين اثنين تم ضبطهما بالجرم المشهود، وسبعة أشخاص متورطين بقضايا سكر ومخدرات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved