Al Jazirah NewsPaper Friday  08/12/2006G Issue 12489الريـاضيـةالجمعة 17 ذو القعدة 1427 هـ  08 ديسمبر2006 م   العدد  12489
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الصحافة في ضيافة أكاديمية الأهلي

* جدة - حمود البقمي:
تلقت (الجزيرة) الدعوة ضمن وفد إعلامي يُمثِّل عدداً من الصحف المحلية قام بزيارة أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم بدعوة من المسؤول الإعلامي بالأكاديمية الزميل نايف مشهور الذي كان في استقبال الوفد الإعلامي ورافقهم في جولة ميدانية على المنشأة الإدارية والتعليمية شملت ملعب كرة القدم الرئيس والمدرجات والصالة المغلقة للتدريبات وصالات المحاضرات وصالة الطعام ومكتبة الأكاديمية والعيادة الطبية، التقى خلالها الإعلاميون بمدير عام الأكاديمية الدكتور مفتي إبراهيم الذي رحب بهم وأبدى سعادته بهذه الزيارة.
عقب ذلك تشرف الوفد الإعلامي بلقاء سمو الأمير خالد بن عبدالله رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الذي رحب بهم وتبادل سموه معهم الحديث حول هذه المنشأة الرياضية الحلم الذي أصبح واقعاً وتحدث بشكل عام عن أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم فكرة وواقعاً ومستقبلاً قائلاً بأن الفكرة كانت تراوده منذ سنوات عندما كان سموه رئيساً للنادي الأهلي وتحققت عندما وجد أن الإمكانات والوقت متوفران لذلك.. وقال إن المستقبل - بإذن الله - يُبشِّر بالخير لصالح النادي الأهلي والكرة السعودية بتقديم الأكاديمية لمواهب كرة قدم حقيقيين يتم صقلهم الآن وفق خطط علمية في كرة القدم فنياً وبدنياً وصحياً تحت إشراف خبراء متخصصين في جميع المجالات التي تحقق تكامل اللاعب منذ التحاقه بالأكاديمية (برعماً) إلى أن يلتحق بالفرق السنية في النوادي والمنتخبات.
وأضاف سمو الأمير خالد بأن البراعم في الأكاديمية الآن حوالي (200) برعم تمَّ انتقاؤهم وفق معايير ومقاييس من بين ما يقارب (4000) متقدم تمت اختياراتهم في مكتب رعاية الشباب بعد موافقة الرئاسة العامة لحفظ حقوق الأكاديمية الراعي لهم، ولن يحق لأي لاعب أن يسجل لأي نادٍ إلا عن طريق الأكاديمية.
وقال سموه بأنه من الممكن أن يتم إنشاء أكاديميات أخرى مماثلة تتبع لهذه الأكاديمية في مناطق أخرى، وأضاف بأن في مدينة الرياض من عرضوا الدخول في شراكة لإنشاء أكاديمية كرة قدم ولا يزال الأمر تحت الدراسة.
وطالب سمو الأمير خالد رجال الأعمال ومحبي كرة القدم المقتدرين إنشاء أكاديميات بشرط عدم الاستعجال في العائد الربحي لأن إنشاء أكاديمية يحتاج إلى الوقت والجهد والمال قبل أن تصل الأكاديمية إلى الحصول على العائد المادي من تقديم نجوم كرة قدم بمبالغ لم يخف سموه أن تكون مجزية ومريحة لأصحاب هذه المشاريع بعد الرابح الأول وهو كرة القدم السعودية على مستوى الأندية والمنتخبات في ظل ما توفره حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والقيادة الرياضية برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه من دعم مادي ومعنوي كبيرين للأندية والمنتخبات.
وفي ختام الزيارة قدَّم أعضاء الوفد الإعلامي شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير خالد وللقائمين على الأكاديمية على حسن الاستقبال.. مؤكدين أن ما شاهدوه يفوق الوصف في أكاديمية عالمية تُعتبر مفخرة للرياضة السعودية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved