Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497دولياتالسبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

احتجاجاً على سياسة الإقصاء والتهميش
المعارضة تقاطع جلسة افتتاح البرلمان البحريني

* المنامة - الوكالات:
قررت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، أبرز تنظيم في المعارضة الشيعية في البحرين، مقاطعة الجلسة الافتتاحية للبرلمان المقررة أمس الجمعة للاحتجاج خصوصا على التشكيل الوزاري.
وقد اتخذ هذا القرار قبل الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني أثناء اجتماع لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي التي فازت بـ17 مقعداً من المقاعد النيابية الـ40 في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 تشرين الثاني - نوفمبر. وكانت تلك الانتخابات الثانية منذ عودة هذه الدولة إلى الحياة البرلمانية بعد تعليقها في 1975م.
وفضلا عن التشكيل الوزاري تحتج جمعية الوفاق الوطني أيضاً على (تدخل الديوان الملكي في توزيع المراسم داخل مجلس النواب).
وقال الأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان لوكالة فرانس برس إن (التشكيل الوزاري الجديد محل استيائنا لعدم إجراء أي مشاورات مع القوى السياسية).
وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، قال رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته خليفة الظهراني إن الجلسة التي كان يفترض أن يختار النواب فيها رئيساً جديداً للمجلس ونوابا له ورؤساء للجان النيابية (أجلت إلى يوم الثلاثاء حفاظاً على المصلحة الوطنية).
وطغت مقاطعة 17 نائباً من جمعية الوفاق على افتتاح الفصل التشريعي الثاني للبرلمان البحريني، وذلك بعدما أعلن الأمين العام للجمعية التي تمثل التيار الرئيسي وسط الشيعة الشيخ علي سلمان قبل ساعتين من افتتاح البرلمان مقاطعة الجلسة احتجاجاً على التشكيل الوزاري.
وإضافة إلى رفضها التشكيل الوزاري، تحتج جمعية الوفاق أيضاً على ما سماه سلمان (تدخل الديوان الملكي في توزيع المناصب داخل مجلس النواب)، مشيراً إلى أن (جهات محسوبة على الديوان الملكي تدخلت في ترتيب المناصب الرئيسية في مجلس النواب ما أفقد العملية الديمقراطية الشفافية).
وأضاف أن (الاستحقاق الطبيعي هو أن تكون رئاسة المجلس للوفاق).
وقال الشيخ علي سلمان في مؤتمره الصحفي قبيل افتتاح البرلمان (قررنا مقاطعة جلسة افتتاح البرلمان والجلسة الإجرائية التي تليها لتوزيع المناصب احتجاجاً على سياسة الإقصاء والتهميش وما يتم تنفيذه في الساحة السياسية البحرينية من توصيات تقرير البندر).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved