Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497متابعة السبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استعدادات مكثفة لمهرجان القرية التراثية الرابع بجمعية الأطفال المعوقين بالرياض

* الرياض - جواهر عبد الرحمن الدهيم:
تجري الاستعدادات في جمعية الأطفال المعوقين بالرياض لمهرجان القرية التراثية الرابع، حيث تتكاتف الأيدي وتتضافر الجهود لعمل خيري رائع مستمد من جذور تراثنا ومنبع أصالتنا، وللمهرجان أهداف وغايات نبيلة، ومن أجل الوقوف على شاطئ هذا الاستعداد والتزود بما يحويه هذا المهرجان وما تضمه الخيمة التراثية التقت الجزيرة رئيسة وحدة تنمية الموارد والأنشطة النسائية عاتكة بنت محمد الغضن لتلقي الضوء فكرة مهرجان القرية التراثية وما الهدف منه.
الفكرة والهدف
تقول الأستاذة عاتكة: تعتبر الثقافة والتراث أعمدة أساسية في حضارة الأوطان. لذا وجب علينا دعم تراثنا وانمائه وذلك من خلال إعادة عجلة الزمن للوراء لأحياء تراث بلادنا الذي يمتاز بالحضارة العربية الإسلامية الزاهرة بكم كبير من الثقافة والتقاليد الأصيلة، وتطوير التراث لخدمة الأنشطة الخيرية عن طريق استرجاع نسمات الماضي المليئة بعبق التاريخ.
أما أهداف المهرجان فتتلخص في الآتي:
أولاً: تعريف أبنائنا بالماضي الجميل القديم للأجداد الذي يشدنا إليه الحنين من وقت لآخر بعراقته وأصالته وكفاح أهله.
ثانياً: الدمج من خلال زيارات أطفال المدارس وأطفالنا زيارة حوالي 50 طالبا وطالبة من مختلف المراحل الابتدائي والمتوسط والثانوية والتنزه في الأماكن المعدة للتنزه في الجمعية لوجود الحيوانات والألعاب وأماكن الترفيه بجانب التراث والمعرض.
ثالثاً: دعوة الجمهور لمعرفة الجمعية والخدمات المجانية التي تقدم للأطفال من علاج وتأهيل وتكون الدعوة من يوم الأحد حتى بقية الأسبوع.
الجديد في المهرجان
أما عن الجديد في المهرجان فتقول: الجديد في المهرجان
برنامج تعريفي للجمهور بمراسيم الزوج القديمة بجميع مناطق المملكة من حيث الملابس والحلي والأهازيج والزفات المختلفة تقدم يومياً، ومن خلال خبرتنا في المهرجانات السابقة بما فيها من سلبيات وإيجابيات حاولنا تلافي السلبيات.. ومن الجديد أيضاً مشاركة أمانة مدينة الرياض بتبرعها في إضاءة مقر الجمعية ولمدة أسبوع المهرجان وتلك لفتة رائعة من الأمانة لدعمها الجمعية ودليل حرصها وتشجيعها لكل عمل إنساني ونشكر الأمانة على هذه المشاركة والدعم الفاعل.
وتضيف عاتكة الغصن أن الاستعدادات جارية على قدم وساق حيث كان الاعداد لها مسبقاً وقبل شهر رمضان المبارك وإلى الآن وذلك بالتجهيزات والاتصالات المكثفة بالشركات والمؤسسات الداعمة واستعدادات لتدريب أطفال الجمعية على تقديم الحفل والشكر والتقدير لأمين عام الجمعية الأستاذ عوض الغامدي لتفهمه هذه الأنشطة ودعمه وتسهيل جميع الاتصالات والشكر موصول إلى جميع الموظفات.
شكر وعرفان
وفي ختام حديثها للجزيرة عبرت عن شكرها لجميع من أسهم في هذا النشاط الكبير وعلى رأس هذه القائمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وحرم خادم الحرمين الشريفين الأمير حصة بنت طراد الشعلان على شعورها الإنساني النبيل لمملكة الإنسانية فهي مثال للمرأة السعودية الصادقة في كلامها وفعلها وسمو الأميرة حصة الشعلان تحرج الإنسان بحلاوة لقائها وسرعة استجابتها لدعوة الجهات الخيرية ولنا الفخر بها كامرأة سعودية تمثل المرأة السعودية بجميع طبقاتها في المجتمع.
كما أشكر المتطوعات والمدارس لمشاركتهم الأطفال المعوقين في الحفل وهي مدارس الرياض ومدارس التربية الإسلامية ومدارس المملكة وكلية الأمير سلطان.
كما وجهت شكرها لمطاعم برج الحمام ومياه المناهل ولأمانة منطقة الرياض ممثلة في أمينها سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد العياف آل مقرن ولجريدة الجزيرة لرعايتها للمهرجان كما تمنى أن يكون هناك زيارات من المدارس لمهرجان الجمعية.





نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved