Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/12/2006G Issue 12497متابعة السبت 25 ذو القعدة 1427 هـ  16 ديسمبر2006 م   العدد  12497
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يقدر دخلها بـ(64) مليوناً والمضبوطات (250) مليون ريال
ضبط عصابة مكونة من 3 أشخاص يمارسون بيع القهوة المغشوشة بالرياض

* الرياض - سعود الشيباني:
أطاحت الحملة الأمنية التي تقودها شرطة منطقة الرياض ومساندة عدة جهات أخرى من ضبط عصابة تسويق القهوة المغشوشة مكونة من (3) أشخاص يقدر دخلهم خلال 18 عاما بـ64 مليون ريال.
وكانت فرق مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة قد رصدت تواجد (3) أشخاص من العمالة الوافدة (يمنيين وهندي) يمارسون تسويق القهوة المغشوشة.
وأكد أحد أفراد العصابة في تصريح ل(الجزيرة) أنهم يمارسون منذ 18 عاما تسويق القهوة العربية بعد استيرادها من اليمن ومن (3) أعوام قاموا بشراء قهوة من إحدى الدول الإفريقية وبيعها على أنها قهوة عربية نوع ممتاز ومرغوب من المواطن السعودي وأنها تستورد من اليمن مشيرا إلى أنهم استفادوا من المبيعات ولعدم انكشافهم بعد أن وضعوا شعارات لشركات مشهورة في بيع القهوة العربية المعروفة.
وقال أحد أفراد العصابة إنهم استأجروا مستودعاً جنوب العاصمة الرياض بمبلغ (25) ألف ريال وممارسة تغيير شعارات القهوة الإفريقية رديئة الإنتاج إلى شعارات لشركات مشهورة في بيع القهوة العربية.
وأضاف أنهم يمارسون تسويق القهوة المغشوشة عبر عدد من الأصدقاء داخل وخارج الرياض.
وقد اعترفت العصابة أنهم يمارسون تعبئة القهوة بطرق بدائية حيث يقومون بتعبئة القهوة المغشوشة عبر (كريك) داخل أكياس تحمل شعارات لشركات مشهورة.
وقد عثر خلال مداهمة الحملة الأمنية على العصابة وهم يمارسون العمل داخل استراحة بحي المصانع جنوب الرياض لتفريغ أكياس القهوة المغشوشة سعة (50) كجم بطريقة بدائية على الأرض وغير صحية وتعبئتها في أكياس سعة (10) كجم و(5) كجم ووضع عليها أسماء لشركات مشهورة.
وقد تم التحفظ على (1000) كجم من القهوة مجهولة المصدر وعثر على (2.000.000) كيس من مختلف الماركات و(50.000) عبوة فارغة تحمل اسم زعفران أبو شيبة أصلي و(50.000) عبوة تحمل اسم بهارات القهوة.
وقد تم إغلاق الموقع من قبل مكافحة الغش التجاري ووحدة دوريات الأمانة وسلم أفراد العصابة المكونة من (3) أشخاص لمركز شرطة منفوحة، وكانت الحملة الأمنية قد طالت أحياء البطحاء والديرة ومنفوحة قد أسفرت عن ضبط سيارة مطلوبة بقائدها، سلم الشخص والسيارة لمركز شرطة المنار، وتم ضبط شخص مطلوب، سعودي الجنسية، سلم لمركز شرطة الديرة، وتم ضبط شخص مطلوب، في قضية تغيب هندي الجنسية، سلم لإدارة الجوازات، وتم ضبط شخص سعودي الجنسية وجد بحوزته عدد (10) حبات كبتاجون حيازة، سلم لمكافحة المخدرات، وتم ضبط شخصين سعوديي الجنسية وجد بحوزتهم عدد (6) حبات كبتاجون ترويج، سلموا لمكافحة المخدرات، وتم ضبط (4) أشخاص سعوديي الجنسية يقودون سيارات غير عائدة لهم، سلموا اشتباها لمركز شرطة منفوحة، وتم ضبط (4) أشخاص سعوديي الجنسية لا يحملون إثبات هوية، سلموا اشتباها لمركز شرطة منفوحة، وتم ضبط (4) أشخاص يمنيي الجنسية مشتبه في وضعهم سلموا لمركز شرطة البطحاء. وتم ضبط مستودع يستخدم لتخزين المواد الغذائية المنتهية الصلاحية عدد (2000) مادة غذائية، تم مصادرتها من قبل مكافحة الغش التجاري ووحدة دوريات الأمانة، تم ضبط استراحة وجد بها مكتب يديره عمالة وافدة لتسويق البضائع بطريقة غير نظامية ومخالفة لأنظمة الأمانة، وتم ضبط مستودع لتخزين المواد الغذائية وجد (5160) عبوة مشمش تركي منتهي الصلاحية، تم إغلاق الموقع ومصادرة العبوات من قبل مكافحة الغش التجاري ووحدة دوريات الأمانة.
وتم ضبط مستودع وجد به (2.000.000) كرتون فارغ يوضع بها فحمات الدينمو بطريقة مخالفة تم التحفظ على الموقع وإغلاقه من قبل مكافحة الغش التجاري ووحدة دوريات الأمانة. وتم ضبط مستودع لتخزين اللحوم الفاسدة وتقطيعها تم مصادرة (300) كيلو لحم من قبل مكافحة الغش التجاري ووحدة دوريات الأمانة، وتم ضبط سيارة فان تقوم بتسويق أشرطة الفيديو والسي دي المنسوخة تم مصادرة (10.000) شريط والتحفظ على السيارة من قبل وحدة دوريات الأمانة، وتم تفتيش حوش يستخدم لتجميع البضائع المخالفة من قبل العمالة الوافدة وضبط (5) أشخاص و(5) سيارات فان يقومون بتسويق البضائع لحسابهم الخاص تم إغلاق الموقع ومصادرة (2000) عبوة شامبو من قبل مكافحة الغش التجاري ووحدة دوريات الأمانة، وتم ضبط (17) موقعاً لتمرير المكالمات الدولية بطرق غير نظامية، ومصادرة (17) جهاز تمرير، يديرها (5) أشخاص من الجنسية البنجالية وجد بحوزتهم مبلغ مالي (2128) ريالا، سلموا لجهة الاختصاص. وتم ضبط عدد (19) متخلفا مخالفين لأنظمة الإقامة، وتم حجز (17) سيارة مخالفة وتحرير (133) مخالفة مرورية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved