Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501محليــاتالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد الإعلان عن الميزانية الأعلى بتاريخ المملكة..
المواطنون يعبرون عن سعادتهم...ويخاطبون المليك: (وعدت فأوفيت)

الرياض - حمود الوادي - حسين فقيه:
في ظل إعلان الميزانية العامة للدولة لهذا العام والتي تعد الأعلى في تاريخ المملكة بحجم إجمالي بلغ (380) ألف مليون وبزيادة 45 ألف مليون عن العام الماضي وانخفاض نسبة الدين العام للدولة إلى (366) مليار، ونمو دخل قطاعات التنمية بجميع جوانبها الاقتصادية والتعليمية والصحية.
وجه عدد من المواطنين شكرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما بذله للرقي بالوطن والمواطن.. ورفعوا بمطالبهم إلى الحكومة الرشيدة التي دائماً ما تضع هم المواطن هاجسها الأول.
(الجزيرة) رصدت آراء المواطنين حول هذه المطالب من خلال الاستطلاع التالي:
في البداية يقول عايض بن سعد الدوسري: أتمنى من الدولة حفظها الله الاهتمام أكثر بجانب التعليم بجميع ما يختص بهذه العملية خلال السنوات القادمة، كما عودتنا دائماً، ونريد أن نشعر بمرحلة تعليمية جدية بكل تفاصيلها.. وكذلك النظر بمعاناة المواطن من حيث القروض، بالإضافة إلى دعم قروض المشاريع الصغيرة حتى يستطيع المواطن المساهمة في تنمية هذا الوطن الغالي، داعياً إلى النظر في سياسة البنوك والتي لا تختلف بين بنك وآخر وهذه هي مهمة مؤسسة النقد حسب قوله.. وذلك لفتح مجال أوسع للتنافس.
ويضيف خالد القحطاني (طالب) بقوله: أتمنى فتح مجال التوظيف في القطاع الحكومي بشكل أوسع والاهتمام بالخريجين وكذلك النظر في آلية صرف المكافآت، ونتمنى التطوير في كافة المجالات.. ومن حسن إلى أحسن في ظل قيادة حبيب القلوب أبو متعب... الذي وعد فأوفى فله منها كل الحب والولاء.
من جانبه يضيف منصور رشيد الجمعة قائلاً: أسعدنا جميعاً إعلان هذه الميزانية (ميزانية الخير) التي تعد الأعلى في تاريخ المملكة حسب ما صرح به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.. أما عن المطالب فيقول الجمعة: الدولة ولله الحمد لم تقصر ولن تقصر - بكل ما فيه مصلحة المواطن ولكن نتمنى فتح المجال أوسع للشباب وتفعيل الوظائف في القطاعين العام والخاص بشكل أكبر حتى يستطيع الشباب أن يساهم بتطوير هذا البلد نظل مدينين له بالكثير والكثير.
ويشير محمد مسفر العلياني إلى سعادته بهذه الميزانية المرتفعة والتي تجير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة الحريصة على راحة مواطنيها ورفع مستوى المعيشة لهم، وطالب محمد باستثمار هذه الميزانية والفائض في القضاء على البطالة من خلال فتح مجالات للمواطنين الشباب ودعمهم اضافة إلى تخصيص جزء من الميزاني لدعم القطاع الخاص حتيى يتسنى لهم زيادة رواتب المواطنين وزيادة التأمينات الإجتماعية مع الاهتمام بجميع المشاريع التي تخدم المواطن بشكل أساسي ويضيف مصلح العتيبي موظف حكومي بداية نهنئ أنفسنا وحكومتنا الرشيدة على هذه الميزانية التي أسعدت الجميع ومشيرة بزيادة الخير والنماء على أرض العطاء وطالب العتيبي أن يتم تدعيم والاهتمام بالقطاع الصحي وتنفيذ المشروعات الصحية التي حملتها الميزانية بأسرع وقت للمحافظة على صحة الإنسان ورعايتها بأفضل الطرق والوسائل مع الاهتمام بخدمات النقل والطرق والقضاء على مشكلة السيول في بعض مناطق المملكة والتي يعاني منها الكثير جراء ما تخلفه من دمار وخراب ويشير سلطان عبدالرحمن النخيش أن حكومة خادم الحرمين الشريفين سباقة دائما في خدمة وراحة مواطنيها وهذه الميزانية لهذا العام أكبر دليل على ذلك وتمنى النخيش أن يتم القضاء على البطالة من خلال هذه الميزانية وطالب بدعم الإسكان وتوفييره للمواطنين خاصة وأن الكثير منهم لا يملك السكن في ظل ارتفاع العقارات اضافة إلى النظر وبقوة في دعم الشباب على الزواج من خلال المشاريع والخطط المدروسة كما يركز سلطان على ضرورة النظر والإلتفات إلى موظفي القطاع الخاص الذين يتمنون أن يكون لهم نصيب من هذه الميزانية لتحسين أوضاعهم المعيشية ويشير محمد الشحيني مواطن حكومي أن المواطنين استبشروا خيراً بعد كلمة الملك التي القاها ويشير المواطنون فيها بميزانية هذا العام والتي حملت الكثير من المشاريع والخطط التنموية التي تساهم بشكل كبير في راحة واستقرار المواطن وطالب الشحيني استغلال الميزانية في دعم سير القروض في بنك الاستثمار العقاري ليتمكن المواطن من توفير سكنه الخاص والذي يعد هما كبيراً لدى جميع المواطنين إضافة إلى التعجل في الخطط والمشاريع التعليمية والاهتمام بالمشاريع التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير بيئة لهم تلغي إحساسهم بالتميز عن غيرهم من الأصحاء.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved