Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/12/2006G Issue 12501الريـاضيـةالاربعاء 29 ذو القعدة 1427 هـ  20 ديسمبر2006 م   العدد  12501
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد إجراء القرعة أمس في العاصمة الماليزية
الأخضر في المجموعة الرابعة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وإندونيسيا

* كوالالمبور - موفد الجزيرة - سلطان المهوس:
أسفرت قرعة بطولة الامم الآسيوية لعام 2007 التي جرت مراسمها ظهر امس بصالة المعارض بكوالالمبور عن وقوع منتخبنا الاول لكرة القدم في المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه كلا من منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين اضافة الى البلد المستضيف اندونيسيا فيما كانت المجموعات الثلاث الاخرى متفاوتة القوة الفنية وضمنت القرعة تواجد المنتخبات العربية بشكل كبير في الادوار التالية للبطولة بعد ان وزعت بالتساوي على المجموعات الأولى والثانية والرابعة بواقع منتخبين بكل مجموعة.
وكان اعضاء اللجنة المنظمة لنهائيات أمم آسيا صادقوا في اجتماعهم الذي عقد صباح أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور على اعتماد تصنيف فيفا لشهر اكتوبر 2006 لتصنيف المنتخبات التي تشارك في قرعة نهائيات امم آسيا 2007م.
وكذلك صادق المجتمعون ايضا على تصنيف المنتخبات حسب السلال الأربع وكذلك اسلوب القرعة.
ويأتي التصنيف الجديد الذي ابتعد عن المألوف في اعتماد نتائج المنتخبات في النسخة السابقة للنهائيات لكي يحاول ان يوزع المنتخبات القوية بأعداد متساوية في المجموعات الأربع.
وكذلك من الأسباب الأخرى التي دفعت اللجنة لاعتماد تصنيف فيفا وذلك من اجل تجنب وقوع ثلاثة منتخبات من المنتخبات الآسيوية (استراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، إيران) التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2006 في نفس المجموعة.
وحسب تصنيف فيفا فإن المنتخبات الآسيوية الأربعة الأولى في التصنيف العالمي لشهر اكتوبر هي: استراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية حيث سيتم وضعها جميعا في السلة الرابعة بينما تشغل منتخبات قطر واوزبكستان والسعودية عمان السلة الثالثة بينما تضم السلة الثانية منتخبات الصين والعراق والإمارات والبحرين.
بينما وضعت المنتخبات الأربعة المضيفة للبطولة (ماليزيا وتايلاند وفيتنام واندونيسيا) في السلة الأولى.
هذا وقسمت المنتخبات المشاركة إلى اربع مجموعات بواقع اربعة منتخبات لكل مجموعة حيث يتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.
طلب عدم اللعب في المجموعة التي تستضيفها تايلند او فيتنام
الاتحاد الآسيوي يتجاوب
مع طلب نظيره السعودي
تجاوب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل ايجابي مع طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم المتضمن عدم اللعب في المجموعة التي تستضيفها تايلند او فيتنام وذلك لاسباب دبلوماسية للأول ولعدم وجود سفارة للسعودية في تايلند وقد تم اجراء تغيير بسيط آلية القرعة حيث تم اختيار مكان مجموعة السعودية بعد الانتهاء مباشرة من توزيع الدول المستضيفة في اول مراسم القرعة وجاءت السعودية في مجموعة اندونيسيا المضيفة بجانب كوريا الجنوبية والبحرين.
باكيتا يُبدي ارتياحه
للقرعة الآسيوية
أبدى مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم البرازيلي ماركوس باكيتا ارتياحه لنتائج القرعة الآسيوية وقال للجزيرة: إن فرصة الأخضر كبيرة في المنافسة لا سيما أن المنتخبات المرافقة بالمجموعة (كوريا الجنوبية - البحرين - اندونيسيا) معروفة لدى الأخضر وسبق ان تم اللعب معها والفوز عليها.
وأضاف باكيتا الذي تسابق الإعلام الآسيوي للالتقاء به وأخذ انطباعاته قائلا: البطولة الآسيوية أصبحت أقوى واشرس منافسة من قبل بوجود استراليا وايران واليابان وكوريا والصين وكذلك تنامي المستوى الفني للعديد من المنتخبات الأخرى.
وحول حظوظ المنتخب السعودي بالبطولة قال: من الطبيعي أننا نريد الكأس الآسيوية ولهذا سنحرص على مضاعفة الجهد ودراسة الخصوم بدقة حتى نضمن أداء كرويا مشرفا وهذا ما سأسعى اليه منذ الآن وستكون دورة الخليج التي سنلعبها للفوز بلقبها في سياق استمرارية الإعداد لكل مناسبة كروية قادمة حتى نضع المنتخب السعودي في المسار الفني البعيد المدى.
الحميدي راض عن نتائج القرعة
أكد الاستاذ فهد الحميدي مندوب الاتحاد السعودي لكرة القدم لقرعة أمم آسيا 2007 رضاه التام عن نتائج قرعة البطولة موضحا في الابتعاد عن اجواء المباريات الكبيرة في المباريات الأولى لأية بطولة يضمن نسقا فنيا متدرجا للمنتخب وبالتالي تكون وطئة الشحن النفسي متلاشية وهو ما يعطي اللاعب والكادر الفني ارتياحا كبيرا مما ينعكس بشكل ايجابي على المستوى العام مضيفا: إن ذلك لا يعني إطلاقا التهاون بمنتخبات المجموعة فالكل يريد الانتصار والجميع يعمل لذلك والأكيد اننا كسعوديين حريصون على إعادة الكأس الآسيوية الى أدراجنا وسنحقق ذلك - بإذن الله - لا سيما أن الأمير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل يقدمان كل شيء من اجل الانتصارات السعودية في اي وقت واي مكان.
الجمعان يشكر الاتحاد الآسيوي على دعوته لحضور القرعة
قدم اللاعب السابق بالمنتخب السعودي الاول محيسن الجمعان شكره وتقديره الكبير للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك لدعوته للمشاركة بمراسم قرعة بطولة أمم آسيا 2007 وقال: إن ذلك شرف لي ان أكون متواجدا بين نجوم القارة الآسيوية وحقيقة لقد عادت بي الذاكرة الى عامي 84 و 88 تلك الاجواء التي لا يمكن ان نمحوها من الذاكرة مبديا سعادته بالحفاوة والاستقبال الذي لقيه واعتبر الجمعان أن السعودية ستظل الضلع الرئيس للبطولات الآسيوية لأنها لم تغب اطلاقا عن الاجواء الاحتفالية طوال عشرين عاما وهو امر يضع مستقبل المشاركة القادمة بشكل ايجابي إذ إن التاريخ دائما ما يكون عاملا مساندا ضد الخصوم اضافة إلى العوامل المهمة الأخرى.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved