Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508الاقتصاديةالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال السنوات العشر القادمة
المملكة تخصص نحو (3750) مليار ريال للإنفاق على المشاريع التنموية والاقتصادية

* الرياض - فهد الشملاني:
خصصت حكومة خادم الحرمين الشريفين حوالي (3750) مليار ريال للانفاق على المشاريع التنموية وتهيئة المناخ الاقتصادي والتحسينات وذلك خلال السنوات العشر القادمة.
وأوضح مصدر مسئول في وزارة التجارة والصناعة أن هذه المشاريع تشمل 675 مليار ريال لتحديث البنى التحتية و420 ملياراً لتوسعة الصناعات البتروكيماوية، 525 ملياراً لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية، 375 ملياراً لمشاريع تحلية المياه المالحة، وحوالي 562 ملياراً لإنتاج الغاز، 49 ملياراً في التعدين، و105 مليارات للمشاريع الزراعية، وحوالي 198 ملياراً للسياحة 300 مليار ريال لمشاريع الاتصالات وحوالي 281 ملياراً ريال لمشاريع الإسكان. وأكد أن الاصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها المملكة بقادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان لها الأثر البارز في تحقيق العديد من الانجازات التنموية والتخطيط لتحقيق المزيد خلال السنوات القادمة، مشيراً إلى أن الاستراتيجة التي انتهجتها المملكة قد بدأت تؤتي ثمارها، وبدأت تعطي تباشير النجاح، وعلى نحو واضح وجلي. كما انها ستكون عوناً على إيجاد متنوع وعلى مستوى عالمي من الطراز الأول، الأمر الذي سيكون دعماً للنمو المستدام في المملكة .
وشدد المصدر على أن المملكة تراهن على قطاع البتروكيماويات كونها من أكبر الدول التي تتوفر بها المواد الخام بصورة ضخمة لهذه الصناعة ولقربها من الأسواق العالمية ذات الطلب المتزايد عليها مما يرشح المملكة إلى أن تصبح مركزاً عالمياً رئيساً لصناعة البتروكيماويات بحلول العام 2010م. حيث يتوقع أن تقفز حصة المملكة من السوق العالمي للبتروكيماويات من نسبة (7%) إلى (13%) خلال هذه الفترة.
وأكد أن حكومة المملكة تعمل على استراتيجية الخصخصة واعطاء دور أكبر للقطاع الخاص باعتباره يمثل الدور البارز في التنمية الاقتصادية للمملكة وذلك من خلال المشاركة في إدارة وتنفيذ مختلف الأنشطة الاقتصادية وتشمل الإستراتيجية خصخصة عشرين (20) من القطاعات الخدمية الرئيسة، تم الانتها من بعضها فيما نُفذت خطوات جوهرية من الناحية العملية في بقية هذه القطاعات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved