Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508الاقتصاديةالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد أن أصبح تحرير قطاع الطيران واقعاً ملموساً
30 شريكاً في (سما) وأولى رحلاتها بطائرتي بوينج في 2007 وقريباً تحديد الأسعار وجدول الرحلات

* الرياض - حازم الشرقاوي:
لقد أصبحت مرحلة تحرير قطاع الطيران في المملكة واقعاً ملموساً بعد حصول شركتين على رخصتي الطيران الاقتصادي في المملكة الرخصة الأولى كانت من نصيب شركة (ناس) أما الثانية فهي لشركة (سما) ومن المتوقع أن تطير رحلات هاتين الشركتين في الربع الأول من 2007م.
وقد جاء حصول شركة (سما) للطيران على الترخيص الثاني للطيران الاقتصادي بعد أقل من بضعة أسابيع من حصول شركة (ناس) على رخصتها مما يشير إلى أن هناك رغبة وإسراع في تحرير هذا القطاع الحيوي والذي سيكون من سماته أن تتحول هذه الشركات بما فيها الخطوط الجوية العربية السعودية إلى شركات مساهمة خلال الثلاث سنوات المقبلة.
وقال حاتم مؤمنة عضو مجلس الإدارة في شركة (سما) للطيران بعد حصولهم على الترخيص: لقد سررنا بإعلان الهيئة العامة للطيران المدني لمنح (سما) الرخصة ومقرها الرئيسي في الدمام، والتي تعد فرصة كبيرة ومشرفة لنا لإضافة خيار جديد للسفر الجوي في المملكة، حيث نسعى إلى جعل عملية السفر تجربة مبسطة ومتاحة للجميع، الأمر الذي سيساهم في زيادة حركة النقل الجوي وتأثيرها الإيجابي في تنشيط صناعة السياحة والسفر الداخلية وكذلك خلق وظائف جديدة للشباب السعودي.
وأضاف بأن (سما) قد اجتازت خطوات متقدمة في التحضيرات اللازمة لبدء عملية التشغيل ووصول أول طائرتين من طائرات (سما) من نوع بوينج إلى المملكة يعكس مدى التطور الكبير في الاستعداد لإطلاق خدمات (سما) قريباً، وسوف تصل طائرتان أخريان خلال هذا الشهر وسيرتفع هذا العدد إلى 35 طائرة خلال السنوات القليلة القادمة مما يمكننا من تغطية معظم مدن المملكة، وسيتم إعلان جدول رحلات (سما) والأسعار قريباً.
وقد أكملت الشركة توقيع عقود تجارية استراتيجية عديدة من أهمها عقد الصيانة مع الشركة السويسرية (إس آر للتقنية) الحاصلة على شهادة الأيزو العالمية في مجال صيانة الطائرات، مما يؤكد التزام (سما) بتطبيق أعلى معايير الجودة و السلامة في عملياتها التشغيلية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة الوشكان المحدودة أن رأسمال شركة (سما) 200 مليون ريال.
وقد تأسست (سما) على يد شركة أعمال التثمير المحدودة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، وبإدارة من شركة مانجو للطيران، وهي واحدة من الشركات البريطانية المتخصصة بتأسيس شركات الطيران الاقتصادية حول العالم. ويبلغ عدد الشركاء في (سما) 30 شريكاً من الأفراد والشركات ومن أهمهم: شركة العليان المالية المحدودة.
وشركة زينل للصناعات المحدودة والشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) شركة سارا للتنمية المحدودة.
والشركة الحديثة للاستثمارات التجارية والصناعية (متكو) أما شركة مانجو فقد قام بتأسيسها عدد من الأشخاص ذوي الخبرة العريقة في مجال الطيران ولديهم باع طويل في مجال إنشاء الخطوط الجوية ذات الرسوم المنخفضة في المملكة المتحدة وأوروبا.
وتقوم (سما) باستخدام طائرات من نوع بوينج 300-737 والتي تم استئجارها من أكبر الشركات المؤجرة للطائرات. وستخضع لأعلى المقاييس الدولية الخاصة بالصيانة من قبل شركة إس آر تكنيكس SR Technics وتركز (سما) في المرحلة الأولى من التشغيل على النقل الجوي الداخلي بين مدن المملكة العربية السعودية، ومن مخططاتنا المستقبلية توفير رحلات إلى دول أخرى في الشرق الأوسط مع التركيز على الرحلات قصيرة المدى دون الرحلات الطويلة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved