Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/12/2006G Issue 12508الريـاضيـةالاربعاء 07 ذو الحجة 1427 هـ  27 ديسمبر2006 م   العدد  12508
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الهداف عيسى المحياني في حديث لـ(الجزيرة ):
الوحدة قادم بقوة لإسعاد جماهيره العريقة

* حوار - فهد السبيعي:
في الوقت الذي كانت فيه الأندية السعودية تتسابق في البحث عن اللاعب الأجنبي الهداف قفز اللاعب الوحداوي الشاب ولاعب المنتخب السعودي عيسى المحياني لصدارة هدافي الموسم الماضي بعد أن قدَّم مع ناديه والمنتخب السعودي المستويات الرائعة مما جعل الكثير من النقاد يتفاءلون بنجم واعد للهجوم السعودي، وبالفعل لم تمض أيام قلائل حتى شاهد الجميع وجود اسم المحياني ضمن اللاعبين الذين تمَّ اختيارهم على عرش أفضل لاعبي آسيا لعام 2006م قضاها المحياني متنقِّلاً من إنجاز إلى آخر ضمن المنتخب الأخضر.. عيسى المحياني مع نجوم الوحدة حجزوا مع نهاية الدور الأول للعام الحالي مركز الوصافة في إنجاز مستحق للفرسان.
المحياني معنا في حوار مع (الجزيرة) تطرق من خلاله إلى إصابته الأخيرة أمام النصر، وتحدث عن حقيقة إعارته للهلال، كما تطرق إلى أسباب غيابه عن المونديال الألماني.
* كيف تُقيّم وصولكم لمركز الوصافة مع نهاية الدور الأول؟
- الحمد لله أداء الفريق هذا العام شهد تطوراً من مباراة إلى أخرى خصوصاً أننا كلاعبين عقدنا العزم مع أنفسنا والإدارة على الارتقاء بطموحنا إلى مستويات متقدمة متسلِّحين بالعزيمة والإصرار وتكاتف الجميع كي نحقق كل ما يرضي جمهور الوحدة.
* حققت العام الماضي لقب هداف الدوري، لكن في هذا الموسم نراك بعيداً عن قائمة الهدافين ما السبب؟
- لا تُوجد أسباب حقيقية سوى سوء الطالع والتوفيق من الله كما أن مهمة التسجيل ليست محصورة عليَّ وحدي فهناك الشمراني والكويكبي وحمادجي استطاعوا أن يجعلوا هجوم الوحدة الأقوى تسجيلاً في الدور الأول من مباريات الدوري.
* ما مدى حظوظ فريقك في بلوغ المربع؟
- فريقنا ما زال يقدم المستويات الجيدة وبعزيمة الرجال قادرون ليس في بلوغ المربع وحسب بل في المنافسة على اللقب.
* وهل تعتقد أن فريق الوحدة قادر على تحقيق نتائج خارجياً فيما لو حقق مركزاً متقدماً؟
- التمثيل الخارجي يعني حمل اسم الوطن، وهو بلا شك فخر وحلم لجميع الأندية مما يضاعف المسؤولية على أي فريق يحمل اسم الوطن، وفريق الوحدة لا يقل شأناً عن الأندية الأخرى التي تشرفت بتلك المهمة ونحن في الوحدة قادرون على حمل اسم وطننا وتحقيق النتائج الجيدة - بإذن الله -.
* ألا تتوقع أن وجودك في الوحدة لم يساعدك إعلامياً؟
- بالعكس فأنا حققت هداف العام الماضي في الوحدة ومثَّلت المنتخب السعودي وأنا في الوحدة الإعلام بشكل عام هو من يبحث عن اللاعب وليس العكس ولا يعني هذا أن الإعلام لا يخدم اللاعب وأنا أرى أن اللاعب بتطويره وتقديمه لمستواه يجبر الإعلام على البحث عنه.
* ما الذي سيضيفه وجود الحكم الأجنبي لمباريات الدوري التمهيدي؟
- لست من عشاق الحديث عن الحكام، لكن أتمنى أن يستفيد الحكم السعودي من تواجد الأجانب لما فيه خدمة لتطوير أدائهم.
* هل وجود الحكم الأجنبي يعني وجود قصور لدى الحكام السعوديين؟
- من وجهة نظري أرى أن الاستفادة من تواجد الحكام الأجانب أفضل بكثير من الحديث عن أسباب تواجدهم الأخرى.
* كيف ترى علاقتك بالجمهور الوحداوي قبل وبعد الاحتراف؟
- يظل الجمهور هو الداعم الأول لي في الملاعب وهدفي دائماً تقديم المستوى الذي يرضيهم ومهما قدَّمنا وزملائي اللاعبون فلن نوفي هذا الجمهور حقه فلولاهم بعد الله لما حققنا المستويات الجيدة.
* ما أصعب مباريات الوحدة هذا الموسم؟
- كل فريق نواجهه نعتبر مباراتنا معه صعبة لأننا في الوحدة اعتدنا احترام الخصم سواء كان فريقاً كبيراً أو صغيراً.
* فرطتم في بعض المباريات بداية الموسم ما تأثير ذلك على منافستكم على المربع؟
- البدايات دائماً تكون مربكة وفريقنا ولله الحمد استطاع تجاوز ربكة البداية وسيواصل انطلاقته للمربع، ومن ثم المنافسة على اللقب - بإذن الله -.
* هل صحيح أنك رفضت عرضاً من نادي الهلال بإعارتك للموسم المقبل؟
- حقيقة أنا لم أرفض إعارتي للهلال لسبب واحد، وهو أنه لم يصلني أي عرض عن طريق الإدارة والموضوع برمته تحدثت عنه الصحف فيما بينها ولا يحمل إلا اجتهادات غير صحيحة.
* وماذا لو أخذ طابع الصحة والجدية؟
- أنا حالياً لاعب محترف وموقَّع على عقد احترافي مع فريقي الوحدة وأسعى جاهداً لخدمة هذا الفريق وإسعاد جماهيره وهذا تفكيري الأول.. أما كل ما يتعلَّق بموضوع الإعارة أو الانتقال فهو متروك للإدارة الوحداوية وهي الجهة الوحيدة المخولة للتحدث في هذا الأمر وفريق الهلال فريق كبير وعريق غني عن التعريف كالوحدة شرف لأي لاعب الانتماء لهما.
* أعود بك إلى أجانب فريق الوحدة ما مدى استفادة الفريق منهم في ظل تواضع أدائهم الملحوظ؟
- في بداية الموسم كان هناك ملاحظات على أدائهم، لكن من وجهة نظري أن أداءهم أخذ في التطور بعد أن تأقلموا مع أداء زملائهم لاعبي الفريق والمحترف الأجنبي بشكل عام لا بد أن يأخذ فرصة كاملة كي يعتاد على أداء وأجواء اللعب مع فريقه وأولاً وأخيراً تبقى قناعة المدرب بأدائهم هي المحك الرئيس في بقائهم أو رحيلهم.
* على ذكر المدرب هل استطاع اللاعبون التجانس مع طريقة بوكير؟
- بوكير مدرب قدير وناجح وما زال يملك الكثير، ولعل ترتيب فريقنا الآن والنتائج التي حققها الفريق مؤخراً خير شاهد على ذلك.
* الكثير يتفق على أنك لاعب متألق محلياً، لكن مع المنتخب لا يحالفك التوفيق ما سبب ذلك؟
- التوفيق دائماً وأبداً بيد الله عز وجل.. أنا شاركت مع المنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وقدَّمت مستويات أشاد بها المدرب باكيتا حتى حالفنا الحظ في التأهُّل، لكن بعد ذلك رأى المدرب استبعادي من القائمة المشاركة في المونديال، وكما ذكرت سابقاً هي قناعة مدرب تجعلني أعقد العزم على بذل الجهد للعودة لصفوف الأخضر في المرات القادمة.
* هل وجود أسماء لها خبرتها في الهجوم السعودي أبعدتك عن المونديال؟
- شهادة حق أقولها إن المنتخب السعودي يملك هجوماً تحتار في اختيار بعضهم وترك البعض ومجرد اللعب إلى جوارهم شرف كبير لأي لاعب خصوصاً وأنت تستفيد من خبرتهم كسامي الجابر مثلاً، الذي أعتبره لاعباً ومدرباً في نفس الوقت، وكذلك ياسر القحطاني وسعد الحارثي ومالك معاذ وكل من شارك في المونديال.
* ما توقعاتك لحظوظ المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج المقبلة؟
- أنا أعتبر كأس الخليج خير إعداد للمنتخب لخوض مباريات وتصفيات كأس آسيا ولا يعني ذلك التفريط بلقب البطولة وإن شاء الله يحققها الأخضر في ظل اهتمام ورعاية سمو الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.
* ماذا يعني لك اختيارك ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين مرشحين للقب أفضل لاعب في آسيا؟
- لا شك أن اختياري يعني لي الشيء الكثير قياساً بالفترة التي انضممت فيها للمنتخب وسأسعى إلى بذل الجهد لتطوير مستواي الذي يسعد الجماهير السعودية.
* هل ترى أن الجائزة ذهبت لمن يستحقها؟
- (ابتسم) وقال: يبقى محمد الشلهوب هو أفضل لاعب آسيوي نظرياً وواقعياً سواء أُعطي الجائزة، أو ذهبت لغيره مع احترامي للجميع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved