Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/04/2008 G Issue 12969
الثلاثاء 24 ربيع الأول 1429   العدد  12969
مصدر مسؤول: ضرورة تحري الدقة والمصداقية في النتائج المتحققة
التلفزيون السعودي يشارك في اجتماع دولي للإعلان

«الجزيرة» - فن

تلقى التلفزيون السعودي دعوة الجمعية الدولية للإعلان فرع الإمارات العربية المتحدة لحضور الاجتماعات التمهيدية لإطلاق مشروع توحيد دراسات الوسائل الإعلامية الخاصة بالتلفزيونات والفضائيات العربية. وتتولى هذه الدراسات اللجنة المشتركة لدراسات الوسائل والمكونة من ممثلي الأطراف الأساسية للعملية الإعلانية مثل كبار المعلنين والوكالات الإعلانية والوسائل الإعلامية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتسعى اللجنة المشتركة لدراسات الوسائل إلى تطوير وتحديث أساليب وأدوات دراسات الوسائل الإعلامية وذلك لمواكبة التطور الهائل في مجال الصناعة الإعلامية على المستويين المحلي والإقليمي.

وحرصاً من التلفزيون السعودي على أهمية هذه النوعية من الدراسات، والتي تؤثر إلى حد كبير في تطوير الوسائل الإعلامية وكذلك تحديد المداخيل الإعلانية لهذه الوسائل وفقاً لمعدلات المشاهدة للبرامج والقنوات التلفزيونية.

وصرح مصدر مسؤول في قطاع التلفزيون السعودي بأن حرص التلفزيون السعودي بقنواته الأربعة على التواجد في مثل هذه اللقاءات المهنية ينبع من إحساسه بالمسؤولية الإعلامية واستشعاره للأمانة العلمية الواجبة لهذه الدراسات بالإضافة لضرورة تحري المزيد من الدقة وأعلى درجات المصداقية في النتائج المتحققة والمتداولة من هذه الدراسات بسوق الإعلان بالمنطقة.

ويتلاقى اهتمام وحرص التلفزيون السعودي مع ضرورة التزام هذه الدراسات بالضوابط المهنية والإجراءات النظامية تحقيقاً للأهداف المرجوة. كما أكد المصدر المسؤول على أن وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية لن تألوا جهداً ولن تدخر وسعاً في سبيل تطوير وتحديث العملية الإعلامية وما يرتبط بها من اقتصاديات السوق الإعلانية.

وقد تم تكليف الدكتور عبدالله علي بانخر المستشار الإعلاني للتلفزيون السعودي بحضور هذا الاجتماع ويعد الدكتور عبدالله بانخر من الكوادر الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً في دراسات وآليات اقتصاديات الوسائل الإعلامية في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة العربية.

والتلفزيون السعودي إذ يأمل أن تكلل كافة الجهود المهنية بالتوفيق والسداد لدعم صناعة الإعلام والإعلان في المنطقة يتمنى أن تراعي هذه الجهود كافة الضوابط والإجراءات العلمية والنظامية اللازمة لإضفاء المزيد من المصداقية والصلاحية لنتائج هذه الدراسات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد