Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
تثبيت تعيين بوتين رئيساً للوزراء 8 مايو.. والحزب الحاكم يعرض عليه تولي قيادته
انفجار في موقع قمة بوش وبوتين بعد ساعات من انفضاضها

موسكو - سعيد طانيوس - الوكالات

وقع انفجار في منتجع سوتشي المطل على البحرالأسود بعد القمة التي عقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جورج بوش وأصيب في الانفجار شرطي حسبما قالت وكالة الإعلام الروسية - نوفوستي للأنباء أمس الاثنين.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الخدمات الأمنية قوله إن الشرطي كان يتفقد حقيبة عثر عليها أمام دار للسينما أمس الأول الأحد حين انفجرت القنبلة. وغادر الرئيسي الأمريكي روسيا الأحد بعد قمة مع بوتين استمرت يومين.

وذكرت وكالة إيتار تاس للأنباء أن الانفجار وقع الليلة الماضية بعد القمة التي عقدت في منزل بوتين على مشارف المدينة وحين كان بوش قد غادر سوتشي بالفعل.

من جهة أخرى قال رئيس البرلمان الروسي أمس أن المجلس سيصوت على تولي فلاديمير بوتين رئاسة الوزراء في الثامن من مايو أيار بعد يوم من تنحيه عن الرئاسة.

وكان بوتين الذي يتنحى عن الرئاسة لأن الدستور الروسي يحظر شغل منصب الرئاسة أكثر من مرتين قد أعلن أنه سيشغل منصب رئيس الوزراء فور أداء خليفته الرئيس المنتخب ديمتري ميدفيديف اليمين الدستورية كرئيس للبلاد يوم السابع من مايو.

وقال بوريس جريزلوف رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) في مؤتمر صحفي نحن ننتظر السابع من مايو.. التنصيب. ونحن ننتظر الثامن من مايو حين نؤكد ترشيحه (بوتين) لرئاسة الوزراء.

وفي سياق متصل أعلن رئيس حزب (روسيا الموحدة) الحاكم أمام الصحافيين الاثنين أنه سيعرض على الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين تولي قيادة الحزب. وقال بوريس غريزلوف خلال مؤتمر صحافي ساقترح على فلاديمير بوتين تولي قيادة حزب روسيا الموحدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد