Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/05/2008 G Issue 13002
الأحد 28 ربيع الثاني 1429   العدد  13002
أكد عدم فقدان الأمل في التوصل إلى حل
موسى يغادر لبنان دون نتائج ملموسة لأزمتها الرئاسية

بيروت - د.ب.أ

غادر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس السبت العاصمة اللبنانية بيروت بعد زيارة إلى لبنان استغرقت ثلاثة أيام دون تحقيق تقدم ملموس في أزمة الاستحقاق الرئاسي.

وشارك الأمين العام للجامعة العربية خلال زيارته في افتتاح الدورة السادسة عشرة لمنتدى الاقتصاد العربي وأجرى سلسلة اتصالات مع المسؤولين اللبنانيين تناولت تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية.

وقال موسى قبيل مغادرته بيروت: (ندعو إلى التفاؤل بالخير.. والاتصالات سوف تتابع والحركة الدبلوماسية مستمرة في إطار المبادرة أو على أساس المبادرة العربية).

وأضاف: (زيارتي لبيروت كانت لغرض آخر لكنني انتهزت الفرصة لاستئناف الاتصالات وسوف تكون هناك جولة أخرى في موعد أرجو أن يكون قريبا).

وأعرب موسى عن تأييده لمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري الحوارية متوقعا عقد لقاء يجمع بين بري وزعيم الاغلبية البرلمانية النائب سعد الحريري .

و أكد موسى عدم فقدان الأمل في حل المعضلة اللبنانية، وشدد على ضرورة مواصلة السعي لحل الأزمة اللبنانية بالارتكاز على المبادرة العربية بكافة عناصرها.

وأكد موسى (حرص العالم العربي والجامعة العربية على أمن لبنان وعلى حاضره ومستقبله وعلى استقراره وازدهاره وأن تنتهي الغيمة الحالية وتنكشف بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وسن قانون انتخاب جديد وإجراء الانتخابات البرلمانية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد