Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
مقتل 3 جنود أمريكيين والجيش التركي يقصف المتمردين الأكراد في الشمال
العنف يعود لبغداد من جديد ويحصد 55 عراقياً

بغداد - وكالات

قتل 51 شخصاً على الأقل وأصيب 75 آخرون بجروح أمس في هجوم بسيارة مفخخة في شمال بغداد، على ما أفاد مصدر من الشرطة. وأوضح المصدر أن القنبلة فجرت حوالي الساعة 30 :17 بالتوقيت المحلي (30 :14 ت غ) قرب موقف للباصات في حي الحرية الشيعي في شمال بغداد.

وأشارت حصيلة سابقة إلى سقوط عشرة قتلى و42 جريحاً. وقد نقل عشرات الجرحى إلى مستشفيات عدة في العاصمة العراقية.

كما أعلنت مصادر الشرطة العراقية مصرع أربعة من عناصر قوات الصحوة وإصابة مدنيين عراقيين اثنين بجروح في هجوم انتحاري بدراجة نارية مفخخة استهدف نقطة تفتيش تابعة لهذه القوات في بغداد أمس الثلاثاء.

وأعلن مصدر في الشرطة العراقية أمس مقتل مذيع يعمل لصالح قناة (العراقية) الحكومية عندما أطلق مسلحون النار عليه فأردوه في الموصل، شمال بغداد.

وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي في العراق مقتل أحد جنوده بانفجار عبوة ناسفة جنوبي شرقي مدينة الحلة جنوب بغداد - أمس بينما لقي جنديان آخران من مشاة البحرية - المارينز- مصرعهما في محافظة الانبارالاسبوع الماضي.

وقال الجيش الامريكي في بيان: لقي جندي من الفرقة متعددة الجنسيات في الوسط مصرعه بانفجار عبوة ناسفة جنوبي شرقي مدينة الحلة أمس.

ولم يعط البيان مزيداً من التفاصيل حول الحادث وملابساته مكتفيا بالقول: إن اسم الجندي سوف يعلن عن طريق وزارة الدفاع (البنتاغون) بعد إبلاغ ذويه بنبأ مقتله.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في بيانين منفصلين في وقت سابق عن مقتل اثنين من جنود مشاة البحرية (المارينز) في محافظة الأنبار في 11 يونيو الحالي.

من جهته أكد الجيش التركي أمس أنه قام (بشل حركة) مجموعة تضم حوالي عشرين من متمردي حزب العمال الكردستاني الانفصالي التركي الذي ينشط في شمال العراق، بقصفها انطلاقا من تركيا.

وقال بيان على موقع الجيش التركي على شبكة الإنترنت: إن عمليات القصف المدفعي بدأت حوالي الساعة 00 :22 بالتوقيت المحلي (00 :19 تغ) من الاثنين ضد مجموعة تضم 21 متمرداً رصدت على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات داخل العراق في منطقة الزاب.

وأضاف البيان: (إن القصف سمح بشل حركة جزء كبير من المجموعة)، موضحاً أن المتمردين كانوا يريدون التسلل إلى الأراضي التركية.

وفي الشأن الداخلي العراقي قررت الحكومة العراقية إطلاق عملية (بشائر السلام) العسكرية لتطهير مدينة العمارة من الجماعات المسلحة والخارجين عن القانون يوم غد الخميس.

وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف مدير عام العمليات في وزارة الداخلية ل (الصباح) الحكومية أمس: (إن الأجهزة الأمنية مستمرة بتسلم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المسلحين بوصل استلام رسمي لحين انتهاء المهلة التي حددها رئيس الوزراء فجر الخميس المقبل، إضافة إلى منح هؤلاء وثيقة تعويض مالي من الحكومة عن تسليم تلك الأسلحة).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد