Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
توقعات باستكمال صفقة الأسرى بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع المقبل

تل ابيب - (د ب أ)

توقعت مصادر أمنية إسرائيلية أن تستكمل صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله في أواخر الأسبوع المقبل. وأكدت المصادر للإذاعة الاسرائيلية أمس الثلاثاء أن (تقدماً جديداً) أحرز في المفاوضات التي تتم بوساطة المانية.

وكان زفي ريجيف والد الجندي الداد ريجيف احد الجنديين الاسرائيليين اللذين خطفهما حزب الله في عام 2006 عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية قد قال الاثنين انه تلقى تقريراً يفيد أن الاتصالات لاتمام الصفقة بلغت مرحلة متقدمة. أما ميكي جولدفاسر والدة الجندي أيهود جولدفاسر فقالت بدورها ان العائلة لم تتلق معلومات رسمية عن الصفقة أو توقيتها. ولا تزال اسرائيل تطالب بمعرفة مصير طيارها رون اراد الذي فقد عام 1986م.

وكانت عائلة ملاح الجو المفقود رون آراد قد أعلنت عن الغاء لقاء كان مقرراً عقده امس مع رئيس الوزراء أيهود أولمرت بمبادرة من الأخير. وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية التي تناقلت معلومات وردت في الصحف العربية ستفرج إسرائيل عن سمير القنطار وثلاثة أو أربعة معتقلين لبنانيين في مقابل الجنديين الاسرائيليين. و حكم على سمير القنطار في 1980 بالسجن 542 عاماً لاقدامه على قتل مدني إسرائيلي وابنته وشرطي اسرائيلي في 1979 في شمال اسرائيل.

وكانت المانيا تولت فى السابق دور الوساطة في عمليات تبادل اسرى بين اسرائيل وحزب الله كان آخرها عام 2004 وشملت تبادل 400 اسير لبناني وعربي مع رجل اعمال إسرائيلي، وجثث ثلاثة جنود أسرهم حزب الله عام 2000م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد