Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/06/2008 G Issue 13047
الاربعاء 14 جمادىالآخرة 1429   العدد  13047
سفارة أمريكا في الإمارات تحذر رعاياها من تهديدات إرهابية محتملة

أبوظبي - د ب أ

حذرت السفارة الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة رعاياها أمس الثلاثاء من تهديدات (إرهابية) محتملة في المنطقة قبيل احتفالات عيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من تموز - يوليو المقبل وبعد يوم واحد من إصدار السفارة البريطانية في الإمارات تحذيراً مماثلاً. وجاء في بيان نشره الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في أبوظبي أنه يجب على الأمريكيين توخي الحذر من (احتمال تخطيط الإرهابيين وتنفيذهم لأعمال عنف في المنطقة ومن بينها الإمارات العربية المتحدة).. وأضاف البيان أن (الأمريكيين يجب أن يتوخوا درجة عالية من الحرص الأمني الشخصي في كل الأوقات خصوصاً في الأماكن العامة). يُذكر أن دولة الإمارات المشكَّلة من سبع إمارات من بينها إمارة دبي المزدهرة تمتلك خامس أكبر احتياطيات من النفط في العالم.. وتقوم السفن الحربية الأمريكية بزيارات منتظمة لدولة الإمارات وهي مركز جذب كبير للاستثمارات الأجنبية في المنطقة.

وأعلنت الإمارات في الآونة الأخيرة أنها سترسل سفيراً إلى العراق، وهي خطوة قُوبلت بانتقادات من جانب من يرون أن العراق يخضع لاحتلال أجنبي، وأن إرسال سفير له يعني الاعتراف الضمني بالاحتلال الذي تقوده الولايات المتحدة لذلك البلد.

وتصل نسبة الأجانب الذين يعيشون في الإمارات إلى أكثر من 80% من تعداد السكان البالغ 5.6 مليون نسمة بينهم أعداد كبيرة من عمال البناء من دول جنوب آسيا. ويُمثّل رعايا الدول الغربية الذين يأتون إلى الإمارات لاقتصادها المزدهر وأسلوب الحياة المنفتح فيها جزءاً من الجاليات الأجنبية المتنامية في البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد