Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
العثور على المادة السامة لأول مرة في البيض
ربع أطفال بكين تناولوا حليبا ملوثا بالميلامين

بكين - هونج كونج - الوكالات

نقلت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أمس الأحد عن مسح أجرته حكومة بكين أن ربع الأطفال تقريبا في العاصمة الصينية تناولوا مستحضر الحليب الملوث بالميلامين قبل سحب هذه المنتجات الملوثة من أرفف المتاجر في المدينة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مراجعة للمنازل شملت أكثر من 307 آلاف عائلة في بكين لديها أطفال تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات وجد أن أكثر من 75 ألف طفل تناولوا مستحضر الحليب الملوث.

وأجري المسح بتكليف من مكتب صحة بلدية بكين في الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر أيلول. وتوفي أربعة أطفال واعتلت صحة آلاف آخرين من تناول مستحضر الحليب المغشوش بالميلامين والذي اكتشف في وقت لاحق في مشروبات وأطعمة أخرى مما دفع إلى سحب هذه المنتجات الصينية الصنع من الأرفف في جميع أنحاء العالم. وما زال أكثر من ثلاثة آلاف طفل يعالجون في مستشفيات بالصين. وعلى الصعيد نفسه ذكر تقرير إخباري أمس الأحد أنه تم العثور ولأول مرة على مادة الميلامين في البيض الوارد إلى هونج كونج من الصين.

وأشارت صحيفة (ساوث تشينا مورنينج بوست) إلى إن هذا الإجراء أثار القلق من أن المادة الصناعية الكيماوية، التي يمكن أن تتسبب في تكون حصوات في الكلى وبعض المشكلات الأخرى في الجهاز البولي خاصة عند الأطفال، لوثت الكثير من إمدادات المدينة من المواد الغذائية بصورة أكبر مما كان يعتقد.

وقال مركز سلامة الغذاء في المدينة إنه سيتم إجراء اختبارات على عينات من كل البيض المستورد من الصين اعتبارا من اليوم الاثنين بعد أن تم العثور على هذه المادة في صندوق للبيض قادما من منطقة داليان شمالي الصين.

وأظهرت الاختبارات أن البيض الملوث يحتوي على ضعف الحد المسموح به من المادة الكيماوية والتي يعتقد أنها كانت في الغذاء المقدم للدجاج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد