Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
استهدف مبنىً قرب الحدود مع العراق .. ودمشق تحتج وتعتبره اختراقاً لسيادتها
إنزال جوي أمريكي في الأراضي السورية يقتل 8 نفذته أربع مروحيات

دمشق - عبدالكريم العفنان - وكالات

نفذت أربع طائرات أمريكية بعد ظهر أمس الأحد عملية إنزال في قرية شمال شرق سوريا محاذية للعراق ما أدى لسقوط 8 من عمال البناء وجرح آخر بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا.

ونقلت سانا عن مصدر إعلامي سوري قوله: إنه حوالي الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة من بعد ظهر أمس خرقت أربع مروحيات أمريكية الأجواء السورية في منطقة البوكمال (شمال شرق) بعمق 8 كلم بمزرعة السكرية.

وأضافت الوكالة أن المروحيات الأربع قامت بالاعتداء على مبنى مدني قيد الإنشاء وأطلقت النار على العمال داخل المبنى من بينهم زوجة حارس البناء ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وجرح آخر.

وتابعت ثم غادرت المروحيات المعتدية باتجاه الأراضي العراقية.

وأوضح التلفزيون السوري الرسمي نقلا عن مصدر إعلامي رسمي أنه إثر الإنزال ( اقتحم جنود أمريكيون مبنى مدنيا قيد الإنشاء وأطلقوا النار على العمال داخل المبنى ما أدى إلى سقوط ثمانية شهداء بينهم زوجة حارس المبنى.

وقالت مصادر من أهالي منطقة البوكمال السورية ( ترجل من المروحيتين ثمانية جنود أطلقوا النار على مجموعة من عمال البناء، ثم أقلعت الطائرتان وغادرتا مع الأخريين الأجواء السورية.

وفي أول تعليق للجيش الأمريكي على الحادثة التي تعد الأولى من نوعها الذي تنفذ فيه القوات الأمريكية هجوما على أرض سورية..قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي في العراق السرجنت بروك مورفي: (إننا نحقق في الحادث وسنبلغكم بالمعلومات فور توفرها.

ويتردد أن الهجوم الأمريكي استهدف مواقع تديرها خلايا مسلحة تعمل داخل العراق حيث أشارت تقارير غير مؤكدة إلى أن المنطقة تستضيف معسكرات تدريب للمتشددين الذين يعتقد بأنهم يستعدون للتسلل إلى العراق.

واستدعت وزارة الخارجية السورية مساء أمس القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بدمشق وأبلغتها احتجاج وإدانة سوريا للاعتداء الخطير كما أعلنت وكالة الأنباء السورية سانا.

واعتبر رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار قربي إن هذه العملية هي (جريمة ضد مواطنين أبرياء واختراق لسيادة دولة مستقلة).

ودعا قربي إلى (إدانة دولية واسعة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد